توتنهام يتصدر الدوري مؤقتًا.. مورينيو جماهير توتنهام فخورة بهذا الفريق وجوارديولا: نعاني من قلة الأهداف

22.11.2020 | 16:10 (KSA)

دوري بلس – احتل فريق توتنهام صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز الهام الذي حققه مساء السبت، على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 2-0.

وتمكن أبناء المدرب جوزيه مورينيو من تسجيل هدفين، حيث افتتح الكوري الجنوبي هيونغ مين سون أهداف المباراة في الدقيقة الخامسة في غفلة من مدافعي السيتي لينطلق بالكرة ويسددها في شباك الحارس ايدرسون.

وفي الشوط الثاني، عاقب أصحاب الأرض فريق مانشستر سيتي على تقدمهم بهدف ثاني عن طريق البديل جيوفاني لو سيلسو بعد دخوله بلحظات، ليؤكد فوز توتنهام وتصدر جدول الترتيب بشكل مؤقت.

مورينيو: جماهير توتنهام فخوره بهذا الفريق

وقال جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام عقب اللقاء:"أعتقد أن هذا الفريق سيجعل جماهير توتنهام فخوره، فهم يؤدون بكامل طاقتهم، ويضحون من أجل الفريق، كنا نضغط جيدًا، بعد فوزنا بهذه المباراة سنتصدر الدوري لمدة 24 ساعة".

وأضاف:"هناك روح كبيرة، أعرف أن المجموعة قوية ومتحدة جدًا، أنا فخور باللاعبين، إنهم يستحقون تصفيقًا كبيرًا، والكثير من الإحترام".

وواصل:"لم يكن لدينا الكثير من الفرص أمام مانشستر سيتي، كان لدينا خمس سجلنا ثلاثة أهداف واحد منهم تم إلغائه بداعي التسلل".

وتابع:"لا نتوقع أن نحصل على 10 فرص أمام مانشستر سيتي لأنه فريق جيد جدًا في التعامل مع الكرة، وإذا كنا نريد تحقيق الفوز كان علينا أن نلعب بطريقة مختلفة عنهم".

جوارديولا: نعاني من قلة تسجيل الأهداف

ومن جانبه صرح بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قائلًا:"الإحصائيات تتحدث عن نفسها، كنا أفضل في العديد من الأقسام لكننا لم نسجل، دافع الفريق بعمق وانتظر الخطأ، الحقيقة هي أننا نكافح لتسجيل الأهداف هذا الموسم، قد يحدث ذلك".

وعن توتنهام قال بيب:"الفريق الفائز يحصل دائما على الإشادة، ولا شك في ذلك، إنهم فريق بدني ومنظم جيدا، لذلك ليس من السهل أن تتأخر أمامهم بعد ست دقائق، إنهم يتصدرون الدوري لذا فهم أكثر تنافسا من أي فريق آخر الآن".