يورجن كلوب: لست متخصصًا في المثالية وأحاول تقديم أفضل ما لديّ

01.12.2020 | 19:32 (KSA)

دوري بلس - تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في حوار صحفي مع الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا تزامنًا مع خوض فريقه مواجهة هامة مساء اليوم أمام فريق أياكس الهولندي.
ويستضيف الريدز فريق أياكس على ملعب أنفيلد مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، في تمام الحادية عشر مساءً بتوقيت المكرمة.
وعما إذا كان فريق ليفربول وصل للمثالية قال المدرب الألماني:"بصفتي إنسان، ربما يكون أول شيء أدركته وقد يكون أول شيء أدركته ساعدني في الحياة، هو أنني لست مضطرًا للسعي لتحقيق الكمال لأنه غير ممكن".
وأضاف:"لم أحاول حتى، أنا فقط أحاول لتحقيق أفضل ما لدي، ولم يقترب ذلك أبدًا من الكمال، لأكون صادقًا، في كرة القدم، الأمر مشابه لحد كبير، لذلك نحاول دائمًا أن نكون جيدين قدر الإمكان، لكن الكمال لم أراه أبدًا، وأنا أشاهد كرة القدم كثيرًا".
وواصل:"طالما أنك لست مثاليًا فلديك مساحة للتحسين، وهو أمر رائع ويمنحك الدافع تجاوز جميع التحديات المختلفة التي تواجهها، خلال موسم كرة القدم، أو مسيرة كرة القدم، أو الحياة، لذلك أنا لست متخصصا في المثالية".
وتابع:"هناك مساحة كبيرة للتحسن وهذا ما نعمل عليه، لكن أثناء محاولتك التحسن يجب ألا تنسى ابدا الأشياء الجيدة التي لديك بالفعل وتقوم باستخدامها وهذا ما نفعله أيضًا، لذلك هذا ليس شيئًا يجب القيام به كل صباح، بأنه علينا أن نصبح أفضل، لا نحن نعلم الكثير من الأشياء الجيدة لدرجة أنها تكون كافية لتنفيذها على أرض الملعب".
وعن دييغو جوتا قال مدرب الريدز:"أحببته بصراحة، من المباراة الأولى التي رأيته فيها يلعب مع ولفرهامتون، هكذا هو الأمر لم يكن لديه أي فكرة عن ذلك، من الواضح، ولكن بالنسبة لي كان من الواضح دائما أنه عندما كان متاح وسهل الحصول عليه، كنت سأختاره ومسيرته ممتعة حتى الآن".