قبل مواجهات الليلة في اليوروبا ليغ| دجيكو على أعتاب رقم تاريخي.. وميلان يسعى للثأر من ليل

26.11.2020 | 18:58 (KSA)

دوري بلس – تُقام مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الرابعة بدور المجموعات في اليوروبا ليغ، حيث من المنتظر أن تُلعب العديد من المواجهات الحاسمة في سباق التأهل لدور الـ32 الذي يتأهل له 24 فريقاً من مجموعات البطولة الـ12 إلى جانب 8 أندية من أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسلط الموقع الرسمي للدوري الأوروبي الضوء على مواجهات اليوم، إلى جانب أهم مباراة منتظرة والتي تجمع بين ليل وميلان، بالإضافة إلى أهم الأرقام التي تم تحقيقها حتى الآن في دور المجموعات بالبطولة، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

-مباريات اليوم:

-المجموعة الأولى:

يستضيف كلوج الروماني نادي روما الساعة 23:00، بينما يلعب سسكا صوفيا مع ضيفه يونغ بويز الساعة 20:55.

ويتصدر روما المجموعة بـ7 نقاط بفارق 3 نقاط عن يونغ بويز الذي يتفوق بفارق الأهداف عن كلوغ، بينما يأتي سسكا صوفيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

-المجموعة الثانية:

يستضيف دوندالك نادي رابيد فيينا الساعة 23:00، بينما يلعب آرسنال مع مضيفه مولده الساعة 20:55.

ويتصدر آرسنال المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن مولده، بينما يأتي رابيد فيينا ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل دوندالك المركز الأخير بلا رصيد.

-المجموعة الثالثة:

يستضيف باير ليفركوزن نادي هابوئيل الساعة 23:00، بينما يلعب سلافيا براغ مع مضيفه نيس الساعة 23:00.

ويتصدر سلافيا براغ المجموعة بـ6 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن باير ليفركوزن، بينما يأتي نيس في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن هابوئيل.

-المجموعة الرابعة:

يستضيف رانجرز نادي بنفيكا الساعة 23:00، بينما يلعب ليخ بوزان مع مضيفه ستاندارد لياغ الساعة 23:00.

ويتصدر رانجرز المجموعة بـ7 نقاط بالتساوي مع بنفيكا، بينما يأتي ليخ بوزان ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل ستاندارد لياغ المركز الأخير بلا نقاط.

-المجموعة الخامسة:

يستضيف غرناطة نادي أمونيا الساعة 23:00، بينما يلعب باوك مع مضيفه آيندهوفن الساعة 23:00.

ويتصدر غرناطة المجموعة بـ7 نقاط، بينما يأتي باوك في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق نقطتين عن آيندهوفن، بينما يحل أمونيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

-المجموعة السادسة:

يستضيف ألكمار نادي ريال سوسييداد الساعة 23:00، بينما يلعب رجيكا مع مضيفه نابولي الساعة 23:00.

ويتصدر ألكمار المجموعة بـ6 نقاط، بالتساوي مع نابولي وريال سوسييداد، بينما يحتل رجيكا المركز الأخير بلا نقاط.

 -المجموعة السابعة:

يستضيف براغا نادي ليستر سيتي الساعة 20:55، بينما يلعب زوريا مع مضيفه أيك الساعة 20:55.

ويتصدر ليستر سيتي المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن براغا، بينما يأتي أيك ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل زوريا المركز الأخير بلا نقاط.

-المجموعة الثامنة:

يستضيف ليل نادي ميلان الساعة 20:55، بينما يلعب سلتيك مع مضيفه سبارتا براغ الساعة 20:55.

ويتصدر ليل المجموعة بـ7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن ميلان، بينما يحتل سبارتا براغ المركز الثالث بـ3 نقاط، ويأتي سلتيك في المركز الأخير بنقطة واحدة.

-المجموعة التاسعة:

يستضيف كاراباغ نادي سيفاس سبور الساعة 20:55، بينما يلعب فياريال مع مضيفه ماكابي الساعة 20:55.

ويتصدر فياريال المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن ماكابي، بينما يأتي سيفاس سبور ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل كاراباغ المركز الأخير بلا نقاط.

-المجموعة العاشرة:

يستضيف توتنهام نادي لودوغوريتس الساعة 23:00، بينما يلعب رويال أنتويرب مع مضيفه لاسك الساعة 20:55.

ويتصدر توتنهام المجموعة بـ6 نقاط بالتساوي مع رويال أنتويرب ولاسك، بينما يأتي لودوغوريتس في المركز الأخير بلا نقاط.

-المجموعة الحادية عشرة:

يستضيف وولفسبيرغر نادي دينامو زغرب الساعة 20:55، بينما يلعب فينورد مع مضيفه سسكا موسكو الساعة 20:55.

ويتصدر دينامو زغرب المجموعة بـ5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن وولفسبيرغر الذي يتفوق بالمواجهات المباشرة على فينورد، بينما يتذيل سسكا موسكو المجموعة بنقطتين.

-المجموعة الثانية عشرة:

يستضيف جنت نادي النجم الأحمر الساعة 20:55، بينما يلعب هوفنهايم مع مضيفه ليبيريتش الساعة 20:55.

ويتصدر فياريال المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن النجم الأحمر، بينما يأتي ليبيريتش ثالثاً بـ3 نقاط، ويحتل جنت المركز الأخير بلا نقاط.

-أهم مواجهات اليوم:

تعتبر مواجهة ليل مع ضيفه ميلان في المجموعة الثامنة أهم مباريات اليوم، حيث يتصدر ليل المجموعة بـ7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن ميلان الذي يسعى للثأر من خسارته في الجولة الثالثة أمام الفريق الفرنسي على ملعب سان سيرو بثلاثية نظيفة.

وأنهت خسارة ميلان أمام ليل سلسلة 24 مباراة للروسونيري دون تلقي أي خسارة.

ويتسلح نادي ليل بهداف البطولة يوسف يازكي الذي سجل هاتريك مرتين في النسخة الحالية من اليوروبا ليغ هذا الموسم، منهم هاتريك أمام ميلان في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بينما سيفتقد ميلان لأهم أسلحته الهجومية وهو النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.

وعن المواجهة قال لاعب ليل ريناتو سانشيز: "نحن نلعب بشكل جيد وأثق تماماً في قدرتنا على التأهل إلى الدور التالي"، أما المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي فقال: "خسارتنا أمام ليل في الجولة الثالثة كانت يوماً سيئاً بالنسبة لنا، وعلينا أن نتعلم من أخطائنا".

-أرقام هامة:

يسعى نجم توتنهام غاريث بيل لتسجيل هدفه الأول في الدوري الأوروبي منذ التسجيل في مرمى إنتر ميلان في مارس 2013.

في حالة مشاركته الليلة أمام كلوج، سيصل نجم روما إيدين دجيكو إلى المباراة رقم 100 في بطولات أوروبا للأندية، وقد سجل في 99 مشاركة سابقة 41 هدفاً وقدم 24 تمريرة حاسمة.

لاعب هوفنهايم مؤنس دبور أصبح في الجولة الماضية الهداف التاريخي لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بـ18 هدفاً بالتساوي مع لاعب أتلتيك بيلباو السابق أريتز أدوريز.

تم تسجيل رقم قياسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي، حيث تم تسجيل 93 هدفاً كأكثر جولة شهدت تسجيل أهداف في دور المجموعات طوال تاريخ المسابقة.