شاختار يكرر فوزه على ريال مدريد ويؤجل حسم التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال إلى الجولة الأخيرة

02.12.2020 | 16:38 (KSA)

دوري بلس - حقق فريق شاختار دونستيك الأوكراني فوزًا ثمينًا على نظيره ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أهدر الإسباني ماركو أسينسيو هدف محقق في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول بعدما تسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس شاختار، واستمرت محاولات الفريقين لكن دوي أي أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تمكن دينتينهو من إحراز الهدف الأول لـشاختار في الدقيقة 57 بعد خطأ دفاعي للاعبي المرينغي.

وفي الدقيقة 82، أضاف مانور سولومون الهدف الثاني للفريق الأوكراني بعد تسديدة متقنة فشل الحارس كورتوا في التصدي لها.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد شاختار إلى 7 نقاط محتلاً وصافة المجموعة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط متراجعًا إلى المركز الثالث، في انتظار الجولة السادسة والأخيرة لحسم الفريقيان المتأهلان إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "لقد مررنا بلحظات حساسة، وسنعيشها دائماً، إنها مرحلة سيئة على صعيد النتائج، هذه هي الحقيقة، ولكن علينا المضي قدماً، نعرف ان مباراة اليوم كانت مباراة نهائية واستعددنا جيداً، قدمنا أداءً جيداً في الشوط الأول، لكننا لم نتمكن من تسجيل هدف، ما زال أمامنا مباراة وعلينا الفوز للتأهل إلى الدوري المقبل، لطالما عشنا لحظات صعبة وسيعشيها هذا النادي دائماً".

وتابع: "لن أقدم استقالتي على الاطلاق، سنواصل العمل ونمضي قدماً، استحققنا تسجيل الهدف الأول، وكان سيغيّر كثيراً، آلمنا هدفهم كثيراً لأننا كنا نلعب جيداً في منطقتهم وضغطنا واستعدنا الكرة، حصلنا على فرصتين أو ثلاث، لكن الكرة لم تدخل المرمى ثم تعقدت الأمور".

وأضاف: "لدي القوة وسأبذل قصارى جهدي، كما أفعل دائماً، كذلك اللاعبون، سيواصلون العمل كما فعلوا اليوم، ربما لم نستحق الفوز في مباراة الدوري منذ أيام قليلة لأننا لم نقدم مباراة جيدة لكننا اليوم استحققنا الفوز حقاً، علينا رفع رؤوسنا والتفكير في المباراة المقبلة، عندما نخوض لحظات سيئة، لا يوجد خيار سوى مساعدة بعضنا البعض والتفكير في المباراة المقبلة، لأنها مهمة جداً بالنسبة لنا أيضاَ".

وجاءت تصريحات توني كروس لاعب وسط الريال، كالآتي: "لقد أصبح الوضع سيئاً بالنسبة لنا، نفتقر إلى تسجيل الأهداف، إنها ليست مشكلة بدنية، أنا بخير ولكن إذا خسرت كل شيء يكون سلبي".

وأكمل: "علينا مواصلة العمل والسعي للفوز في الجولة الأخيرة، من الطبيعي أن تشعر بالثقة عند الفوز أكثر من وقت الخسارة، كفريق تشعر بالتحسن عند الفوز".

وواصل: "لقد سجلنا مبكرًا أمام الإنتر، اليوم لعبنا بشكل جيد في البداية لكننا لم ننجح بالتسجيل، ثم استقبلنا هدفين وكان من الصعب العودة بالنتيجة".

واختتم: سنرى ما سيحصل في مباراة موشنغلادباخ ضد الإنتر، إذا خسروا فستكون الأمور في أيدينا في الجولة الأخيرة وسيكون علينا الفوز على مونشنغلادباخ".

وعلّق الكرواتي لوكا مودريتش على الهزيمة، قائلاً: "لا تزال هناك مباراة واحدة متبقية وسنرى كيف ستنتهي مباراة إنتر ومونشنغلادباخ ونرى ما يتعين علينا القيام به في المباراة الأخيرة".

واستطرد: "أظهر ريال مدريد أنه عندما يحتاج إلى الفوز نكون في الموعد، يجب أن نثبت ذلك على أرض الملعب لأن مجرد الحديث لا يستحق".

وأشار: "نفتقر إلى الانتظام الذي كنا نتمتع به دائمًا، نلعب مباراة رائعة، ومباراتان سيئتان، واحدة جيدة، هكذا هي الأمور، علينا التحسن في أسرع وقت ممكن".

وأردف: "عندما يأخذ الخصم زمام المبادرة، فهذا يعني أننا لسنا على ما يرام، نفقد الثقة ولا نلعب كما كان من قبل، يجب تغيير ذلك، يجب أن نجد حلولًا للتحسين".

واختتم: "نصنع الفرص ولكن من الصعب علينا التسجيل، إذا لم نسجل، ستصبح الأمور صعبة بالنسبة لنا، هذه كرة قدم وهي رياضية بالنسبة لنا وستنتهي دائمًا بالطريقة التي نتبعها، علينا أن ننظر بإيجابية، لا تزال هناك مباراة واحدة، وسنقاتل حتى النهاية".