المجموعة الأولى من دوري الأبطال| أتلتيكو مدريد يسعى لتعديل الأوضاع.. وبايرن يلعب من أجل الرقم القياسي

01.12.2020 | 15:58 (KSA)

دوري بلس – تُقام الليلة مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعات الأولى من دوري أبطال أوروبا، حيث حسم بايرن ميونيخ المركز الأول، بينما تظل التذكرة الأحرى حائرة بين الثلاثي أتلتيكو مدريد، لوكوموتيف موسكو وسالزبورغ.

ويلتقي اليوم لوكومومتيف موسكو على ملعبه مع سالزبورغ الساعة التاسعة إلا خمس دقائق، بينما يستضيف أتلتيكو مدريد نادي بايرن ميونيخ في الحادية عشرة مساء.

ونرصد في هذا التقرير وضع المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تقديم مواجهتي الليلة وأهم الأرقام الخاصة بهما.

وضع المجموعة:

يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ12 نقطة وقد ضمن التأهل والمركز الأول، بينما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بـ5 نقاط بفارق نقطتين عن لوكوموتيف موسكو، ويحتل سالزبورغ المركز الأخير بنقطة واحدة.

فوز أتلتيكو مدريد الليلة مع عدم فوز لوكوموتيف موسكو على سالزبورغ سيصعد بالروخي بلانكوس رسمياً إلى دور الـ16.

أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ:

يسعى أتلتيكو مدريد للثأر من خسارته أمام بايرن ميونيخ على ملعب أليانز أرينا برباعية دون رد جاءت عن طريق كومان "هدفين"، غوريتسكا، وتوليسو، بينما يريد النادي البافاري مواصلة رقمه القياسي بالفوز المتتالي في دوري أبطال أوروبا والذي وصل إلى 15 انتصاراً متتالياً منهم 11 فوزاً في النسخة الماضية من البطولة التي تُوج بلقبها إلى جانب 4 انتصارات في الموسم الجاري.

جمع بايرن ميونيخ 12 نقطة في المجموعة عن طريق الفوز مرتين على سالزبورغ إلى جانب تحقيق فوز واحد على أتلتيكو مدريد ولوكومتيف موسكو، بينما جمع أتلتيكو مدريد 5 نقاط عن طريق الفوز على سالزبورغ والتعادل مرتين مع لوكوموتيف موسكو بعد خسارة الجولة الأولى أمام النادي البافاري.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الثامنة تاريخياً بين الفريقين، حيث فاز النادي البافاري 4 مرات مقابل انتصارين لأتلتيكو مدريد وتعادل واحد، وسجل بايرن 12 هدفاً في مرمى الفريق الإسباني مقابل 4 أهداف للروخي بلانكوس.

وقد منح المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز فليك راحة للثلاثي روبرت ليفاندوفيسكي، مانويل نوير، وليون غوريتسكا من المباراة بعد حسم التأهل والمركز الأول.

وقال فليك: "لابد من إراحة اللاعبين في ظل الجدول المزدحم للمباريات".

أما دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد فقال إن وضع الفريق الحالي في المجموعة لا يسمح بالتعثر أمام بايرن ميونيخ.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في الليغا برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ريال سوسييداد مع وجود مباراة مؤجلة للروخي بلانكوس، وحقق الفريق 7 انتصارات وتعادلين دون تلقي أي هزيمة، أما بايرن ميونيخ فيتصدر البوندسليغا برصيد برصيد 22 نقطة متفوقاً على أقرب منافسيه لايبزيغ بنقطتين، حيث حقق 7 انتصارات مقابلة تعادل واحد وهزيمة واحدة.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ أهمها:

-في 10 مشاركات سابقة بدور المجموعات، تمكن أتلتيكو مدريد من العبور إلى دور الـ16 في 8 مناسبات.

-خسر أتلتيكو مدريد 7 مرات فقط في آخر 35 مباراة أوروبية للفريق مقابل 8 تعادلات و20 فوزاً.

-لم يخسر أتلتيكو مدريد في آخر 25 مباراة بالليغا محققاً 16 انتصاراً و9 تعادلات.

-تأهل أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وإلى نهائي اليوروبا ليغ 3 مرات في آخر 11 موسماً.

-خسر أتلتيكو مدريد آخر 3 مواجهات أمام أندية البوندسليغا.

-لم يخسر أتلتيكو مدريد في آخر 10 مباريات على ملعبه أمام أندية البوندسليغا محققاً 8 انتصارات وتعادلين، وترجع آخر خسارة للروخي بلانكوس على ملعبهم أمام الفرق الألمانية إلى موسم 1996-1997 أمام بوروسيا دورتموند بهدف مقابل لا شئ.

-لعب كوكي مباراته الأوروبية رقم 100 في مواجهة الجولة الرابعة أمام لوكوموتيف موسكو، بينما لعب آنخيل كوريا مباراته رقم 50.

-لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 25 مباراة أوروبية سوى مرة واحدة كانت في الموسم قبل الماضي في إياب دور الـ16 أمام ليفربول بنتيجة (3-1)، مقابل تحقيق 20 فوزاً و4 تعادلات.

-لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 15 مباراة أوروبية خارج ملعبه محققاً 12 فوزاً و3 تعادلات.

-فاز بايرن ميونيخ 4 مرات في آخر 9 مباريات ضد أندية الليغا مقابل تعادلين و3 هزائم.

لوكوموتيف موسكو وسالزبورغ:

تقام المباراة على ملعب أر زد دي، ويقودها تحكيمياً الحكم التركي علي بالابييك.

انتهت مواجهة الجولة الأولى بين الفريقين في النمسا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث سجل سزوبوسزلاي وجونوزوفيتش هدفي سالزبورغ، بينما جاء هدفا لوكوموتيف عن طريق إيدير وليساكوفيتش.

جمع لوكوموتيف موسكو 3 نقاط عن طريق 3 تعادلات مع أتلتيكو مدريد ذهاباً وإياباً ومع سالزبورغ مقابل هزيمة أمام بايرن ميونيخ، بينما جمع سالزبورغ نقطة بالتعادل مع لوكوموتيف بينما خسر ذهاباً وإياباً أمام بايرن ميونيخ كما خسر مرة أمام أتلتيكو مدريد.

في حالة خسارة سالزبورغ الليلة سيودع البطولة ويفقد حتى فرصة احتلال المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، أما لوكوموتيف موسكو فعدم فوزه الليلة مع انتصار أتلتيكو مدريد على بايرن ميونيخ سيجعله يودع دوري أبطال أوروبا رسمياً.

على الصعيد المحلي يحتل لوكوتيف موسكو المركز السابع في الدوري الروسي بعد مرور 16 جولة، حيث جمع 25 نقطة عن طريق تحقيق 7 انتصارات و4 تعادلات مقابل 5 هزائم، أما سالزبورغ فيتصدر الدوري النمساوي بعد مرور 9 جولات بـ22 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه لاسك، حيث حقق 7 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين لوكوموتيف موسكو وسالزبورغ أهمها:

-واجه لوكوموتيف موسكو أندية النمسا 9 مرات فاز خلالهم 4 مرات مقابل 3 تعادلات وهزيمتين.

-لم يحقق سالزبورغ أي فوز في 3 مواجهات سابقة أمام أندية روسيا، حيث تعادل مرتين وخسر مرة واحدة.