في مباريات الثلاثاء بدوري الأبطال| ليفربول يسعى لحسم التأهل.. وأتلتيكو يسعى لإيقاف الرقم القياسي للبايرن

30.11.2020 | 19:07 (KSA)

دوري بلس – تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بمواجهات قوية أبرزها مباراة أتلتيكو مدريد مع ضيفه بايرن ميونيخ.

ونرصد في هذا التقرير مواجهات غداَ الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وأبرز ما ستحمله هذه المباريات.

أولاً مباريات الثلاثاء:

تُقام الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث ستُلعب غداً مباريات المجموعات من الأولى وحتى الرابعة وذلك كالتالي:

-لوكوموتيف موسكو يستضيف سالزبورغ في التاسعة إلا خمس دقائق مساءً ، وأتلتيكو مدريد يستضيف بايرن ميونيخ في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الأولى.

-شاختار دونيتسك يستضيف ريال مدريد في التاسعة إلا خمس دقائق مساءً، وبوروسيا مونشنغلادباخ يستضيف إنتر ميلان في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الثانية.

-بورتو يستضيف مانشستر سيتي في الحادية عشرة مساءً، ومارسيليا يستضيف أولمبياكوس في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الثالثة.

-أتلانتا يستضيف ميتلاند في الحادية عشرة مساءً، وليفربول يستضيف أياكس في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الرابعة.

ثانياً أبرز ملامح مباريات الثلاثاء:

-ليفربول يسعى لحسم التأهل أمام أياكس:

بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام أتلانتا والتي كانت الأولى لليفربول في دور المجموعات بدوري الأبطال على ملعب أنفيلد رود منذ عام 2014، يسعى الريدز لحسم التأهل إلى دور الـ16 عندما يستضيفون أياكس غداً الثلاثاء.

ويتصدر ليفربول المجموعة الرابعة بـ9 نقاط بفارق نقطتين عن أياكس الذي يتفوق على أتلانتا بفارق الأهداف، بينما يأتي ميتلاند في المركز الأخير بلا نقاط.

وعانى ليفربول هجومياً في مواجهة أتلانتا الأخيرة التي انتهت بتفوق الأخير بثنائية دون رد، وقال بعدها المدير الفني للريدز يورجن كلوب: "لم نقدم أفضل أداء لنا أمام أتلانتا، لكننا سنحاول تصحيح الأوضاع في مواجهة أياكس".

ويحتاج ليفربول إلى الفوز أو التعادل مع أياكس مع أجل التأهل رسمياً إلى دور الـ16 دون النظر إلى نتيجة الجولة الأخيرة.

-أتلتيكو مدريد يسعى لإنهاء سلسلة الفوز لبايرن ميونيخ:

يستضيف أتلتيكو مدريد فريق بايرن ميونيخ على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى غداً الثلاثاء.

ويسعى الروخي بلانكوس لتعديل موقفهم في المجموعة حيث يحتلون المركز الثاني بـ5 نقاط بفارق 7 نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ، بينما أن أقرب منافس للفريق هو لوكوموتيف موسكو صاحب الـ3 نقاط، وبالتالي فإن تعثر الفريق الإسباني قد يسمح للنادي الروسي باقتناص بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وسيكون على فريق المدرب دييغو سيميوني إنهاء الرقم القياسي لبايرن ميونيخ الذي فاز بآخر 16 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يحققه أي فريق سابقاً في البطولة.

-في غياب معتاد لهازارد.. ريال مدريد يسعى لحسم التأهل والثأر من شاختار:

يلعب ريال مدريد مباراة هامة خارج أرضه غداً الثلاثاء أمام شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية.

ويتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ المجموعة بـ8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، بينما يأتي شاختار في المركز الثالث بـ4 نقاط، ويحتل إنتر ميلان المركز الأخير بنقطتين.

وسيكون على ريال مدريد اللعب بدون إيدين هازارد الذي غاب كثيراً عن الفريق منذ انضمامه في الموسم الماضي، وذلك بعد تعرضه للإصابة في مواجهة ألافيس أول أمس السبت.

ويريد ريال مدريد الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل إلى جانب الثأر من شختار الذي هزم النادي الملكي في إسبانيا بالجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعيش الفريقان أوقاتاً صعبة، حيث فشل شاختار في التسجيل خلال آخر 3 مواجهات بدوري أبطال أوروبا، بينما خسر ريال مدريد يوم السبت في الليغا أمام ألافيس بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال لاعب وسط ريال مدريد كاسيميرو عقب الخسارة من ألافيس: "علينا مواصلة العمل، هناك العديد من الأشياء التي يجب علينا تحقيقها".

-بورتو يسعى لاقتناص نقطة من مانشستر سيتي لحسم التأهل:

يستضيف بورتو فريق مانشستر سيتي غداً الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة.

ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة بـ12 نقطة وقد حسم تأهله إلى دور الـ16، بينما يحتل بورتو المركز الثاني بـ9 نقاط، ويأتي أولمبياكوس ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل مارسيليا المركز الأخير بلا رصيد.

ويحتاج بورتو إلى الحصول على نقطة التعادل من أجل حجز مقعده في دور الـ16، بينما أن الخسارة ستجعل الباب مفتوحاً أمام أولمبياكوس من أجل التأهل قبل مواجهة الفريقين في الجولة الأخيرة.

وقال سيرجيو كونشيساو المدير الفني لبورتو: "علينا أن نؤدي بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا، نحتاج إلى نقطة أمام مانشستر سيتي، وسنقاتل من أجل الحصول عليها".

-مارسيليا وسر الرقم 13:

يستضيف مارسيليا فريق أولمبياكوس غداً الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة.

ويريد مارسيليا تجنب رقم قياسي سلبي سيتحقق في حالة الخسارة، وهو التعرض لـ13 هزيمة متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وقال أندريه فيلاش بواش المدير الفني لمارسيليا: "لا يمكن أن ننهي المجموعة بهذا الشكل السئ، سنقاتل من أجل الحصول على المركز الثالث والتأهل لليوروبا ليغ".