تقرير- ردود فعل اللاعبين والمدربين على رحيل مارادونا

26.11.2020 | 14:47 (KSA)

دوري بلس - أعرب مشاهير الساحرة المستديرة عن حزنهم بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا مساء أمس الأربعاء عن عمر يناهز 60 عامًا بعد إصابته بأزمة قلبية.

وفيما يلي أبرز ردود فعل اللاعبين والمدربين على وفاة الأسطورة الأرجنتينية:

- ليونيل ميسي: "يوم حزين للغاية لكل الأرجنتينيين وكرة القدم، تركنا لكنه لن يبتعد لأن مارادونا سيبقى خالدًا، سأتذكر اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأرسل التعازي لعائلته وأصدقائه، ارقد في سلام".

View this post on Instagram

A post shared by Leo Messi (@leomessi)

- كريستيانو رونالدو: "اليوم أقول وداعًا لصديق، والعالم يودع هذا العبقري الخالد أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق وساحر لا مثيل له، غادر سريعًا لكنه ترك إرثا بلا حدود، وفراغًا لن يمتلئ، ارقد في سلام أيها الساحر، لن ننساك أبدًا".

- زين الدين زيدان: "إنها خسارة كبيرة لعالم كرة القدم، كأس العالم 1986 محفور في رأسي لما فعله هناك، كنت في الرابعة عشرة من عمري لذلك ما رأيته يفعله في الملعب كان فريدًا، ليس لدي كلمات، يوم حزين".

- بيليه: "أخبار حزينة بفقدان صديق مثله، أرجو أن يمنح الرب القوة الكافية لعائلته، وبالتأكيد سنركل الكرة سويًا في الجنة".

- أنطونيو كونتي: "نحن جميعًا نذرف الدموع لفقدان رجل كتب تاريخ كرة القدم، وسيظل دائمًا شخصية لا تمحى في هذه الرياضة، مارادونا كان قصيدة شعر كرة القدم، لقد كان من دواعي سروري أن ألعب ضده وأن أراقبه، وما زال لا يبدو حقيقيًا لي أنه رحل، خاصة أنه كان ما زال صغيرًا، إنه أمر محزن للغاية".

محمد صلاح: "أسطورة رحلت مبكرًا عن عالم كرة القدم، أقدم التعازي لعائلته وأصدقائه ومحبيه في جميع أنحاء العالم".

- بيب جوارديولا: "كانت هناك لافتة في الأرجنتين قرأتها منذ عدة سنوات كُتب عليها (لا يهم ما فعلته في حياتك يا دييجو، الأهم ما فعلته في حياتنا)، أعتقد أن هذه اللافتة تعبر بشكل مثالي عما قدمه لنا هذا الرجل، الفرح والسرور والتزامه داخل الملعب وكرة القدم الاستثنائية التي كان يقدمها، لقد كان أداء مارادونا لا يصدق، مع نابولي ومنتخب الأرجنتين في مونديال المكسيك 86، ارقد بسلام".

- غاري لينيكر: "أفضل لاعب في جيلي بمسافة وربما الأعظم في التاريخ، بعد حياة سعيدة لكن مليئة بالمشاكل، أتمنى أن ينعم أخيرا ببعض الراحة بين يدي الله فلترقد في سلام دييغو".

- يورجن كلوب: "لقد أظهر مارادونا لنا جميعًا ما هو ممكن، جودته وقدرته على التحمل وسلوكه، لقد أظهر أنك لست مضطرًا لأن تكون الأطول في القامة أو الأكثر نشاطًا في التدريبات لكي تصبح الأفضل في العالم، لقد أحب لعب كرة القدم كثيرًا، يمكنك أن ترى ذلك كل ثانية، حتى في الإحماء، كان استثنائيًا".

- رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز:

"صعدت بنا إلى أعلى نقطة بالعالم، وجعلتنا في سعادة غامرة، أنت الأعظم على الإطلاق، شكرا على وجودك معنا دييغو، وسنفتقدك طيلة حياتنا".

- ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا:

"كان بطلا في وطنه الأرجنتين، واستمتع بالمجد في كأس العالم، وأصبح رمزا أبديا للمشجعين في نابولي، الذين لن ينسوا نجاحاته مع النادي في فترة تاريخية في إيطاليا، سيذكر في التاريخ كأحد الذين زادوا من إثارة اللعبة، وأمتعوا الجماهير ببراعتهم ومهاراتهم".