إبرا يعادل أساطير الروسونيري.. وبشرة خير لميلان بعد الفوز على نابولي

23.11.2020 | 19:39 (KSA)

دوري بلس – حقق ميلان فوزاً هاماً على مضيفه نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان باولو ضمن مباريات الجولة الثامنة من الكالتشيو.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 20 نقطة ليواصل تصدر الكالتشيو، بينما توقف رصيد نابولي عند 14 نقطة في المركز السادس.

تقدم زلاتان إبراهيموفيتش لميلان بهدفين في الدقيقتين 20 و54، قبل أن يقلص دريس ميرتينز الفارق في الدقيقة 63، ثم سجل جينس بيتير هاوغ الهدف الثالث للروسونيري في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

لعب ميلان مباراة مثالية لم يعكر صفوها سوى تعرض زلاتان إبراهيموفيتش لإصابة عضلية في الشوط الثاني، ليخرج من اللقاء في الدقيقة 79 ويحل محله لورينز كولومبو.

بدأ نابولي المباراة تحت القيادة الفنية لجيانرو غاتوزو بتشكيل مكون من ميريت، دي لورينزو، مانولاس، كوليبالي، ماريو روي، فابيان رويز، باكايوكو، بوليتانو، لوزانو، إنسيني، وميرتينز، وفي الشوط الثاني دخل كل من باتيغنا، زيلينسكي، وإلماس، بدلاً من رويز، وبوليتانو، ولوزانو.

أما ميلان فبدأ المباراة تحت قيادة بونيرا بعد غياب المدير الفني ستيفانو بيولي بسبب إصابته بفيروس كورونا، وجاءت تشكيلته كالتالي: دوناروما، كالابريا، كيار، رومانيولي، هيرنانديز، بن ناصر، كيسي، ساليماكرز، كالانوغلو، ريبيتش، إبراهيموفيتش، وفي الشوط الثاني دخل كل من كاستييو، كرونيتش، هاوغ، وكولومبو بدلاً من ساليماكرز، كالانوغلو، ريبيتش، وإبراهيموفيتش.

وسنحت أولى فرص اللقاء لريبيتش بعد 10 دقائق إلا أنه لم يتمكن من مغالطة الحارس ميريت، قبل أن يتمكن إبراهيموفيتش من افتتاح النتيجة في الدقيقة 20 بضربة رأسية متقنة على يسار حارس نابولي بعد عرضية ثيو هيرنانديز.

في الدقيقة 27 أنقذ دوناروما فرصة خطيرة لنابولي بعد تسديدة من ميرتينز، وبعدها سنحت فرصة أخرى لأصحاب الأرض قبل أن تخرج الكرة من على خط المرمى.

في الدقيقة 54 سجل إبراهيموفيتش الهدف الثاني لميلان ولكن هذه المرة بالقدم بعد كرة عرضية متقنة من أنتي ريبيتش.

في الدقيقة 60 سجل إبراهيموفيتش هدفاَ تم إلغاؤه بداعي التسلل، وبعدها بثلاث دقائق انفرد ميرتينز بمرمى دوناروما وسجل هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض.

في الدقيقة 65 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب نابولي تيموي باكايوكو بعد حصوله على الإنذار الثاني.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني استغل هاوغ تمريرة من الجزائري إسماعيل بن ناصر وسجل الهدف الثالث للروسونيري.

وتحققت العديد من الأرقام بعد مباراة نابولي وميلان، وذلك كالتالي:

-تمكن ميلان من جمع 20 نقطة على الأقل في أول 8 مباريات بالكالتشيو خلال عصر احتساب الفوز بـ3 نقاط لثاني مرة في تاريخه بعد موسم 2003-2004 عندما فاز الروسونيري بالبطولة.

-فاز ميلان على نابولي في الدوري على ملعب سان باولو لأول مرة منذ أكتوبر 2010.

-سجل ميلان 3 أهداف ضد نابولي على ملعب سان باولو في الكالتشيو لأول مرة منذ مباراة فوز الروسونيري بنتيجة (5-1) في نوفمبر 1992.

-سجل زلاتان إبراهيموفيتش 10 أهداف في أول 8 جولات من الكالتشيو، وهو إنجاز لم يحققه من لاعبي ميلان السابقين سوى ماركو فان باستن بـ12 هدفاً موسم 1992-1993، ونورداهل بـ10 أهداف موسم 1950-1951.

-سجل زلاتان إبراهيموفيتش في أول 6 مباريات يلعبهم في الكالتشيو هذا الموسم، حيث غاب مباراتين بسبب الإصابة، وهو إنجاز لم يحققه في عصر احتساب الفوز بـ3 نقاط في الكالتشيو سوى غابرييل باتيستوتا موسم 1994-1995، كريستيان فييري موسم 2002-2003، وبياتيك موسم 2018-2019.

-أصبح زلاتان إبراهيموفيتش أكبر لاعب يسجل 10 أهداف في أول 8 جولات من الكالتشيو، ليكسر رقم سيلفيو بيولا موسم 1942-1943.

-سجل بيتير هاوغ هدفه الأول في الكالتشيو.