بعودة ميسي.. برشلونة يسعى لتصحيح مساره في الليغا أمام أوساسونا

29.11.2020 | 15:32 (KSA)

دوري بلس - يستضيف نادي برشلونة نظيره أوساسونا على ملعب "كامب نو" مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى النادي الكتالوني إلى تصحيح مساره في الليغا واستعادة هيبته مجددًا أمام أوساسونا بعدما خسر من أتلتيكو مدريد في مباراة الجولة الماضية، ليرتفع عدد النقاط التي أهدرها البارسا في الدوري إلى 19 نقطة من أصل 30 نقطة، محتلاً المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الليغا برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

في المقابل يأتي أوساسونا في المركز الخامس عشر بـ 11 نقطة من 9 مباريات، حيث يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية خارج دياره للهروب إلى المنطقة الدافئة في جدول الترتيب، بعد تعادله مع هويسكا في مباراة الجولة الماضية.

وكان آخر لقاء جمع بين برشلونة وأوساسونا في الدوري الإسباني كان خلال الجولة الـ 37 من الموسم الماضي، إذ فاز أوساسونا بهدفين مقابل هدف عن طريق خوسي أرناييز وربيرتو توريس، بينما سجل ليونيل ميسي هدف البارسا الوحيد.

ويعود القائد ليونيل ميسي إلى تشكيل برشلونة الأساسي مجددًا بعد غيابه عن مباراة الفريق الماضية أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال للراحة.

وفيما يلي تشكيل برشلونة أمام أوساسونا:

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: ديست - لينجليت - مينجويز - ألبا

خط الوسط: كوتينيو - دي يونج - بيدري

خط الهجوم: ميسي - برايثويت - جريزمان

أما عن المؤتمر الصحفي لرونالد كومان مدرب برشلونة قبل لقاء اليوم، فجاء كالآتي:

كومان: "نريد الـ 3 نقاط بأي شكل، لاسيما وأن اللقاء على ملعبنا، تنتظرنا مباراة معقدة، سوف يدافعوا بكل تأكيد وسوف نحاول خلق الفرص".

وتابع: "أعتقد أن ميسي ارتاح بشكل جيد هو ودي يونج، لأنهم لم يتواجدوا أمام دينامو كييف، وأعتقد أننا غير محظوظين بإصابة بيكيه وفاتي وسيرجي روبيرتو".

وأكمل: "بوسكيتس تدرب بشكل طبيعي، إصابة ديست ليست خطيرة، إذا كان جاهز سوف يشارك وإذا كانت حالته مشكوكًا بها فلن يشارك".

واستطرد: "بخصوص كارليس الينا، لا أستطيع تحديد مُستقبله الآن، إنه لاعب شاب وتحسن كثير معنا، علينا إعطاءه الوقت لمواصلة التحسن".

وأكد: "أتمنى ألا نتأثر أكثر بالإصابات، يكفي سيرجي وبيكيه وأنسو فاتي، أتمنى أن تبتعد عن فريقنا الإصابات، وتحديدًا من هذا النوع".

وعن تقييم نفسه بعد 100 يوم له مع برشلونة: "لا يمكنني تقييم نفسي، أترك كل شيء بيد الجمهور، لقد قضيت مائة يوم مع أندية أخرى كمدرب بدون ضغوطات وكنت أكثر هدوء، لكن مع فيروس كورونا والغيابات والإصابات، الأمر ازداد صعوبة، لدي 7 مباريات حتى نهاية العام، وإذا كان علينا الرد، فهذا يبدأ من الآن".

وعن اللعب بأداء أفضل في دوري الأبطال مقارنة بالليغا، أجاب: "ليس من السهل شرح السبب، في بعض الأحيان تحصل على مباريات تهيمن فيها بشكل أكبر، في الدوري تلعب الكثير من الفرق في الدفاع وفي دوري الأبطال شيء أكثر انفتاحًا".

وتطرق المدرب الهولندي للحديث عن وفاة مارادونا، قائلاً: "وفاته سوف تؤثر علينا وخصوصًا على اللاعبين الأرجنتين لأنه بالتأكيد نعرف ما هو قيمة ماردونا، علينا تقديم مباراة جيدة من أجله".

واختتم: "لعبت أمامه مرة، دييجو تأخر قليلاً في الإحماءات ومن ثم دخل واستمتعنا بمهاراته، أتذكر ركزنا عليه كثيرًا، استمعنا بجودته كثيرًا وكنت محظوظ باللعب ضده، أتمنى الأفضل لعائلته".