المجموعة الخامسة في دوري الأبطال- تشيلسي وإشبيلية لضمان التأهل الرسمي لدور الـ 16

24.11.2020 | 18:59 (KSA)

دوري بلس - ينتظر جماهير تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني تأهل فريقهم الليلة إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يحل البلوز ضيفًا على رين الفرنسي، في المقابل يواجه إشبيلية نظيره كراسنودار، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

- رين × تشيلسي

يتذيل نادي رين الفرنسي المجموعة الخامسة من الشامبيونزليغ بنقطة واحدة حصدها بعد التعادل مع كراسنودار، بينما يحتل تشيلسي الإنجليزي صدارة المجموعة بـ 7 نقاط جمعها من الفوز على كراسنودار ورين والتعادل مع إشبيلية.

ويحتاج البلوز للفوز في مباراة الليلة ليرتفع رصيدهم إلى 10 نقاط قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، مما يعني تأهلهم رسميًا إلى دور الـ 16 دون النظر إلى نتائج مبارياتهم المقبلة.

أما عن المؤتمر الصحفي لفرانك لامبارد مدرب تشيلسي قبل لقاء الليلة، فجاء كالآتي:

لامبارد: "على الرغم من أننا حققنا العديد من الانتصارات، إلا أن مواجهة الغد سوف تكون صعبة جداً، سنواجه فريق بارع، لذلك نحن بحاجة إلى مواصلة التركيز".

وتابع: "فرصة التأهل غداً الى الأدوار الإقصائية؟ ينتظرنا جدول مباريات قاسي جداً، لذا قد يكون التأهل المبكر ميزة إضافية، لكننا ما زلنا نهدف للفوز بصدارة المجموعة".

وعن حالة اللاعبين، قال: "كاي هافرتز وتياجو سيلفا سوف يسافران إلى فرنسا، بوليسيتش أحرز تقدمًا جيدًا وهناك أمل في أن يكون متاحًا في عطلة نهاية الأسبوع".

- كراسنودار × إشبيلية

يحتل فريق كراسنودار الروسي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع رين الفرنسي، بينما يأتي إشبيلية الإسباني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وينافس تشيلسي على صدارة المجموعة لكن النادي الإنجليزي يتفوق بفارق الأهداف.

ويأمل إشبيلية في تحقيق فوز ثمين خارج الديار ليرتفع رصيدهم إلى 10 نقاط قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، مما يعني تأهلهم رسميًا لدور الـ 16 دون النظر إلى نتائج باقي مبارياتهم.

أما عن المؤتمر الصحفي لجولين لوبيتيجي مدرب إشبيلية قبل لقاء الليلة، فجاء كالآتي:

لوبيتيجي: "نمتلك الرغبة والطموح في كل المباريات، مع إدراك أننا ينقصنا بعض اللاعبين سواء بسبب الإصابات أو كورونا، لكننا نثق في المجموعة الحالية، وعلينا التأقلم على المباريات المتلاحقة، وبالتالي إمكانية التعرض للإصابات بشكل أكبر".

وأضاف: "كراسنودار فريق شرس، كانت المواجهة أمامهم في مباراة الذهاب صعبة للغاية، وفي مباراة الغد سيستعيدوا بعض اللاعبين ولهذا سيكون خصمًا أشرس".