المجموعة الثامنة في دوري الأبطال- اليونايتد يسعى للحفاظ على الصدارة ومواجهة قوية بين سان جيرمان ولايبزيج

24.11.2020 | 23:04 (KSA)

دوري بلس - يسعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الحفاظ على صدارة المجموعة الثامنة في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف نظيره إسطنبول باشاك شهير التركي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال، في المقابل يحل نادي لايبزيج الألماني ضيفًا ثقيلاً على باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب حديقة الأمراء.

مانشستر يونايتد × إسطنبول باشاك شهير

يتصدر الشياطين الحُمر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة وحيدة أمام باشاك شهير في مباراة الذهاب، بينما يتذيل النادي التركي المجموعة بـ 3 نقاط جمعها من الفوز على اليونايتد.

ويسعى العملاق الإنجليزي لتحقيق الفوز الليلة على ملعبه من أجل الانفراد بصدارة المجموعة والاقتراب أكثر نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي، في حين يأمل نادي إسطنبول باشاك شهير إلى تحقيق الفوز خارج الديار للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور المقبل.

أما عن المؤتمر الصحفي الخاص بأولي سولشاير مدرب اليونايتد قبل مواجهة الليلة، فجاء كالآتي:

سولشاير: "بدأنا دور المجموعات بانتصارين لكننا تعرضنا لخيبة أمل في مباراتنا الأخيرة أمام اسطنبول باشاك شهير، نحتاج إلى عشر نقاط للتأهل وربما نحتاج إلى الوصول إلى النقطة 12".

وتابع: "سنخوض مباراة الغد من أجل الفوز وأيضا لتقديم أداء قوي، إذ تنتظرنا مباريات كثيرة أخرى في وقت قصير، الهزيمة الأخيرة كانت ضربة قوية لنا".

وواصل: "سنواجه بطل تركيا وستكون مباراة صعبة، نتوقع ذلك ونحتاج إلى زيادة تركيزنا، الأهداف التي دخلت مرمانا جاءت بسبب سوء التنظيم ونحتاج إلى التحلي بمزيد من الصبر والانضباط والتمركز الجيد في الملعب".

وجاء المؤتمر الصحفي لمدرب باشاك شهير كالآتي:

أوكان بوروك: لقد أظهر فوزنا في الجولة الماضية أننا منافس جاد، كما أنها مهدت الطريق لنا لإنهاء المرحلة في المركز الثالث أو الثاني".

وأضاف: "سنخوض مباراة حاسمة للغاية، لدينا الكثير من الأسباب لتحقيق الفوز غدًا أمام مانشستر يونايتد، إنها واحدة من تلك المباريات التي تحتاج للفوز بها من أجل نجاحك ونجاح بلدك، فضلًا عن هيبة المباراة نفسها".

واختتم: "نريد الفوز من أجل نادينا ولصالح كرة القدم التركية ولأنفسنا، نحن نمر بفترة صعبة للغاية، وأتمنى أن نحاول تمثيل بلادنا بأفضل طريقة كما فعلنا في المباراة الأولى".

- باريس سان جيرمان × لايبزيج

يأتي النادي الباريسي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على إسطنبول باشاك شهير والهزيمة في مباراتين، بينما يحتل النادي الألماني وصافة المجموعة بـ 6 نقاط جمعها من الفوز على باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير والهزيمة من مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة.

يحاول كلا الفريقان الفوز في مواجهة الليلة من أجل التربع على وصافة الترتيب والحفاظ على آمالهما في التأهل لدور الـ 16.

وجاء المؤتمر الصحفي الخاص بتوماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، كالآتي:

توماس توخيل: "المعنويات جيدة داخل الفريق، الهزيمة في موناكو لم يكن لها تأثير كبير على الحالة الذهنية للفريق، نشعر بخيبة أمل كبيرة، لكننا نعرف الخطأ الذي حدث، ونعلم أنه مسؤوليتنا الكاملة".

وأكمل: "فقدنا تركيزنا في الشوط الثاني أمام موناكو، ربما لأننا فكرنا في مباراة لايبزيغ مبكرًا، لقد تدربنا مرتين منذ يوم السبت وسط أجواء جيدة وبجدية كبيرة، الجميع متحمس لمباراة الغد ونحن نثق في أنفسنا".

وأضاف: "هذه المباراة بمثابة مباراة نهائية بالنسبة لنا، ونحن نتعامل معها بهذا المعنى".

وعن حالة الفريق، أجاب: "لدينا إمكانية إقحام أربعة لاعبين مهاجمين غدًا لأننا بحاجة إلى أن نكون أكثر شجاعة في الخط الأمامي وأن نكون أكثر جرأة، لا أريد أن نلعب بالخوف من استقبال هدف، سنقوم بتقييم ما إذا كان الأسلوب يجب أن يتطور عن مباراة الذهاب، وعلينا أن نرى من هو المتاح بالفعل للمباراة وسنتخذ قرارًا".

وتطرق للحديث عن المهاجم كيليان مبابي، قائلاً: "إذا لم يسجل لاعبون مثله، فسيكون لذلك تأثير، إنه لاعب حاسم، وآمل أن يتمكن من التسجيل غدًا، فنحن بحاجة إلى مبابي، لقد عمل بجد ليصل إلى هذا المستوى، ولعب للمنتخب الفرنسي ولعب ضد موناكو، وسجل، أشعر بالثقة تجاهه ونأمل أن يكون حاسمًا غدًا".