رقم قياسي لمانشستر يونايتد وثناء من سولشاير وماغوير بكافاني

30.11.2020 | 13:15 (KSA)


دوري بلس - حقق مانشستر يونايتد رقمًا قياسيًا جديدًا بعد فوزه المثير مساء أمس، على فريق ساوثهامبتون بنتيجة 3-2، حيث حقق النادي الإنجليزي ثمانية انتصارات متتالية خارج ملعبه لأول مرة في تاريخ النادي.
هدف كافاني في الوقت القاتل أمام ساوثهامبتون لم يؤمن ثلاثة نقاط مهم فقط، ولكنه أمّن أيضًا رقم قياسي جديد للمدرب أولي غونار سولشاير.
عادل الريدز أفضل سلسلة انتصارات خارج ملعبه أمام إيفرتون عندما فاز عليه بنتيجة 3-1 في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، حيث تم تسجيل هذه السلسلة في الفترة من أبريل حتى أغسطس عام 1993، عندما فاز اليونايتد على نوريويتش سيتي مرتين وكوفنتري سيتي وكريستال بالاس وويمبلدون وأستون فيلا وساوثهامبتون.
وفي هذه المرة، فاز مانشستر يونايتد خارج ملعبه على برايتون مرتين، وأستون فيلا وكريستال بالاس وليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وايفرتون وساوثهامبتون والتي تعد أطول سلسلة انتصارات للشياطين الحمر خارج ملعبه في تاريخه برصيد 8 مباريات.
كانت آخر هزيمة للشياطين الحمر خارج ملعبه في الدوري في يناير الماضي أمام ليفربول على ملعب أنفيلد بنتيجة 2-0.


ومن جانبه تحدث أولي غونار سولشاير عن الرقم القياسي الجديد للشياطين الحمر قائلًا:"إنه دوري صعب بالطبع، لكني أعتقد أن عدم وجود جماهير خارج الملعب كان له تأثير على هذه السلسلة، نحن لا نهتم بهذا الأمر، لكننا نهتم بالنقاط الثلاث".
وأضاف:"اللاعبين كانوا في حالة تركيز، لعبنا بشكل جيد و صنعنا الفرص، لم نتمكن من استغلاها جميعًا، لكننا حصلنا على ما نستحقه".
وعن كافاني قال سولشاير:"نحن نعلم أنه أحد اللاعبين الأذكى والأفضل في تحركاته في منطقة الجزاء".
كما تحدث سولشاير عن إصابة دي خيا قائلًا:"تلقى ضربة فوق الركبة مباشرة، لذلك آمل أن يكون على ما يرام يوم الأربعاء، لكننا لا نعرف مدة غيابه، لكن دي ظهر واثقًا من نفسه بشكل جيد".
كما تحدث هاري ماغوير، مدافع فريق مانشستر يونايتد قائلًا:"لم أكن أعرف أننا فزنا في مبارياتنا الأربع خارج ملعبنا هذا الموسم، أعتقد أنه يشير إلى أننا بحاجة إلى البدء في تسجيل الهدف الأول لمنحنا القليل من المساعدة، لا أعتقد أننا نبدأ المباريات بشكل سيء".
وأضاف:"أمام ساوثهامبتون بدأنا المباراة بشكل جيد، ربما نستقبل أهدافًا في لحظات سيئة، لكننا نظهر مرونة كبيرة وروحًا وشخصية، وهو أمر يتمتع به هذا الفريق بكثرة، نحن نعمل بلا كلل خلال التدريبات".


وعن كافاني قال ماغوير:"أنا سعيد من أجله، لقد كان بلا نادي منذ بضعة أشهر، لذا فهو محترف رائع، إنه رائع في غرفة الملابس، رأيتم ما يفعله من أجل الفريق".
وأضاف:"حركته عندما لا تكون الكرة معه لا يستطيع العديد من المهاجمين القيام بها، دائمًا في حالة حركة، لذلك يسجل الأهداف دائمًا".
وتابع:"إذا كان هناك أي مهاجم يرغب في التعلم والمشاهدة، فأنا متأكد من أنهم عليم دراسة حركاته وما فعله في مسيرته".