المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.. صدام قوي بين ليفربول وأياكس وأتلانتا ينتظر هدية الريدز

01.12.2020 | 21:37 (KSA)


دوري بلس - تنطلق اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للمجموعة الرابعة والتي تضم فرق ليفربول وأياكس وأتلانتا وميتلاند الدنماركي.
ويحتل فريق ليفربول صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، يليه أياكس أمستردام وأتلانتا الإيطالي برصيد سبعة نقاط، بينما يأتي ميتييلاند في المركز الأخير بدون نقاط.
مباريات اليوم:
ليفربول يستضيف فريق أياكس على ملعب أنفيلد، بينما يحل ميتييلاند ضيفًا على فريق أتلانتا على ملعب جيويس.
ليفربول - أياكس
يسعى نادي ليفربول لتحقيق الفوز في لقاء الليلة أمام نادي أياكس الهولندي، بعد خسارته في المباراة الماضية أمام أتلانتا الإيطالي، في الوقت الذي يسعى فيه أياكس للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم.
وفاز نادي ليفربول على أياكس في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف في التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا بهدف سجله نيكولاس تاجليافيكو بهدف في مرماه بالخطأ.
وسيضمن فوز ليفربول على أياكس في لقاء اليوم تأهل الفريق الإنجليزي لدور الـ 16 للموسم الرابع على التوالي.
والتقى الفريقان من قبل في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط على المستوى الأوروبية بالرغم من مسيرتهم العريقة في مسابقات الإتحاد الأوروبي، حيث حقق نادي أياكس فوزًا إجماليًا بنتيجة 7-3 في الجولة الثانية من كأس الأندية الأوروبية موسم 1966-1967.
فاز ليفربول في أول ثلاث مباريات هذا الموسم دون أن تهتز شباكه بأية أهداف، حيث فاز على أياكس بهدف وعلى أتلانتا بخماسية وأمام ميتيلاند بهدفين، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام الفريق الإيطالي.
وتوج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي للمرة التاسعة عشر في تاريخه وهو أول لقب له منذ عام 1990.
فاز ليفربول بكأس أوروبا للمرة السادسة بدوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، لكن حملة دفاعه عن اللقب في الموسم الماضي توقفت عند دور الـ 16 بعد الخسارة أمام أتليتكو مدريد.
على الجانب الآخر، حصد أياكس أولى نقاطه في المجموعة الرابعة من الجولة الثانية بعد تعادله مع أتلانتا بنتيجة 2-2، وهي مباراة تقدم فيها 2-0، قبل أن يتغلب على ميتيلاند بنتيجة 2-1 في الدنمارك و 3-1 في هولندا.
يخوض نادي أياكس ظهوره السادس عشر في دور المجموعات، ليطابق الرقم القياسي الهولندي لنادي أيندهوفن، وهذا هو ظهورهم الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، والمرة الأولى التي يصعد فيها تلقائيًا منذ عام 2014-2015.
توج أياكس ببطولة الدوري الهولندي للمرة الـ 34 في تاريخه في موسم 2018-2019، وهو أول لقب لهم في الدوري منذ 2014، ورفع أيضًا كأس هولندا ليحقق الثنائية للمرة الثامنة.
وخرج نادي أياكس في الموسم الماضي من بطولة الدوري الأوروبي من دور الـ 32 بعد الخسارة أمام خيتافي، حيث فاز نادي الهولندي بستة من مبارياته الأوروبية الـ 12 في موسم 2019-2020.
أتلانتا - ميتييلاند
في الوقت ذاته، يستضيف نادي أتلانتا فريق ميتييلاند الدنماركي في إيطاليا، في مواجهة تعد سهلة نسبيًا على أتلانتا الذي يسعى للفوز في المباراة والحصول على النقاط الثلاث وانتظار هدية من ليفربول بالفوز على أياكس.
وفاز نادي أتلانتا على ميتييلاند في مباراة الذهاب برباعية نظيفة سجلها دوفان زاباتا وأليخاندرو غوميز ولويس موييل وأليكس ميرانشوك.