في الديربي .. غوميز يتفوّق على حمدالله ومرابط وكاريلو

23.11.2020 | 13:56 (KSA)

دوري بلس - سيطر اللاعبون الأجانب على تسجيل الأهداف في ديربي الهلال والنصر منذ قرار رفع عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 8 لاعبين قبل موسمين, ثم إلى 7 لاعبين الموسم الماضي.

ولم يختلف المعدل التهديفي (المرتفع) في الديربي, بعد إقرار رفع عدد اللاعبين الأجانب, مقارنة بنفس عدد المباريات قبل رفع عدد اللاعبين الأجانب.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل موسمين رفع عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 8 لاعبين, قبل أن يقلص العدد إلى 7 لاعبين في الموسم الماضي.

في الموسمين الماضيين التقى الهلال والنصر في 4 مباريات سُجل خلالها 17 هدفا بواقع: 14 هدف للاعبين الأجانب و 3 أهداف للاعبين المحليين.

قبل ذلك بموسمين, وتحديدا آخر 4 مباريات قبل رفع عدد اللاعبين الأجانب, سُجل في الديربي 15 هدفا بواقع: 12 هدف للاعبين الأجانب, و3 أهداف للاعبين محليين.

في آخر 8 ديربيات بين الهلال والنصر سُجل 32 هدفا , منها 26 هدفا للاعبين أجانب, و6 أهداف للاعبين محليين هم: سالم الدوسري (هدفين), محمد السهلاوي, سلطان الغنام, علي آل بليهي, نواف العابد.

ويلتقي الهلال والنصر مجددا مساء اليوم الاثنين في مباراة لحساب الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الرياضي الحالي 2021 - 2020.

في مباراة الليلة يبرز الرباعي الأجنبي: عبدالرزاق حمدالله , بافيتيمبي غوميز, نور الدين مرابط, آندري كاريلو, كأبرز الأسماء الأجنبية التي لمعت في المباريات الأربعة الماضية.

من بين هذا الرباعي يتفوق الفرنسي بافيتيمبي غوميز من خلال مساهمته بـ 5 أهداف (سجل 4 وصنع هدف واحد), ثم الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله بتسجيله 4 أهداف ..