المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.. بورتو يسعى لحسم البطاقة الثانية لدور الـ 16 وأولمبياكوس يسعى للفوز

01.12.2020 | 20:11 (KSA)

دوري بلس - تستأنف اليوم الثلاثاء، لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمجموعة الثالثة والتي تضم فرق مانشستر سيتي وبورتو وأولمبياكوس ومارسيليا.
وحسم مانشستر سيتي تأهله لدور الـ 16 مبكرًا، بعد فوزه في المباريات الأربع الماضية ووصوله إلى النقطة 12، بينما يسعى بورتو للتأهل للدور القادم مساء الليلة.
لقاءات اليوم:
بورتو يستضيف مانشستر سيتي على ملعب ألدراجاو، بينما يحل أولمبياكوس ضيفًا على مارسيليا على ملعب فيرودروم.
بورتو - مانشستر سيتي
يسعى نادي بورتو لتحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام مانشستر سيتي، من أجل حجز البطاقة الثانية لدور الـ 16، لكن المهمة لن تكون سهله أمام فريق بيب غوارديولا الذي يدخل للقاء الليلة بعد فوزه في الدوري الإنجليزي الجولة الماضية بخماسية نظيفة أمام بيرنلي.
ويتقدم نادي بورتو بفارق ست نقاط عن نادي أولمبياكوس صاحب المركز الثالث، وسيضمن التأهل للدور القادم، إذا تجنب الهزيمة في لقاء الليلة أو إذا فشل أولمبياكوس في الفوز.
وفاز فريق مانشستر سيتي على بورتو بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الي أقيم في الجولة الأولى على ملعب الاتحاد حيث سجل للسيتي سيرجيو أجويرو وجندوجان وفيران توريس بينما سجل لويس دياز هدف بورتو الوحيد.
والتقى الفريقان من قبل في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي في عام 2012، حيث فاز السيتي في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، وكرر فوزه في مباراة الإياب على ملعبه بنتيجة 4-0.
وتأهل فريق بورتو لدور الـ 16 في آخر ثلاث مشاركات له في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما فاز فريق بورتو في أربعة مباريات آخر ثمانية مباريات أوروبية على ملعبه لكنه انتصر في آخر سبع مباريات على ملعبه في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وتمكن فريق سيرجيو كونسيساو بالثنائية المحلية الثامنة للنادي في موسم 2019-2020، وحقق بورتو لقب الدوري التاسع والعشرين ولقب الكأس البرتغالي السابع عشر له.
على الجانب الآخر، احتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث أنهى ترتيب الدوري بفارق 18 نقطة عن ليفربول صاحب اللقب، بعدما حصل عليه في الموسمين السابقين.
خرج فريق مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من دور الثمانية للموسم الثالث على التوالي بعدما خسر بنتيجة 3-1 أمام ليون في المباراة التي أقيمت على ملعب لشبونة.
احتل مانشستر سيتي المركز الأول في مجموعته برصيد 14 نقطة، قبل أن يتفوق على ريال مدريد في دور الـ 16، وفوزه خارج ملعبه بنتيجة 2-1.
مارسيليا - أوليمبياكوس
على الجانب الآخر، يستضيف نادي مارسيليا الذي فقد الأمل في التأهل إلى الدور القادم، نظيره أولمبياكوس اليوناني على ملعب فيلوردروم ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.
وفي إحصائية كارثية لنادي مارسيليا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، فشل النادي الفرنسي في هز الشباك في أي مباراة هذا الموسم في دور المجموعات، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.