تقرير| أربعة فرق لم تحقق أي فوز في الدوريات الكبرى حتى الآن.. والسر في العقم الهجومي

30.11.2020 | 22:57 (KSA)

دوري بلس – تعيش العديد من الفرق أوقاتاً صعبة بعد مرور ما يقرب من 25% من عمر الدوريات الأوروبية هذا الموسم.

ولم تنجح حتى الآن أربعة فرق في تحقيق أي فوز بالدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن، وتؤكد الأرقام أن العقم الهجومي كان سبباً رئيسياً في معاناة هذه الأندية ودخولها مبكراَ في الصراع من أجل البقاء.

-هويسكا:

الفريق الصاعد هذا الموسم إلى الليغا لم يحقق أي انتصار في 11 مباراة حتى الآن بالدوري الإسباني.

وتعادل هويسكا 7 مرات كأكثر فرق الليغا تعادلاً وخسر في 4 مناسبات، ليحتل المركز الأخير برصيد 7 نقاط.

ويعاني هويسكا هجومياً حيث سجل الفريق 8 أهداف فقط في 11 مباراة، وهو ثاني أضعف هجوم في الليغا بعد إيبار، وفشل هويسكا في هز شباك المنافس خلال 4 مباريات، كما أن الفريق لم ينجح في تسجيل أكثر من هدف في لقاء واحد خلال الموسم الجاري بالليغا إلا مرة واحدة.

واهتزت شباك هويسكا 17 مرة في الليغا هذا الموسم حتى الآن، وهو نفس عدد مرات اهتزاز شباك غرناطة ثامن الترتيب، مما يؤكد أن العقم الهجومي هو السبب الأساسي لتذيل هويسكا لليغا.

-شالكه:

الفريق العريق في البوندسليغا يعاني هذا الموسم، حيث فشل في تحقيق أي انتصار خلال أول 9 جولات من الدوري الألماني.

وتعادل شالكه 3 مرات وخسر في 6 مناسبات، ليحتل المركز الأخير في الدوري الألماني برصيد 3 نقاط.

ويعاني شالكه على الصعيدين الهجومي والدفاعي، حيث أن الفريق هو أضعف هجوم بـ6 أهداف فقط، كما أن شباكه اهتزا 28 مرة كأضعف خط دفاع.

ولم ينجح شالكه في هز شباكه منافسيه خلال 4 مواجهات، كما أنه لم يسجل أكثر من هدف في لقاء واحد هذا الموسم في البوندسليغا سوى مرة واحدة.

-شيفيلد يونايتد:

الحصان الأسود في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي يعاني حالياً بشكل كبير، حيث لم يزل يبحث عن فوزه الأول بعد مرور 10 جولات.

وتعادل شيفيلد يونايتد مرة وخسر 9 مرات، ليحتل المركز الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد نقطة واحدة.

واهتزت شباك شيفيلد يونايتد 16 مرة وهو ما يقل بهدف عن مرات اهتزاز شباك ليفربول صاحب المركز الثاني، ولكن العقم الهجومي دفع الفريق إلى الترتيب الأخير.

وسجل شيفيلد يونايتد 4 أهداف فقط في البريميرليغ حتى الآن كأضعف هجوم في البطولة، وفشل الفريق في التسجيل خلال 6 مواجهات، كما أنه لم ينجح في تسجيل أكثر من هدف واحد خلال أي مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن.

-كروتوني:

يعاني كروتوني في الكالتشيو هذا الموسم، حيث فشل في تحقيق الفوز خلال أول 9 جولات من البطولة.

وتعادل كروتوني مرتين وخسر 7 مرات ليحتل المركز الأخير في الدوري الإيطالي حتى الآن بنقطتين.

وسجل كروتوني 6 أهداف كأضعف هجوم في الكالتشيو حتى الآن، ولم ينجح الفريق في هز شباكه منافسيه خلال 4 مواجهات، كما أنه لم يسجل أكثر من هدف في لقاء واحد هذا الموسم في الدوري الإيطالي سوى مرة واحدة.