أتلانتا لن يقدم الهدايا لليفربول.. الريدز يسعى لحسم التأهل وأياكس يبحث عن مفاجآة

25.11.2020 | 21:09 (KSA)

دوري بلس - تستأنف اليوم الأربعاء لقاءات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمجموعة الرابعة والتي يتواجد فيها ليفربول وأياكس أمستردام وأتلانتا وميتلاند.
وبعد مرور ثلاث جولات يتواجد ليفربول على رأس المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي أياكس وأتلانتا في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط، بينما يأتي ميتلاند في المركز الأخير بدون نقاط حيث تلقى ثلاثة هزائم حتى الآن.
ويستضيف فريق ليفربول نظيره أتلانتا مساء اليوم على ملعب أنفيلد، بينما يحل ميتلاند ضيفًا على أياكس الهولندي على ملعب يوهان كرويف أرينا.
ليفربول - أتلانتا
يسعى نادي ليفربول لحسم تأهله لدور الـ 16 مبكرًا، في حالة الفوز في لقاء اليوم أمام أتلانتا في الوقت الذي يسعى فيه للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه.


على الجانب الآخر، يأمل أتلانتا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء اليوم من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل للدور القادم خاصة وأن نادي أياكس يمتلك نفس رصيده من النقاط ولديه مباراة سهله اليوم أمام الفريق الدنماركي.
ويدخل ليفربول لقاء الليلة وهو قادم من فوز أمام ليستر سيتي بثلاثية في الدوري الإنجليزي، وتلقى أخبارًا جيدة بتعافي نجمه المصري محمد صلاح من فيروس كورونا، ليعلن جاهزيته للقاء اليوم بعد غيابه عن المباراة الماضية.
وفي الوقت ذاته، أكد يورجن كلوب، أنه لا يوجد جديد بخصوص عودة اللاعبين الآخرين مثل تياغو ألكانتارا وهندرسون و نابي كيتا وأرنولد وشاكيري.
وصرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول قبل المباراة قائلًا:"لدي إيمان كامل بمجموعتنا، من اللاعب الأكثر خبرة حتى أصغرهم، أدائنا يظهر لي أن هؤلاء الأولاد يؤمنون بما نفعله ولكن الأهم من ذلك أنه يؤمنون ببعضهم البعض".
وأضاف:"مباراة أتلانتا ستكون صعبة، ليس لها علاقة بما حدث في بيرجامو، إنهم فريق كبير لديه طريقة لعب هجومية صعبة، أتوقع أن يسببوا مشاكل لنا في هذه المباراة".
على الجانب الآخر، صرح جيان بييرو غاسبيريني، المدير الفني لفريق أتلانتا:"مباراة ليفربول ستكون صعبة للغاية، لأننا نواجه فريقًا رفيع المستوى يقوم بأشياء غير عادية".
وأضاف:"في هذه اللحظة إنه بالفعل إنجاز ضخم لنا أن نكون في دوري أبطال أوروبا، لكننا نرى أنها فرصة ونريد تقديم أداء جيد لدينا ما يلزم للقيام بذلك".
وواصل:"نحن بحاجة للقيام بكل شيء أفضل مما فعلناه في بيرغامو، وعدم ارتكاب الأخطاء التي أدت لهذه الهزيمة الثقيلة، نحن نعلم جودتهم، ولكننا أيضًا نشعر بالثقة في أننا لن نقدم لهم العديد من الهدايا كما فعلنا في المباراة الأولى".
أياكس - ميتلاند
في الوقت ذاته، يواجه فريق أياكس الهولندي نظيره ميتلاند الدنماركي وهو يبحث عن النقاط الثلاث من أجل التأهل مع ليفربول إلى دور الـ 16 قبل مواجهاته الصعبة المقبلة أمام أتلانتا والريدز.
ويدخل أياكس لقاء الليلة وهو قادم من فوز كبير من الدوري الهولندي أمام هيراكليس الميلو بخماسية نظيفة.
التشكيل المتوقع لأياكس:
حراسة المرمى: أونانا
خط الدفاع: كلايبر، شورز، بليند، تاجليافيكو
خط الوسط: ريان جرافنبرخ، لابياد، يورغن إيكيلينكامب
خط الهجوم: نيريس، تراوري، تاديتش