برشلونة يخسر أمام أتلتيكو في الليغا لأول مرة منذ 2010.. وصاحب هدف الفوز يؤكد: الفريق كله يدافع

22.11.2020 | 20:01 (KSA)

دوري بلس – خسر برشلونة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف أمس السبت ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويعتبر سقوط برشلونة أمام أتلتيكو مدريد هو الأول للفريق الكتالوني أمام الروخي بلانكوس في آخر 20 مباراة بين الفريقين في الليغا، حيث كان آخر فوز لفريق المدرب دييغو سيميوني على البلوغرانا يرجع إلى عام 2010.

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد برشلونة عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الأول.

واستعل اللاعب البرتغالي خطأ فادح من الحارس مارك أندريا تير شتيغن الذي خرج إلى منتصف الملعب لمنع كاراسكو من الانفراد ليراوغه ويسجل من مسافة بعيدة في الشباك الخالية.

وسنحت لبرشلونة بعض الفرص الخطيرة عن طريق غريزمان ولانغليه، إلا أن الحارس يان أوبلاك وقف حصناً منيعاً أمام كل محاولات الكتالونيين، كما أضاع أتلتيكو مدريد بعض الفرص أبرزهم كرة ماركوس يورنتي التي ارتطمت بالعارضة.

خسارة برشلونة للنقاط الثلاث لم تكن خسارتهم الوحيدة في اللقاء، حيث خرج كل من جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتر مصابين من المباراة، حيث سيغيب الأول لستة أشهر على الأقل، بينما سيغيب الثاني لشهرين.

وبعد المباراة قال صاحب هدف الفوز يانيك كاراسكو: "كنت غائباً منذ فترة بسبب الإصابة، وكنت أجهز نفسي جيداً لمواجهة برشلونة، وأعتبر أن الفوز بالمباراة أهم من تسجيلي للهدف".

وأضاف اللاعب البرتغالي قائلاً: "أنا سعيد من أجل أتلتيكو مدريد، لأننا لم نفز على برشلونة في الليغا منذ فترة طويلة، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ونعمل بجدية من أجل تحقيق أهدافنا".

وعن الأسلوب الدفاعي للفريق، قال كاراسكو: "أنا لاعب مهاجم، لكننا في أتلتيكو مدريد ندافع كفريق، وعندما لا تستقبل أهدافاً يمكنك أن تسجل هدفاً وتفوز بالمباراة".