تقرير| ستة أندية تسعى لحسم تأهلها إلى دور الـ16 من دوري الأبطال في الجولة الرابعة من دور المجموعات

22.11.2020 | 21:28 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث تسعى العديد من الأندية لحسم تأهلها إلى دور الـ16 دون النظر لنتائج الجولتين الخامسة والسادسة.

ونرصد في هذا التقرير ستة أندية قد تحجز أماكنها في دور الـ16 من دوري الأبطال خلال الجولة الرابعة من دور المجموعات.

-بايرن ميونيخ:

يتصدر النادي البافاري المجموعة الأولى بـ9 نقاط بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد، وسيستضيف النادي البافاري فريق ريد بول سالزبورغ يوم الأربعاء.

فوز بايرن ميونيخ سيمنحه بطاقة التأهل إلى دور الـ16، أما في حالة تعادل النادي البافاري فسينتظر عدم فوز لوكوموتيف موسكو على أتلتيكو مدريد من أجل ضمان التأهل دون انتظار آخر جولتين.

-مانشستر سيتي:

يتصدر مانشستر سيتي المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن بورتو، وسيلعب الفريق في الجولة الرابعة خارج ملعبه أمام أولمبياكوس يوم الأربعاء.

ويكفي مانشستر سيتي التعادل من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16 دون النظر إلى نتائج مباريات آخر جولتين من دور المجموعات.

-ليفربول:

يتصدر الريدز المجموعة الأولى بـ9 نقاط بفارق 5 نقاط عن كل من أياكس وأتلانتا، وسيستضيف ليفربول فريق أتلانتا يوم الأربعاء.

فوز ليفربول سيمنحه بطاقة التأهل إلى دور الـ16 دون النظر إلى نتائج مباريات آخر جولتين من دور المجموعات.

-تشيلسي:

يتصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن إشبيلية، وسيلعب الفريق في الجولة الرابعة خارج ملعبه أمام رين يوم الثلاثاء.

فوز تشيلسي يمنحه بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بشرط عدم فوز كرازنودار على إشبيلية

-إشبيلية:

يحتل إشبيلية المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن تشيلسي المتصدر، وسيلعب الفريق في الجولة الرابعة خارج ملعبه أمام كرازنودار يوم الثلاثاء.

فوز إشبيلية يمنحه بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بشرط عدم فوز رين على تشيلسي.

-برشلونة:

يتصدر برشلونة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس، وسيلعب الفريق في الجولة الرابعة خارج ملعبه أمام دينامو كييف يوم الثلاثاء.

ويتأهل برشلونة إلى دور الـ16 في حالة الفوز على دينامو كييف دون النظر إلى نتائج آخر جولتين، أما في حالة التعادل أو الهزيمة فسيكون عليه انتظار عدم فوز فيرينكفاروس على يوفنتوس.