بشرة خير لليفاندوفيسكي.. فيفا يعلن إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم يوم 17 ديسمبر

20.11.2020 | 20:05 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل خلال عام 2020 يوم 17 ديسمبر المقبل.

وأعلن فيفا في بيان عبر موقعه الرسمي أن الاعتبارات الصحية كانت ستمنع إقامة الحفل خلال هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أشار إلى أن نماذج الأفضل في مجال كرة القدم تعطي دوماً رسائل بضرورة الاتحاد بين الجميع لمواجهة الأزمات.

وسيُقام حفل توزيع الجوائز بشكل افتراضي دون حضور المرشحين للفوز بكل جائزة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويمثل إعلان فيفا عن جوائز الأفضل في 2020 بشرة خيرة لمهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفيسكي المرشح الأول لجائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك بعد فوزه بجائزة الأفضل في أوروبا، حيث قاد النجم البولندي النادي البافاري للتتويج بالبوندسليغا، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا.

ولم يتم الإعلان عن قائمة المرشحين لقائمة أفضل لاعب في العالم، إلا أن روبرت ليفاندوفيسكي، كيفين دي بروينا، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار، وكيليان مبابي يتصدرون ترشيحات الدخول في القائمة.

أما بالنسبة لأفضل مدرب فقد يدخل القائمة صاحب ثلاثية البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك، إلى جانب توماس  توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

وبالنسبة لأفضل حارس فإن أبرز المرشحين للدخول في قائمة الأفضل كل من مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، كايلور نافاس حارس باريس سان جيرمان، مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة، تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

وسيشهد حفل الأفضل في العالم الإعلان عن كل من:

-أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

-أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.

-أفضل مدرب كرة قدم رجال في العالم.

-أفضل مدرب كرة قدم سيدات في العالم.

-أفضل حارس مرمى في العالم.

-أفضل حارسة مرمى في العالم.

-تشكيلة أفضل 11 لاعب في العالم.

-تشكيلة أفضل 11 لاعبة في العالم.

-جائزة فيفا للعب النظيف.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام.

-جائزة فيفا لأفضل جمهور في العام.