في مباريات الثلاثاء بدوري الأبطال| برشلونة وتشيلسي يسعيان لحسم التأهل.. ونجم يوفنتوس يريد لقب الهداف

23.11.2020 | 17:32 (KSA)

دوري بلس – تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بمواجهات قوية أبرزها مباراة باريس سان جيرمان مع ضيفه لايبزيغ.

ونرصد في هذا التقرير مواجهات غداَ الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وأبرز ما ستحمله هذه المباريات.

أولاً مباريات الثلاثاء:

تُقام الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث ستُلعب غداً مباريات المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة وذلك كالتالي:

-كرازنودار يستضيف إشبيلية في التاسعة إلا خمس دقائق مساءً ، ورين يستضيف تشيلسي في التاسعة إلا خمس دقائق مساءً بالمجموعة الأولى.

-لاتسيو يستضيف زينيت في الحادية عشرة مساءً، وبوروسيا دورتموند يستضيف كلوب بروغ في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الثانية.

-دينامو كييف يستضيف برشلونة في الحادية عشرة مساءً، ويوفنتوس يستضيف فيرينكفاروس في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الثالثة.

-مانشستر يونايتد يستضيف إسطنبول باشاك شهير في الحادية عشرة مساءً، وباريس سان جيرمان يستضيف لايبزيغ في الحادية عشرة مساءً بالمجموعة الرابعة.

ثانياً أبرز ملامح مباريات الثلاثاء:

-تشيلسي وإشبيلية يسعيان للتأهل المبكر إلى دور الـ16:

بعد أن تعادلا مع بعضهما البعض وفاز كل منهما على كرازنودار ورين، يسعى تشيلسي وإشبيلية لحسم التأهل المبكر إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة، حيث يحتاج البلوز للفوز على رين ويحتاج الفريق الأندلسي للانتصار على كرازنودار.

وقال مهاجم تشيلسي تيمو فيرنر: "نريد أن نفوز في رين ونقدم أداء جيداً، بعد ذلك سنحاول التفوق على إشبيلية لضمان المركز الأول في المجموعة".

-موراتا يريد مواصلة التوهج:

يسعى الإسباني ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس المعار من أتلتيكو مدريد لمواصلة التألق عندما يستضيف يوفنتوس فريق فيرينكفاروس المجري غداً ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السابعة.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن برشلونة متصدر المجموعة.

ويعتبر موراتا أبرز لاعبي يوفنتوس في دوري الأبطال هذا الموسم حتى الآن، حيث يتصدر قائمة هدافي البطولة بـ4 أهداف متساوياً مع ماركوس راشفورد، دييغو جوتا وإيرلينغ هالاند.

وسجل موراتا 4 أهداف من أصل 6 سجلهم يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن، بما يمثل 67% من أهداف الفريق.

وقال موراتا قبل مواجهة فيرينكفاروس: "أحاول أن أتأقلم مع زملائي في خط هجوم يوفنتوس، وأحاول استغلال قدرات ديبالا ورونالدو من أجل تسجيل الأهداف".

-برشلونة يسعى لتصدر معتاد لمجموعته:

يستضيف دينامو كييف فريق برشلونة ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السابعة، حيث يسعى النادي الكتالوني للفوز من أجل ضمان تذكرة التأهل إلى دور الـ16 دون النظر إلى نتائج آخر جولتين.

ويريد برشلونة المحافظة على سجله المثالي في تصدر مجموعته بدوري الأبطال، حيث يعتبر البلوغرانا أكثر من حصد المركز الأول في مجموعته في دور المجموعات بالبطولة عبر التاريخ بـ21 مرة.

وسيكون برشلونة أمام اختبار صعب، وذلك نظراً لأن دينامو كييف قدم مباراة جيدة على ملعب كامب نو، وخسر بصعوبة بنتيجة (2-1).

وسيعاني برشلونة بعد تعرض الثنائي جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو للإصابة في مواجهة أتلتيكو مدريد أول أمس السبت.

وقال رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة عن مواجهة دينامو كييف: "علينا أن نركز على تحقيق الفوز، ويجب أن نسعى لتحسين أوضاعنا الدفاعية والهجومية".

-باشاك شهير يسعى للتأهل.. ومانشستر يريد كسر نحس ملعب أولد ترافورد:

يستضيف مانشستر يونايتد نظيره إسطنبول باشاك شهير ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثامنة، حيث يسعى الفريق التركي لتكرار فوزه على الشياطين الحمر بعد الفوز عليه في الجولة الثالثة بهدفين مقابل هدف واحد.

وتعتبر المجموعة الثامنة من أكثر المجموعات تعقيداً حيث يتصدرها مانشستر يونايتد بـ6 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن لايبزيغ، بينما يأتي باريس سان جيرمان ثالثاً بـ3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن إسطنبول باشاك شهير.

ويريد مانشستر يونايتد كسر سجله السئ مؤخراً في دوري أبطال أوروبا على ملعبه، حيث لم يفز الفريق سوى مرتين في آخر 7 مباريات في أولد ترافورد بدوري الأبطال.

وقال أوكان بوروك المدير الفني لإسطنبول باشاك شهير: "تحقيق الفوز في الجولة الماضية على مانشستر يونايتد أعطانا دفعة الأمل من أجل التأهل إلى دور الـ16".

-لاتسيو يستعيد نجومه أمام زينيت:

يستضيف لاتسيو نظيره زينيت غداً الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بوروسيا دورتموند المجموعة بـ6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، بينما يأتي كلوب بروغ في المركز الثالث بـ4 نقاط، ويحتل زينيت المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعانى لاتسيو في مواجهتي كلوب بروغ وزينيت الأخيرتين بدوري الأبطال، حيث غاب أكثر من لاعب بسبب الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي جعل المدرب سيموني إنزاغي يمتلك 6 لاعبين أساسيين فقط من الذي شاركوا ضد دورتموند في الجولة الأولى خلال هاتين المواجهتين.

واستفاد لاتسيو من فترة التوقف الدولي واستعاد العديد من لاعبيه المصابين، مما يدعم صفوف الفريق في مواجهة زينيت.

وقال سيموني إنزاغي: "لعبنا مباراتين خارج ملعبنا بدون العديد من اللاعبين المهمين، لكننا متحدون دائماً كمجموعة".