تقرير- المتأهلون إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا حتى الآن

25.11.2020 | 17:03 (KSA)

دوري بلس - اُختتم أمس اليوم الأول من منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021، والذي شهد تأهل العديد من الأندية إلى دور الـ 16.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير الأندية المتأهلة رسميًا إلى ثمن نهائي دوري الأبطال حتى الآن:

- نجح تشيلسي الإنجليزي في التأهل لدور الـ 16 بعد تحقيقه فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة على مضيفه رين الفرنسي بنتيجة 2-1.

تقدم البلوز في الدقيقة 22 عن طريق كالوم هودسون أودوي، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 85 عن طريق سيرهو غيراسي.

وقبل نهاية اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 90، أحرز مهاجم تشيلسي أوليفيه جيرو الهدف الثاني للضيوف وتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز تأهل تشيلسي إلى دور الـ 16 بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، في المقابل فشل فريق رين في التأهل بعدما حل ثالثًا في المجموعة بنقطة واحدة.

- كما نجح إشبيلية الإسباني في التأهل للدور ذاته برفقة تشيلسي بعد فوزه على مضيفه كراسنودار الروسي بهدفين لهدف.

افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 4 عن طريق ايفان راكيتيتش، قبل أن يتعادل وانديرسون ماسييل لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 90 سجل منير الحدادي الهدف الثاني لإشبيلية ليقودهم إلى ثمن النهائي بعد احتلالهم المركز الثاني برصيد 10 نقاط متساويًا مع تشيلسي، لكن الأخير متفوق بفارق الأهداف.

- كما تأهل برشلونة الإسباني إلى دور الـ 16 بعدما تربع على صدارة المجموعة السابقة برصيد 12 نقطة بفوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة، سجلها كل من سيرجينو دست وأنطوان جريزمان ومارتن برايثوايت (هدفين).

- كذلك تأهل يوفنتوس الإيطالي برفقة البارسا للدور ذاته، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه فرينكفاروزي المجري بهدفين مقابل هدف، ليحتل البيانكونيري المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف برشلونة المتصدر، فيما تجمد رصيد كلاً من كلوب بروج وفرينكفاروزي عند نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.