المجموعة السادسة في دوري الأبطال- دورتموند نحو الصدارة وصراع شرس بين لاتسيو وكلوب بروج

24.11.2020 | 19:56 (KSA)

دوري بلس - يستضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني نظيره كلوب بروج البلجيكي مساء اليوم على ملعب سيغنال ايدونا بارك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في المقابل يحل نادي زينيت الروسي ضيفًا على لاتسيو الإيطالي على ملعب الأوليمبيكو.

- بوروسيا دورتموند × كلوب بروج

يحتل نادي دورتموند صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والهزيمة في مباراة واحدة، بينما يأتي كلوب بروج في المركز الثالث بـ 4 نقاط جمعها الفوز في المباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في آخرى.

ويسعى النادي الألماني للفوز في مباراة الليلة من أجل الانفراد بصدارة المجموعة والاقتراب أكثر نحو التأهل لدور الـ 16، بينما يأمل النادي البلجيكي في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار للتمسك بفرصته في خطف المقعد الثاني المؤهل للدور المقبل.

أما عن المؤتمر الصحفي لمدرب دورتموند قبل مواجهة الليلة، فجاء كالآتي:

لوسيان فافر: "لقد فزنا بثلاثية نظيفة في الذهاب لكننا بحاجة إلى تحليل المباراة بأكملها، لقد أتيحت لهم بعض الفرص الكبيرة أيضًا، كانت خطيرة".

وتابع: "الانتصار كان مهمًا جدًا، الأهم أن نستمر، علينا أن نحافظ على تركيزنا ونستعد جيداً، كلوب بروج هو فريق جيد جدًا".

وأضاف: "نظرًا لجدول مبارياتنا المزدحم، فسنستمر في التناوب، لا يمكن لأي لاعب لعب عشر مباريات في 30 يوماً، لدينا الكثير من الخيارات في الهجوم".

- لاتسيو × زينيت سانت بطرسبرغ

يأتي نادي لاتسيو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين، في المقابل يتذيل نادي زينيت سانت بطرسبرغ المجموعة بنقطة واحدة جمعها من التعادل مع لاتسيو في مباراة الذهاب.

ويسعى النادي الإيطالي لتحقيق الفوز على أرضه والإبقاء على المنافسة الشرسة مع منافسيه دورتموند وكلوب من أجل خطف صدارة المجموعة، بينما لا يوجد بديل أمام النادي الروسي لتحقيق الفوز في مباراة الليلة إذا ما أراد الهروب من المركز الأخير والإبقاء على فرصته في التأهل حتى لو كانت ضعيفة.

أما عن المؤتمر الصحفي لسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو، فجاء كالآتي: إنزاجي: "نحن نعلم أنها ستكون مباراة مهمة، تدوير اللاعبين هو هدفنا، في المباريات الثلاث الأولى قدمنا أداءً جيدًا والآن سنخضع للاختبار ضد فريق قوي، علينا فقط التفكير في الفوز على زينيت دون التفكير في نتيجة المباراة الأخرى".

وأضاف: "غدًا أعلم أنني سأستقبل لويس فيليبي، لقد تم إيقافه لبضعة أيام، سأعمل على تقييمه اليوم وغدًا، ستراكوشا أيضًا يمر بحالة جيدة".

واختتم: "في السنوات الأخيرة حققنا نموًا مستمرًا وجلبنا الجوائز المهمة إلى الوطن، أنا آسف لأنه غالبًا ما يتم التقليل من شأن هؤلاء الأشخاص فنحن نعلم أنه مع الفريق الكامل نحن قادرون على المنافسة للغاية".