في البوندسليغا| بايرن يتعادل لأول مرة على ملعبه منذ فبراير.. وهالاند يواصل التوهج

22.11.2020 | 18:54 (KSA)

دوري بلس – تمكن نادي بوروسيا دورتموند من استغلال تعثر المتصدر بايرن ميونيخ بالسقوط في فخ التعادل مع فيردر بريمن وانتصر على هيرتا برلين، ليقلص أسود فيستيفاليا الفارق مع النادي البافاري صاحب المركز الأول في البوندسليغا إلى نقطة واحدة.

ووصل رصيد بايرن ميونيخ إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن كل من بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الذي انتصر بدوره على أرمينيا بيلفيلد.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمباراتي بايرن ميونيخ مع فيردر بريمن وهيرتا برلين ضد بوروسيا دورتموند.

أولاً بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن:

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث تقدم الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول عن طريق ماكسيميليان إيغيستين بعد صناعة من جوشوا سارجينت، بينما تعادل لبايرن ميونيخ كينغسلي كومان في الدقيقة 62 بعد صناعة من ليون غوريتسكا.

لعب بايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكون من نوير، بافارد، بواتينغ، ألابا، هيرنانديز، مارتينيز، كوستا، مولر، موسيالا، كومان، وليفاندوفيسكي، وفي الشوط الأول دخل غوريتسكا بدلاً من هيرنانديز المصاب، بينما دخل في الشوط الثاني كل من ساني، وشوبو إيموتينغ وغنابري بدلاً من كل من كوستا، موسيالا، وكومان.

على الجانب الآخر لعب فيردر بريمن المباراة بتشكيل مكون من بافلينكا، جيبري سيلاسي، توبراك، فريدل، أوغستينسون، إيغيستين، جروس، موهالد، بيتينكورت،راشيكا، وسارجينت، وفي الشوط الثاني دخل مبوم، أغو، وتشونغ بدلاً من موهالد، بيتينكورت، وراشيكا.

تهديد فيردر بريمن للنادي البافاري جاء مبكراً بعد ربع ساعة عندما مرر راشيكا إلى سارجينت الذي سدد كرة قوية لكن نوير تألق وأبعدها بقدمه، وبعدها بأربع دقائق خرج لوكاس هيرنانديز لاعب بايرن ميونيخ بسبب الإصابة وحل محله ليون غوريتسكا.

وقدم عمر توبراك أداء دفاعياً مميزاً في دفاع نادي فيردر بريمن، قبل أن يتمكن سارجينت من وضع خافيير مارتينيز في ظهره خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ثم يمرر إلى إيغيستين الذي سجل في شباك النادي البافاري لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

في بداية الشوط الثاني أهدر راشيكا فرصة مضاعفة النتيجة، قبل أن يعادل كينغسلي كومان النتيجة للنادي البافاري في الدقيقة 62 بضربة رأسية بعد عرضية ليون غوريتسكا.

وسنحت فرصة خطيرة للبديل شوبو إيموتينغ لكنه لم يحسن استغلالها، قبل أن يتعملق نوير أمام سارجينت ويُمكن النادي البافاري من الحفاظ على نقطة التعادل.

وبعد المباراة قال سارجينت لاعب فيردر بريمن: "كان يمكن أن نحقق الفوز على بايرن ميونيخ"، بينما قال مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ: "استقبلنا هدفاً بمنتهى السهولة".

وتحققت عدة أرقام هامة بعد مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن منها:

-تعادل بايرن ميونيخ على ملعبه لأول مرة منذ التعادل السلبي مع لايبزيغ يوم 9 فبراير 2020.

-وصل لاعب فيردر بريمن سارجينت إلى المساهمة في 13 هدفاً في 46 مباراة بالبوندسليغا، وذلك بتسجيل 7 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

-تعتبر مباراة فيردر بريمن المواجهة رقم 50 لهانز فليك كمدرب لبايرن ميونيخ.

-تعتبر مباراة بايرن ميونيخ المواجهة رقم 100 لمدرب فيردر بريمن فلوريان كوهفيلدت في البوندسليغا.

-سجل كينغسلي كومان هدفه الأول هذا الموسم.

-تمكن بايرن ميونيخ من التسجيل للمباراة رقم 35 على التوالي في جميع المسابقات.

-لعب مانويل نوير مباراته رقم 400 مع بايرن ميونيخ.

-لعب خافيير مارتينيز مباراته رقم 250 مع بايرن ميونيخ.

-أصبح توماس مولر خامس أكثر اللاعبين مشاركة بقميص بايرن ميونيخ بـ549 مباراة بعد كل من سيب مايار، أوليفر كان، جيرد مولر، وفرانز بيكنباور.

ثانياً هيرتا برلين ضد بوروسيا دورتموند:

انتهت المباراة التي أٌقيمت على ملعب برلين الأوليمبي بفوز بوروسيا دورتموند بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم كونها لأصحاب الأرض في الدقيقة 33، قبل أن يتعادل هالاند لدورتموند في الدقيقة 47، ثم سجل النجم النرويجي مرة أخرى في الدقيقتين 49 و62، قبل أن يسجل غيريرو الهدف الرابع لأسود الفيستيفاليا في الدقيقة 70، وقلص كونها الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 79، ثم سجل هالاند في نفس الدقيقة الهدف الخامس لدورتموند.

لعب هيرتا برلين المباراة بتشكيل مكون من شولوف، بيكاريك، بوياتا، ألديرتي، بلاتينهاردت، داريدا، شتارك، غندوزي، كونها، لوكيباكيو، وبياتيك، بينما دخل في الشوط الثاني كل من ميتلشتادت، زيفيك، لوفين، ليكي، ونغانكام بدلاً من بيكاريك، بلاتينهاردت، داريدا، لوكاباكيو وبياتيك.

على الجانب الآخر لعب بوروسيا دورتموند المباراة بتشكيل بوركي، مونييه، أكانجي، هوميلز، غيريرو، كان، فيتسيل، داوود، براندت، هالاند، وريوس، وفي الشوط الثاني دخل شولز، بيتشيك، بيلينغهام، موكوكو، ورينا بدلاً من غيريرو، كان، داوود، هالاند، وريوس.

وهدد هيرتا مرمى دورتموند مبكراً في الدقيقة 10 عن طريق لوكيباكيو، قبل أن يرد ريوس بتسديدة على مرمى أصحاب الأرض.

في الدقيقة 33 تلقى كونها تمريرة من داريدا وسدد كرة قوية من 25 ياردة سكنت شباك الحارس رومان بوركي لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف مقابل لا شئ.

لم ينتظر هالاند سوى 75 ثانية بعد بداية الشوط الثاني وتعادل لدوتموند بعد تمريرة إيمري تشان، وبعدها بدقيقتين عاد المهاجم النرويجي وسجل ولكن هذه المرة من صناعة جوليان براندت.

في الدقيقة 62 أكمل هالاند الهاتريك ليحتفل بأفضل طريقة بفوزه بجائزة الفتى الذهبي، وبعدها بـ8 دقائق سجل غيريرو الهدف الرابع للضيوف.

الإثارة اكتلمت في الدقيقة 79، حيث حصل هيرتا برلين على ضربة جزاء بعد عرقلة أكانجي لغيندوزي وتمكن كونها من تسجيلها بنجاح، وفي نفس النتيجة استغل هالاند تمريرة بيلينغهام وسجل الهدف الرابع له والخامس لبوروسيا دورتموند.

وقال هالاند بعد المباراة أنه يتدرب دائماً على التواصل مع زميله في الفريق جوليان براندت في الملعب مما يسفر عنه العديد من الأهداف للفريق.

وتحققت عدة أرقام هامة بعد مباراة هيرتا برلين وبوروسيا دورتموند منها:

-بعد تسجيل 23 هدفاً في البوندسليغا خلال 22 مباراة مع دورتموند، حطم هالاند رقم أوي سيلر الذي سجل 20 هدفاً في 22 مباراة بالدوري.

-في سن 16 عاماً ويوم واحد أصبح موكوكو أصغر لاعب يشارك في تاريخ البوندسليغا.

-سجل هالاند خارج ملعب سيغنال إيدونا بارك لأول مرة في البوندسليغا هذا الموسم.

-أصبح هالاند أول لاعب يسجل 4 أهداف لبوروسيا دورتموند في مباراة واحدة بالدوري منذ أوباميانغ أمام هامبورغ في نوفمبر 2016.

-أصبح غيريرو ثامن لاعب يسجل مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم.

-سجل كونها هدفين في مباراة واحدة بالبوندسليغا لأول مرة.