قمة الجولة العاشرة.. أتليتكو مدريد يستضيف برشلونة في الليغا

21.11.2020 | 19:52 (KSA)

دوري بلس – يحل فريق برشلونة ضيفًا على نظيره أتليتكو مدريد مساء اليوم السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويحتل اتليتكو مدريد المركز الثالث في ترتيب الليغا برصيد 17 نقطة، وتحقيق الفوز اليوم يضمن له التواجد في قمة الترتيب، بينما يتواجد برشلونة في المركز الثامن في جدول الترتيب ولديه مباراتين مؤجلتين.

ويعد لويس سواريز هو الغياب الأبرز في صفوف أتليتكو مدريد أمام برشلونة بسبب إصابته بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب الأوروغواي في فترة التوقف الدولي.

ويستعد ليونيل ميسي لخوض مباراته رقم 800 مع نادي برشلونة، منذ أول مباراة خاضها مع الفريق في 2003 أمام بورتو وديًا وهو في عمر السابعة عشر.

وحقق ميسي خلال 799 مباراة مع برشلونة في جميع المباريات الرسمية والودية، 561 فوز و149 تعادل و 89 هزيمة، ولديه 677 هدفًا.

كما حصل ميسي على 34 لقبًا مع الفريق الكتالوني من بينها 10 ألقاب من الليغا و 4 في دوري أبطال أوروبا وست بطولات من كأس الملك،  وثلاثة ألقاب من كأس العالم للأندية وثلاثة كؤوس سوبر أوروبية و ثمانية ألقاب من كأس السوبر الإسباني.

وصرح رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة قبل اللقاء قائلًا" ستكون مباراة صعبة ضد فريق قوي لسنوات عديدة، نحن نثق في أنفسنا، لديهم خسائر كبيرة ، لكننا كذلك، الفريقان يصلان بشكل جيد وستكون مباراة جيدة".

ومن جانبه قال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد قبل اللقاء:" كل مباراة هي فرصة، سنحاول أن نأخذها إلى النقطة التي يمكننا من خلالها أن نؤذيهم، برشلونة فريق يتم تجديده مع لاعبين شباب وآخرين يتمتعون بخبرة كبيرة ومستوى استثنائي، ستكون مباراة صعبة ومعقدة كالمعتاد".

وأضاف:"سمة برشلونة هي نفسها دائمًا، هناك دائمًا فروق دقيقة اعتمادًا على المدرب الذي يقود الفريق، يمكن للمدربين أن يساهموا بأشياء، لكن السمة تحدد من قبل لاعبي كرة القدم الذين كانوا في النادي لسنوات عديدة، العمود الفقري للفريق، تير شتيجين، بيكيه، ميسي".