ريال مدريد يتعثر مجددًا وأتلتيكو يزيد الفارق مع جاره اللدود إلى 6 نقاط

29.11.2020 | 17:10 (KSA)

دوري بلس - واصل نادي ريال مدريد نزيف النقاط في الليغا بعدما خسر من ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-2 مساء أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

افتتح ألافيس التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة من اللقاء عن طريق لوكاس بيريز من ركلة جزاء، واستمرت محاولات النادي الملكي لإدراك هدف التعادل لكن الحكم أنهى الشوط الأول بهدف نظيف لصالح الضيوف.

وفي الشوط الثاني، سجل ألافيس الهدف الثاني عن طريق خوسيه لويس في الدقيقة 49 بعد خطأ فادح من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وأحرز البرازيلي كاسيميرو الهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بالهزيمة الثانية لريال مدريد في آخر 3 مباريات بالدوري.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الميرنغي عند النقطة 17 في المركز الرابع، بينما رفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن.

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أبدى عدم رضاه على أداء لاعبيه وتحدث خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، قائلاً: "ليس لدي تفسير لهذه المباراة، من الصعب أن نفعل ما فعلناه اليوم بعد 3 أيام من الفوز أمام إنتر ميلان في دوري الأبطال".

وتابع: "عندما يسجلون هدفًا بعد ثلاث دقائق، تصبح الأمور معقدة للغاية بالنسبة لك، أمام إنتر نلعب مباراة جيدة واليوم لا، هذا هو الواقع، ما يتعين علينا القيام به هو مواصلة العمل".

وأضاف: "المشكلة التي نواجهها في الوقت الحالي هي عدم الثبات، ولدينا مشاكل كثيرة مع الإصابات، ليس عذرًا لكنه واقع، ولا يوجد تفسير".

وأكمل: "إنها أسوأ بداية في هذا الموسم، لم نتمكن من تغيير ديناميكيات اللعبة وهذا يزعجني ويقلقني، سنفكر في مباراة الثلاثاء المقبل أمام شاختار في الشامبيونزليغ، أنا المسؤول وسنحاول البحث عن حلول، سنواصل العمل".

واختتم: "يجب أن أجد الحل مع اللاعبين، لن أقول ذلك هنا، يجب ألا نفكر فقط في الأمور سلبية، علينا أيضًا أن نرى الجانب الجيد فيما فعلناه ونحاول أن نكون أكثر انتظامًا".

وعلى الجانب الآخر، تقاسم أتلتيكو مدريد صدارة الليغا مع ريال سوسييداد بعد فوز المثير الذي حققه على فالنسيا بهدف دون رد مساء أمس السبت.

استمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط محاولات من جانب الفريقين، وفي الدقيقة 79 أحرز توني لاتو لاعب فالنسيا هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه.

وبهذا الفوز، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني متساويًا مع ريال سوسيداد المتصدر بنفس عدد النقاط، وبفارق 6 نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بـ 17 نقطة، بينما تجمد رصيد فالنسيا عن النقطة 12 في المركز الحادي عشر.