تقرير- نتائج مباريات اليوم الأول من الجولة الرابعة بمجموعات دوري الأبطال

25.11.2020 | 01:28 (KSA)

دوري بلس - أُسدل الستار على اليوم الأول من منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021، والتي شهدت نتائج كبيرة وتأهل العديد من الأندية إلى دور الـ 16.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير ملخص أحداث اليوم الأول من الجولة الرابعة بمجموعات الشامبيونزليغ:

- تشيلسي وإشبيلية يتأهلان إلى ثمن النهائي

نجح فريقا تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني في التأهل إلى دور الـ 16 بعد فوزهما على رين الفرنسي وكراسنودار الروسي على الترتيب بنتيجة 2-1، ليرتفع رصيد تشيلسي وإشبيلية إلى 10 نقاط فيما يتجمد رصيد رين وكراسنودار عند نقطة واحدة.

وبهذه النتيجة تأهل تشيلسي وإشبيلية رسميًا إلى دور ثمن النهائي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

- برشلونة ويوفنتوس يتأهلان إلى ثمن النهائي

حقق برشلونة الإسباني الفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة في المباراة التي شهدت تألق المهاجم مارتن برايثوايت وتسجيله هدفين، وبهدف الفوز رفع البارسا رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة السابعة ويتأهل رسميًا إلى دور الـ 16 قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، فيما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

كما نجح يوفنتوس الإيطالي في تحقيق فوزًا صعبًا على ضيفه فرينكفاروزي المجري بنتيجة 2-1، حيث استمر التعادل الإيجابي حتى الدقيقة 90 قبل أن يسجل ألفارو موراتا مهاجم السيدة العجوز هدفًا قاتلاً ويعبر بفريقه إلى ثمن النهائي رسميًا.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد البيانكونيري إلى 9 نقاط خلف برشلونة المتصدر، بينما تجمد رصيد فرينكفاروزي عند نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة.

- بوروسيا دورتموند يحافظ على صدارة المجموعة ولاتسيو يحقق فوزًا هامًا

حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزًا سهلاً على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة سجلها إيرلينغ هالاند (هدفين) وجادون سانشو، وبهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الألماني إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، في المقابل تجمد رصيد كلوب بروج عند النقطة 4 في المركز الثالث.

وعلى الجانب الآخر، نجح لاتسيو الإيطالي في الفوز على ضيفه زينيت سانت بطرسبرغ الروسي بثلاثية مقابل هدف، ليحافظ النادي الإيطالي على وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن دورتموند المتصدر، بينما تذيل زينيت المجموعة بنقطة واحدة ووتلاشى آماله في التأهل لدور الـ 16.

- اليونايتد يحافظ على الصدارة بفوز ساحق وسان جيرمان يخطف الوصافة

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا عريضًا على ضيفه إسطنبول باشاك شهير التركي بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت تألق النجم البرتغالي برونو فيرنانديز بتسجيله هدفين، وبهذا الفوز رفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تذيل الفريق التركي المجموعة بثلاثة نقاط.

وعلى الجانب الآخر، نجح باريس سان جيرمان الفرنسي في الفوز على ضيفه لايبزيج الألماني بهدف دون رد عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا من ركلة جزاء في الدقيقة 11، وبهذا الفوز تساوي الفريقان في عدد النقاط (6 نقاط) لكن النادي الباريسي خطف وصافة المجموعة من نظيره الألماني بعد تفوقه بفارق الأهداف.