هالاند يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا ويحقق رقم قياسي جديد

25.11.2020 | 13:37 (KSA)

دوري بلس - خطف النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني صدارة قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا بهدفيه في مرمى كلوب بروج البلجيكي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس.

وفاز بوروسيا دورتموند على ضيفه كلوب بروج بثلاثية نظيفة مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيغنال ايدونا بارك مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 18، ثم أضاف جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0، قبل أن يحرز هالاند الهدف الثالث في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

ورفع المهاجم النرويجي رصيده من الأهداف في الشامبيونزليغ هذا الموسم إلى 6 أهداف ليتصدر قائمة هدافي البطولة الأوروبية متفوقًا على العديد من النجوم.

كما أصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 16 هدفاً في 12 مباراة خاضها في المسابقة، حيث وصل نجم دورتموند الشاب إلى هدفه رقم 16 وهو بعمر 20 عامًا و126 يومًا، متفوقًا على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي وصل لهذا العدد من الأهداف وهو بعمر 20 عامًا و306 أيام.

وتفوق أيضًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي سجل نفس العدد من الأهداف وهو بعمر 21 عامًا و288 يومًا.

كذلك تخطى هالاند النجم البرازيلي رونالدو في عدد أهدافه بالمسابقة، إذ سجل الظاهرة 14 هدفًا خلال 40 مباراة خاضها في دوري الأبطال.