المجموعة الثامنة من دوري الأبطال| كل الاحتمالات واردة قبل مباريات الجولة الخامسة

02.12.2020 | 19:45 (KSA)

دوري بلس – تُقام الليلة مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعات الثامنة من دوري أبطال أوروبا، وذلك وسط صراع من الفرق الأربعة مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، لايبزيغ، وإسطنبول باشاك شهير على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

ويلتقي اليوم إسطنبول باشاك شهير على ملعبه مع لايبزيغ الساعة التاسعة إلا خمس دقائق مساء، بينما يستضيف مانشستر يونايتد نادي باريس سان جيرمان في الحادية عشرة مساء.

ونرصد في هذا التقرير وضع المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تقديم مواجهتي الليلة وأهم الأرقام الخاصة بهما.

وضع المجموعة:

يتصدر مانشستر يونايتد المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان الذي يتفوق بالمواجهات المباشرة على لايبزيغ، بينما يحتل إسطنبول باشاك شهير المركز الأخير بـ3 نقاط.

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى التعادل الليلة من أجل حسم التأهل إلى دور الـ16، بينما لا بديل أمام إسطنبول باشاك شهير عن الفوز من أجل الاحتفاظ بأمل التأهل.

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان:

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب حديقة الأمراء بفوز مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل هدفي الفريق الإنجليزي برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد، بينما جاء هدف النادي الفرنسي عن طريق أنطوني مارسيال بالخطأ في مرماه.

جمع مانشستر يونايتد نقاطه الـ9 بالفوز على باريس سان جيرمان، لايبزيغ، وإسطنبول باشاك شهير والخسارة أمام إسطنبول باشاك شهير، بينما جمع باريس سان جيرمان نقاطه الـ6 بالفوز على لايبزيغ وإسطنبول باشاك شهير والخسارة أمام مانشستر يونايتد ولايبزيغ.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الرابعة تاريخياً بين الفريقين، حيث فاز باريس سان جيرمان مرة بينما فاز مانشستر يونايتد مرتين.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل مانشستر يونايتد المركز التاسع في البريميرليغ، حيث جمع 16 نقطة بعد تحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد مقابل 3 هزائم، أما باريس سان جيرمان فيتصدر الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة بعد تحقيق 8 انتصارات وتعادل واحد مقابل 3 هزائم.

وقال أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد: "مباريات دوري أبطال أوروبا دائماً تمثل تحدياً كبيراً، ونحاول تجهيز كل المصابين فدي خيا ومارسيال قد يكونان جاهزين للمباراة".

أما توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان فقال: "يجب أن نكون جاهزين للمباراة التي ستكون كالموقعة، ومانشستر يونايتد من أكثر الفرق التي تجب الهجمات المرتدة في أوروبا، وعلينا أن نحضر جيدأً لذلك".

وأضاف المدرب الألماني قائلاً: "المباراة ستكون أشبه بالنهائيات ويجب علينا أن نحقق الفوز كما فعلنا في مواجهة لايبزيغ الأخيرة".

وقال ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان: "خسرنا مباراتين في المجموعة وبالتالي ليس هناك أي مساحة للخطأ، سنلعب في ملعب صعب أمام فريق قوي وستكون المواجهة أشبه بالنهائيات، نحتاج أن نقدم 150% من مستوانا من أجل تخطي هذه العقبة".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان أهمها:

-خسر مانشستر يونايتد مرة واحدة في آخر 11 مباراة أمام الأندية الفرنسية مقابل تحقيق 8 انتصارات وتعادلين.

-خسر مانشستر يونايتد مرة واحدة على ملعبه طوال تاريخه أمام الأندية الفرنسية مقابل تحقيق 10 انتصارات و3 تعادلات.

-فاز باريس سان جيرمان 14 مرة في آخر 22 مباراة للفريق بدوري أبطال أوروبا مقابل تحقيق 3 تعادلات وتلقي 5 هزائم.

-فاز باريس سان جيرمان 7 مرات في آخر 14 مباراة خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا مقابل تحقيق تعادلين وتلقي 5 هزائم.

-فاز باريس سان جيرمان مرتين فقط على أندية البريميرليغ في الملاعب الإنجليزية مقابل تحقيق 4 تعادلات وتلقي 5 هزائم.

-فاز باريس سان جيرمان 6 مرات على أندية البريميرليغ مقابل تحقيق 8 تعادلات وتلقي 8 هزائم.

إسطنبول باشاك شهير ولايبزيغ:

تقام المباراة على ملعب فاتح تريم ويقودها تحكيمياً الحكم الإسباني كارلوس ديل كيرو.

انتهت مواجهة الجولة الأولى بين الفريقين في ألمانيا بفوز لايبزيغ بهدفي أنجيلينو.

جمع لايبزيغ 6 نقاط بالفوز على إسطنبول باشاك شهير وباريس سان جيرمان والخسارة أمام باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، بينما جمع إسطنبول باشاك شهير 3 نقاط بالفوز على مانشستر يونايتد والخسارة أمام مانشستر يونايتد، لايبزيغ، وباريس سان جيرمان.

في حالة عدم فوز إسطنبول باشاك شهير الليلة سيودع دوري أبطال أوروبا، كما أن لايبزيغ سيتعقد موقفه بشكل كبير في حالة عدم فوزه اليوم.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل إسطنبول باشاك شهير المركز التاسع في الدوري التركي بـ14 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادلين مقابل 4 هزائم، بينما يحتل لايبزيغ المركز الثاني في البوندسليغا برصيد 20 نقطة عقب مرور 9 جولات بعد تحقيق 6 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين إسطنبول باشاك شهير ولايبزيغ أهمها:

-لعب لايبزيغ 3 مرات أمام الأندية التركية فاز خلالهم مرة واحدة وخسر مرتين.

-لعب إسطنبول باشاك شهير 5 مرات أمام أندية البوندسليغا فاز خلالهم مرة وتعادل مرتين وخسر مرتين.

-سجل الثنائي أنجيلينو ويوسف بولسن 40% من أهداف لايبزيغ هذا الموسم في كل المسابقات.