المجموعة الثانية من دوري الأبطال| ريال مدريد يسعى لحسم التأهل.. وإنتر ميلان يتمسك بالأمل الأخير

01.12.2020 | 15:01 (KSA)

دوري بلس – تُقام الليلة مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعات الثانية من دوري أبطال أوروبا، وهي من أكثر مجموعات البطولة تعقيداً، حيث تمتلك جميع الفرق حتى الآن فرصة التأهل إلى دور الـ16.

ويلتقي اليوم شاختار دونيتسك على ملعبه مع ريال مدريد الساعة التاسعة إلا خمس دقائق، بينما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ نادي إنتر ميلان في الحادية عشرة مساء في مواجهتين حاسمتين.

ونرصد في هذا التقرير وضع المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تقديم مواجهتي الليلة وأهم الأرقام الخاصة بهما.

وضع المجموعة:

يتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد ثاني الترتيب، بينما يأتي شاختار دونيتسك في المركز الثالث بـ4 نقاط، ويحتل إنتر ميلان المركز الأخير بنقطتين.

فوز مونشنغلادباخ وريال مدريد الليلة يصعد بهما إلى دور الـ16 بصرف النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، بينما أن إنتر ميلان سيودع البطولة في حالة الفشل في الفوز على مونشنغلادباخ.

شاختار دونيتسك وريال مدريد:

يسعى ريال مدريد للثأر من خسارته أمام شاختار دونيتسك في إسبانيا خلال الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم حينها الفريق الأوكراني بثلاثية في الشوط الأول عن طريق تيتي وسولومون إلى جانب هدف سجله فاران بالخطأ في مرماه، بينما سجل النادي الملكي هدفين في اللقاء عن طريق مودريتش وفينيسيوس جونيور.

جمع شاختار دونيتسك نقاطه الـ4 في المجموعة من الفوز على ريال مدريد والتعادل مع إنتر ميلان قبل أن يخسر ذهاباً وإياباً أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، بينما جمع ريال مدريد نقاطه الـ7 بالتعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ قبل الفوز ذهاباً وإياباً على إنتر ميلان وذلك بعد الخسارة أمام شاختار في الجولة الأولى.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الرابعة تاريخياً بين شاختار دونيتسك وريال مدريد، حيث فاز النادي الملكي مرتين مقابل فوز واحد للفريق الأوكراني، وسجل الميرينيغي 10 أهداف في مرمى شاختار مقابل 6 أهداف لشاختار.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل شاختار المركز الثاني في الدوري الأوكراني بعد مرور 11 جولة، حيث جمع 23 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر دينامو كييف بعد تحقيق 6 انتصارات و5 تعادلات دون تلقي أي هزيمة، أما ريال مدريد فيحتل المركز الرابع في الليغا برصيد 17 نقطة بعد تحقيق 5 انتصارات وتعادلين مقابل 3 هزائم.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن المباراة: "لا بديل عن الفوز على شاختار، فالأمر لم يزل بأيدينا من أجل حسم التأهل".

وعن غياب هازارد بداعي الإصابة قال زيدان: "الإصابات تحدث وعلينا تقبلها، لقد مر هازارد بأوقات صعبة، وسنساعده على التعافي من أجل أن يعود أقوى".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين شاختار وريال مدريد أهمها:

-بعد تسجيل ثلاثية أمام ريال مدريد، لم يسجل شاختار دونيتسك في 3 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا.

-فاز شاختار دونيتسك 3 مرات فقط في آخر 17 مباراة للفريق بدوري أبطال أوروبا مقابل 7 هزائم و7 تعادلات.

-لم يفز شاختار دونيتسك في آخر 8 مباريات على ملعبه بدوري أبطال أوروبا، حيث تعادل 4 مرات وخسر 4 مرات، حيث كان آخر فوز على روما بنتيجة (2-1) موسم 2017-2018.

-فاز شاختار دونيتسك 6 مرات فقط في 26 مباراة أمام الفرق الإسبانية، مقابل 6 تعادلات و14 هزيمة.

-فاز شاختار دونيتسك مرتين فقط في آخر 12 مرة استضاف فيها أندية الليغا، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

-وصل تايسون لاعب شاختار دونيتسك إلى المباراة رقم 100 له على الصعيد الأوروبي في مواجهة الجولة الثالثة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

-فاز ريال مدريد 3 مرات فقط في آخر 8 مباريات له بدوري أبطال أوروبا مقابل تعادلين و3 هزائم.

-خسر ريال مدريد 6 مرات في آخر 15 مباراة للفريق بدوري أبطال أوروبا مقابل 6 انتصارات و3 تعادلات.

-فاز ريال مدريد 17 مرة في آخر 28 مباراة خارج ملعبه في بطولات أوروبا مقابل 6 هزائم و5 تعادلات.

-فاز ريال مدريد مرتين في 7 زيارات إلى أوكرانيا مقابل 4 تعادلات وهزيمة واحدة.

-فاز ريال مدريد 4 مرات فقط في آخر 10 مباريات بكل المسابقات مقابل تعادلين و4 هزائم.

-خسر ريال مدريد 3 مرات في آخر 5 مباريات على ملعبه بكل المسابقات مقابل فوزين فقط.

بوروسيا مونشنغلادباخ وإنتر ميلان:

تقام المباراة على ملعب بوروسيا بارك ويقودها تحكيمياً الحكم الهولندي داني ماكيلي.

انتهت مواجهة الجولة الأولى بين الفريقين في إيطاليا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث سجل لوكاكو هدفي النيراتزوي، بينما جاء هدفا الفريق الألماني عن طريق رامي بن سبعيني وجوناس هوفمان.

جمع بوروسيا مونشنغلادباخ 8 نقاط عن طريق فوزين على شاختار دونيتسك وتعادلين مع ريال مدريد وإنتر ميلان حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في المجموعة، بينما جمع إنتر ميلان نقطتين بالتعادل مع مونشنغلادباخ وشاختار دونيتسك بينما خسر النيراتزوري مرتين أمام ريال مدريد.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز السابع في البوندسليغا بـ15 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمتين، بينما يحتل إنتر ميلان المركز الثاني في الكالتشيو بـ18 نقطة بعد تحقيق 5 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان عن مباراة الليلة: "لا بديل أمامنا عن الفوز أمام مونشنغلادباخ للاحتفاظ بفرصة التأهل إلى دور الـ16، الأمر لن يكون سهلاً لأننا سنواجه فريقاً قوياً"

أما مدافع النيراتزوري أندريا رانوكيا فقال: "نحتاج إلى أن نقدم أداء مثل الذي قدمناه في المواجهة الأخيرة بالكالتشيو أمام ساسولو، نحتاج إلى نفس الروح لتحقيق الفوز الذي لا غنى عنه".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين بوروسيا مونشنغلادباخ وإنتر ميلان أهمها:

-فاز إنتر ميلان مرتين فقط في آخر 5 مواجهات للفريق بكل المسابقات مقابل هزيمتين وتعادل واحد.

-فاز بوروسيا مونشنغلادباخ 3 مرات في آخر 5 مواجهات للفريق بكل المسابقات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد.

-لعب إنتر ميلان 24 مباراة في الأراضي الألمانية حقق خلالهم 6 انتصارات و8 تعادلات مقابل 10 هزائم.

-لعب بوروسيا مونشنغلادباخ 19 مرة أمام الأندية الإيطالية محققاً 6 انتصارات و9 تعادلات مقابل 4 هزائم.

-تعتبر مواجهة الليلة هي السادسة تاريخياً بين بوروسيا مونشنغلادباخ وإنتر ميلان، حيث فاز كل فريق مرة وانتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل.