المجموعة السادسة من دوري الأبطال| لاتسيو ودورتموند يريدان حسم الصدارة.. وكلوب بروغ يتمسك بالأمل

02.12.2020 | 21:27 (KSA)

دوري بلس – تُقام الليلة مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعات السادسة من دوري أبطال أوروبا، وهي من أكثر مجموعات البطولة تعقيداً، حيث تمتلك فرق لاتسيو، بوروسيا دورتموند، وكلوب بروغ فرصة التأهل، بينما يأمل زينيت في حصد المركز الثالث والتأهل لليوروبا ليغ.

ويلتقي اليوم بوروسيا دورتموند على ملعبه مع لاتسيو الساعة الحادية عشرة مساء، بينما يستضيف كلوب بروغ نادي زينيت في الحادية عشرة مساء في مواجهتين حاسمتين.

ونرصد في هذا التقرير وضع المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تقديم مواجهتي الليلة وأهم الأرقام الخاصة بهما.

وضع المجموعة:

يتصدر بوروسيا دورتموند المجموعة بـ9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، بينما يأتي كلوب بروغ في المركز الثالث بـ4 نقاط، ويحتل زينيت المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي حالة انتهاء مباراة دورتموند ولاتسيو بفوز أحدهما فإن الفائز سيتأهل رسمياً إلى دور الـ16، وفي حالة فوز زينيت على كلوب بروغ سيضمن دورتموند ولاتسيو التأهل بصرف النظر عن نتيجة مواجهتهما.

بوروسيا دورتموند ولاتسيو:

يسعى بوروسيا دورتموند للثأر من خسارته في الجولة الأولى أمام لاتسيو على ملعب الأولمبيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل في المباراة للفريق الإيطالي إيموبيلي وأكبرو إلى جانب لاعب دورتموند هيتز بالخطأ في مرماه، بينما جاء هدف أسود فيستيفاليا عن طريق إيرلينغ هالاند.

جمع دورتموند نقاطه الـ9 في المجموعة من الفوز ذهاباً وإياباً على كلوب بروغ إلى جانب الانتصار على زينيت وذلك بعد الخسارة أمام لاتسيو، أما لاتسيو فجمع نقاطه الـ8 بالفوز على دورتموند وزينيت إلى جانب التعادل مع زينيت وكلوب بروغ.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الرابعة تاريخياً بين دورتموند ولاتسيو، حيث فاز الفريق الإيطالي مرتين مقابل فوز واحد للنادي الألماني، وسجل لاتسيو 4 أهداف في مرمى دورتموند مقابل 3 أهداف لأسود الفيستيفاليا.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع في البوندسليغا بعد مرور 9 جولات، حيث جمع 18 نقطة بعد تحقيق 6 انتصارات مقابل 3 هزائم، أما لاتسيو فيحتل المركز التاسع في الكالتشيو برصيد 14 نقطة عقب مرور 9 جولات بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادلين مقابل 3 هزائم.

وقال لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند: "منذ خسارتنا في الجولة الأولى أمام لاتسيو قمنا بتصحيح العديد من الأمور، نعرف جيداً أن لاتسيو فريق خطير، كننا نريد حسم التأهل الليلة".

أما فيليبو إنزاغي المدير الفني للاتسيو فقال: "نحن قريبون من التأهل لكننا لم نحسم أي شئ، دورتموند أحد أفضل الفرق في أوروبا، ونريد حسم التأهل".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين دورتموند ولاتسيو أهمها:

-فاز دورتموند 7 مرات في آخر 11 مباراة أوروبية للفريق مقابل 4 هزائم كانت جميعهما خارج ملعبه.

-سجل هالاند في 9 مباريات من أصل 10 مواجهات لعبهم في دوري أبطال أوروبا.

-فاز دورتموند 8 مرات على ملعبه في آخر 16 مباراة أوروبية للفريق مقابل 3 تعادلات و5 هزائم.

-خسر دورتموند 7 مرات على ملعبه أمام أندية الكالتشيو مقابل تحقيق 7 انتصارات و3 تعادلات.

-خسر لاتسيو 8 مرات في آخر 14 مباراة أوروبية للفريق مقابل تحقيق 4 انتصارات وتعادلين.

-فوز لاتسيو على دورتموند في الجولة الأولى من دور المجموعات هذا الموسم أنهى سلسلة 3 هزائم متتالية للفريق أمام أندية البوندسليغا.

-فاز لاتسيو مرة واحدة على أندية البوندسليغا في الأراضي الألمانية.

-يتصدر نجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن بـ6 أهداف.

-سجل مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي في جميع مباريات الفريق الـ6 الأخيرة.

كلوب بروغ زينيت:

تقام المباراة على ملعب جان بريدل ويقودها تحكيمياً الحكم الهولندي سيردار جوزوبويوك.

انتهت مواجهة الجولة الأولى بين الفريقين في روسيا بفوز كلوب بروغ بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل دينيس ودي كيتيلاري للفريق البلجيكي، بينما جاء هدف زينيت عن طريق لاعب كلوب بروغ هورفاث بالخطأ في مرماه.

جمع كلوب بروغ 4 نقاط عن طريق التعادل مع لاتسيو والفوز على زينيت بينما خسر الفريق مرتين أمام بوروسيا دورتموند، أما زينيت فجمع نقطة بالتعادل مع لاتسيو بينما خسر الفريق 3 مرات أمام لاتسيو، كلوب بروغ، ودورتموند.

ولا يملك زينيت فرصة التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال لكنه يملك فرصة احتلال المركز الثالث في المجموعة والتأهل لليوروبا ليغ ولكن يتحتم عليه الفوز اليوم من أجل الاحتفاظ بهذا الأمل، أما كلوب بروغ فسيكون عليه الفوز ثم انتظار الجولة الأخيرة لمحاولة خطف إحدى بطاقتي التأهل من الخاسر اليوم من دورتموند ولاتسيو

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل كلوب بروغ المركز الثالث في الدوري البلجيكي بـ27 نقطة عقب مرور 14جولة بعد تحقيق 8 انتصارات و3 تعادلات مقابل 3 هزائم، بينما يحتل زينيت صدارة الدوري الروسي برصيد 32 نقطة عقب مرور 16 جولة بعد تحقيق 9 انتصارات و5 تعادلات مقابل هزيمتين.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين كلوب بروغ وزينيت أهمها:

-تعتبر مواجهة الليلة الرابعة تاريخياً بين الفريقين، حيث فاز كلوب بروغ مرتين مقابل فوز واحد لزينيت.

-لعب زينيت 15 مرة أمام أندية بلجيكا حقق خلالهم 9 انتصارات وتعادل واحد مقابل 5 هزائم.

-لعب كلوب بروغ 11 مرة أمام أندية روسيا حقق خلالهم 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل 6 هزائم.