ماذا قدم المرشحون الخمسة لجائزة أفضل مدرب في عام 2020؟

26.11.2020 | 18:06 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" مساء أمس الأربعاء، أسماء المرشحين لجائزة "The BEST" لأفضل مدرب في العالم عام 2020.

وشهدت القائمة تواجد خمسة مدربين وهم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، يورجن كلوب مدرب ليفربول، هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد وجوليان لوبيتيجي مدرب إشبيلية.

ونستعرض معكم أبرز ما قدمه المدربون الخمسة من إنجازات في عام 2020:

- هانزي فليك

المدرب الألماني قاد بايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية المحلية (الدوري الألماني - كأس ألمانيا - السوبر الألماني) كما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، وأيضًا حصد جائزة أفضل مدرب في أوروبا في سبتمبر الماضي.

- زين الدين زيدان

المدرب الفرنسي قاد ريال مدريد لتحقيق لقب الدوري الإسباني، كما توج ببطولة السوبر الإسباني بعدما فاز على أتلتيكو مدريد في النهائي.

- يورجن كلوب

المدرب الألماني قاد ليفربول للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا، وبفارق 18 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.

- جوليان لوبيتيجي

المدرب الإسباني توج مع إشبيلية ببطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة 3-2، كما تأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

- مارسيلو بيلسا

المدرب الأرجنتيني قاد ليدز يونايتد للفوز بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي والصعود إلى البريميرليغ للمرة الأولى منذ عام 2004.