المجموعة السابعة في دوري الأبطال- انتصار وحيد يؤهل برشلونة ويوفنتوس إلى دور الـ 16

24.11.2020 | 21:07 (KSA)

دوري بلس - تنتظر جماهير برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي تأهل فريقهم الليلة إلى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يحل العملاق الكتالوني ضيفًا ثقيلاً على دينامو كييف الأوكراني، في المقابل يواجه بطل إيطاليا نظيره فرينكفاروزي المجري، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

- دينامو كييف × برشلونة

يتصدر برشلونة المجموعة السابقة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط جمعها بالفوز على جميع منافسيه في المجموعة، بينما يأتي فريق دينامو كييف في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة جمعها بعد التعادل مع فرينكفاروزي في الجولة الماضية.

ويحتاج البلوغرانا للفوز أو التعادل في مباراة الليلة من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة وقبل جولتين من نهاية دور المجموعات، في حيت يأمل الفريق الأوكراني لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه رغم آماله الضعيفة في التأهل.

أما عن المؤتمر الصحفي لرونالد كومان مدرب برشلونة قبل لقاء الليلة، فجاء كالآتي:

كومان: "على الرغم من الغيابات الكثيرة في صفوف دينامو كييف في مباراة الكامب نو، إلا أن الفوز عليهم كان صعبًا، لذلك علينا أن نتحسن إذا أردنا الفوز غدًا".

وتابع: "النتائج تؤثر، ولكن لدينا طموح، غدا مباراة أخرى، ويجب أن نستفيد منها للتأهل".

وعن سبب استبعاد ميسي ودي يونغ من مواجهة اليوم، أجاب: "قررنا استبعاد ميسي ودي يونج من مباراة دينامو كييف من أجل الراحة، ترتيبنا مريح في مجموعتنا، وحان وقت الراحة".

وعن غياب بيكيه بعد إصابته القوية خلال مباراة أتلتيكو مدريد، قال: "من المحتمل أن يلعب مينجويزا كلاعب أساسي، نحن نعمل من أجل تعزيز الدفاع، إذا كان هناك أي احتمال للتوقيع مع قلب دفاع يجب أن نتحدث مع النادي".

واختتم: "ميسي لاعب مهم بالنسبة لنا ولا يزال بإمكانه منحنا الكثير، علينا أن نتحسن، ليس فقط دفاعيًا ولكن هجوميًا، نخلق الفرص ولا نسجل، وبالنسبة لديست فهو لا يزال يتأقلم مع الفريق ويعمل بشكل جيد، كما لعب بعض المباريات في مركزين مختلفين".

- يوفنتوس × فرينكفاروزي

يأتي فريق السيدة العجوز في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها بالفوز في مباراتين والهزيمة من برشلونة، في المقابل يتذيل فريق فرينكفاروزي المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها بالتعادل مع فرينكفاروزي في الجولة الماضية.

ويحتاج البيانكونيري إلى تحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل ضمان التأهل إلى ثمن النهائي وقبل جولتين من نهاية دور المجموعات، بينما يأمل فرينكفاروزي في تقديم أداء مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب.

أما عن المؤتمر الصحفي لأندريا بيرلو مدرب يوفنتوس قبل لقاء الليلة، فجاء كالآتي:

بيرلو: "سوف يزعجني كثيرًا إذا لم أكن مضطرًا للعب غدًا بنفس الكثافة مثل مباراة السبت الماضي أمام كالياري، ونحن بدون الاستمرارية لسنا فريقا رائعًا، علينا مواجهة فرينكفاروزي كأنها مباراة نهائية من أجل التأهل".

وتابع: "قدمنا عروضًا جيدة فقط لأننا دخلنا الملعب بسلوك صحيح، والآن يعرف اللاعبون بعضهم البعض بشكل أفضل، واستغرق الأمر بعض الوقت".

وأكمل: "نحن نعرف قوة فريق فرينكفاروزي، وليس علينا أن ننظر إلى نتيجة لقاء الذهاب لأننا نعلم أنهم يعرفون كيف يلعبون بشكل جيد، ومبارياتهم مختلفة، وغدًا ستكون مباراة أخرى، وكل فريق قادم من فترة جيدة، لكن يجب أن نفرض قوتنا".

وواصل: "ستكون مباراة مهمة من أجل استمرارية الأداء، ولايزال اللاعبون لا يعرفون إلى أي مدى يمكنهم التحسن وأين يمكنهم الذهاب من أجل المنافسة مرة أخرى في أوروبا، وبدأ المسار قبل شهرين، والآن تأتي العروض الإيجابية ببطء".

وأضاف: "نحن قريبون من التأهل غدًا، من أجل منح بعض اللاعبين مساحة للتنفس وإجراء المداورة، ثم سنركز أكثر على الدوري".

وتطرق للحديث عن كريستيانو رونالدو، قائلاً: "أنا أتصرف معه كما أفعل مع الآخرين، فنحن أشخاص بسيطون ونتعامل بجدية، وأعامله باعتباره بطلا كما أعامل فرابوتا وبورتانوفا لاعبي الفريق تحت 23 عامًا".

وعن حالة ديبالا: "إنه جاهز وهو أفضل، فقد تدرب جيدًا خلال فترة التوقف، وسنرى غدًا ما إذا كان سيلعب من البداية".

وبسؤاله عن اللعب بالثلاثي الهجومي رونالدو وموراتا وديبالا، أجاب: "لقد فكرنا بالأمر منذ البداية، وللأسف لم نحصل على الثلاثة جميعًا في أفضل الظروف، وتدربوا معًا لبضعة أيام فقط، والآن دعونا نُحقق التوازن وبعد ذلك سنرى إمكانية الدفع بهم معًا".