في دوري الأبطال| ستة أندية تتأهل لدور الـ16.. فريق واحد يضمن الصدارة.. وسبعة مغادرين

27.11.2020 | 12:00

دوري بلس – أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث ضمنت ستة أندية تأهلها إلى دور الـ16 بصرف النظر عن نتائج آخر جولتين.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام التي تحققت في دوري أبطال أوروبا حتى نهاية الجولة الرابعة من دور المجموعات.

-بعد نهاية الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضمنت ستة أندية تأهلها إلى دور الـ16 وهي بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، برشلونة، يوفنتوس، تشيلسي وإشبيلية.

-يعتبر بايرن ميونيخ الفريق الوحيد الذي ضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهتين على ختام مرحلة المجموعات.

-إلى جانب المتأهلين الستة ضمنت ثمانية أندية أنها لن تحتل المركز الأخير في مجموعاتها وبالتالي ستتأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي في حالة عدم تأهلها إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وهي بوروسيا مونشنغلادباخ، بورتو، ليفربول، أياكس، أتلانتا، بوروسيا دورتموند، لاتسيو، ومانشستر يونايتد.

-تأكد توديع سبعة أندية لدوري أبطال أوروبا وهي دينامو كييف، فيرينكفاروس، زينيت، كرازنودار، رين، ميتلاند، ومارسيليا.

-من بين الفرق التي ودعت البطولة هناك فريق واحد فقد فرصة احتلال المركز الثالث في مجموعته والتأهل لليوروبا ليغ وهو ميتلاند الدنماركي.

-مارسيليا هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في دور المجموعات حتى الآن، ليقترب من تحقيق الرقم السلبي لديبورتيفو لا كورونا موسم 2004-2005، ماكابي في 2009-2010، ودينامو زغرب في 2016-2017 بعدم تسجيل أي هدف في دور المجموعات.

-مانشستر سيتي وتشيلسي هما الأقل استقبالا للأهداف في دوري الأبطال حتى الآن بهدف واحد لكل منهما، وفي حالة الحفاظ على نظافة شباكهما في الجولتين القادمتين سيعادلان الرقم القياسي الذي تحقق 11 مرة سابقة في البطولة لأقل عدد أهداف مستقبلة في دور المجموعات.