النصر هلالي وكأس الملك زرقاء للمرة التاسعة

28.11.2020 | 21:52 (KSA)

دوري بلس - حقق فريق الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن انتصر اليوم على غريمه التقليدي النصر في النهائي الديربي على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي.

شوط المباراة الأولى من المواجهة شهدت في بدايتها سيطرة وخطورة نصراوية بحثاً عن هدف مبكر يباغت به الهلال، لكن لم يستغل هجماته التي أتيحت له أمام المرمى، ومن أول الفرص الهلالية من ركنية نفذها جيوفينكو على رأس الكوري جانغ هيون سو الذي سددها رأسية خلفية خادعت حارس المرمى وسكنت الشباك هدفاً هلالي أول بالدقيقة العاشرة

وقبل نهاية الشوط احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء على الظهير سلطان الغنام نفذها الهداف بافيتيمبي غوميز بنجاح في الشباك هدف ثاني عند الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني دخل النصر بتبديلات أجراها المدرب فيتوريا بدخول كلاً من أيمن يحيى وعلي لاجامي بدلاً عن الصليهم وسلطان الغنام بحثاً عن توازن دفاعي وتكثيف للهجمات النصراوية بحثاً عن التعادل، وبعد مرور ربع ساعة أجرى تبديلاً آخر بدخول خالد الغنام بدلاً عن الأرجنتيني مارتينيز، وعند الدقيقة 71 استطاع البديل أيمن يحيى تسجيل هدف النصر الأول ليقلص الفارق.


واستمر الضغط النصراوي وسط تراجع هلالي في الشوط الثاني، لكن استمرت المباراة بتقدم هلالي حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تتويج الهلال بطلاً للكأس.