تقرير| أبرز أرقام وإحصائيات وأخبار الفرق قبل مواجهات السبت في البريميرليغ

20.11.2020 | 20:50 (KSA)

دوري بلس – تنطلق غداً السبت مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز بإقامة 4 مباريات، لتعود عجلة البريميرليغ إلى الدوران بعد أسبوعين من التوقف الدولي.

وتبدأ مباريات السبت في الثالثة والنصف عصراً بلقاء نيوكاسل ضد تشيلسي على ملعب سانت جيمس بارك، بينما يستضيف أستون فيلا نادي برايتون على ملعب فيلا بارك في السادسة مساءً، وبعدها بساعتين ونصف يستضيف توتنهام مانشستر سيتي على ملعب توتنهام، وفي آخر مواجهات السبت يلعب مانشستر يونايتد ضد وست بروميتش ألبيون على ملعب أولد ترافورد.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام والإحصائيات وأخبار الفرق قبل مواجهات السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

-نيوكاسل يونايتد وتشيلسي:

يقود المباراة تحكيمياً كريغ باوسون.

في نيوكاسل عاد كالوم ويسلون، جونجو شيفلي ومات ريتشي إلى التدريبات بعد تخلصهم من الإصابة وأصبحوا جاهزين للمباراة، بينما تأكد غياب ريان فريزر، مارتين دوبرافكا وبول دوميت عن اللقاء بداعي الإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة ميغيل ألميرون.

في تشيلسي تأكد غياب كريستيان بوليسيتش، تياغو سيلفا وكاي هافيرتز عن المباراة بسبب الإصابة، بينما تحول الشكوك حول مشاركة بن شيلويل.

وهناك عدة أرقام هامة عن مباراة نيوكاسل وتشيلسي منها:

خسر نيوكاسل مباراة واحدة في آخر 7 مواجهات ضد تشيلسي على ملعب سانت جيمس بارك، مقابل تحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد.

حقق نيوكاسل يونايتد فوزين في آخر 3 مباريات على ملعبه في البريميرليغ، وهو نفس عدد انتصارات الفريق في المباريات الـ11 السابقة لتلك المباريات الثلاث على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يريد نيوكاسل تحقيق فوزين متتاليين على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ ديسمبر 2019.

لم يخسر تشيلسي في آخر 6 مباريات بالدوري محققاً 3 تعادلات و3 انتصارات، ولا يوجد فريق حالياً في البريميرليغ هذا الموسم يمتلك سلسلة لا هزيمة أطول سوى توتنهام الذي لم يخسر في آخر 7 مواجهات خلال الموسم الجاري.

سجل تشيلسي 3 أهداف على الأقل في 5 من آخر 6 مباريات للفريق في البريميرليغ.

يريد تيمو فيرنر أن يصبح أول لاعب من تشيلسي يسجل في 5 مباريات متتالية مع البلوز في كل المسابقات منذ ديدييه دروغبا في نوفمبر 2009.

يريد تيمو فيرنر أن يصبح رابع لاعب ألماني يسجل في 3 مواجهات متتالية بالبريميرليغ بعد يورجن كلينسمان، ديتمار هامان، وليروى ساني.

-أستون فيلا وبيرنلي:

يقود المباراة تحكيمياً مايكل أوليفر.

في أستون فيلا عاد كورتني هاوس إلى التدريبات وأصبح جاهزاً للمشاركة، بينما تأكد غياب بيورن إنغيلز وفريد غلبيرت عن اللقاء بداعي الإصابة.

في برايتون تأكد غياب أليكس ماكليستر عن اللقاء بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة دافي بروبر، في الوقت الذي تأكدت فيه جاهزية كل من آرون كونولي وسولي مارش للمشاركة في المباراة.

وهناك عدة أرقام هامة عن مباراة أستون فيلا وبرايتون منها:

فاز أستون فيلا بفارق 3 أهداف أو أكثر في المباراة خلال 3 مواجهات في البريميرليغ هذا الموسم، وهو نفس عدد انتصارات الفريق بفارق 3 أهداف أو أكثر في آخر 4 مواسم للفريق في البريميرليغ مجتمعة.

سجل جاك غريليش لاعب أستون فيلا في آخر 4 مواجهات ضد برايتون، ويعتبر برايتون أكثر فريق هز غريليش شباكه بـ4 أهداف.

12 نقطة من آخر 15 نقطة حصدها برايتون في البريميرليغ جاءت بعيداً عن ملعبه بنسبة 80%.

لم يسبق لبرايتون تحقيق أي فوز في 12 زيارة سابقة إلى ملعب فيلا بارك، حيث تعادل 3 مرات وخسر في 9 مناسبات.

-توتنهام ومانشستر سيتي:

يقود المباراة تحكيمياً مايك دين.

في توتنهام تأكدت جاهزية ستفين بيرغوين للمباراة بعد شفائه من الإصابة، بينما تأكد غياب مات دوهيرتي بعد إصابته بفيروس كورونا، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مشاركة إيريك لاميلا وهاري وينكس.

في مانشستر سيتي تأكد غياب كل من ناثان أكي وفيرناندينيو عن المباراة بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة رحيم سترلينغ وسيرجيو أغويرو.

وهناك عدة أرقام هامة عن مباراة توتنهام ومانشستر سيتي منها:

يمتلك توتنهام أطول سلسلة لا هزيمة خلال الموسم الحالي من البريميرليغ بـ7 مباريات.

يريد توتنهام تحقيق 4 انتصارات متتالية في البريميرليغ لأول مرة منذ فبراير 2019.

يعتبر هاري كين أكثر لاعب ساهم في أهداف بكل المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة فقط، واللاعب الذي يليه هو زميله سون هيونغ مين الذي سجل 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ساهم مهاجم مانشستر سيتي غابرييل خيسوس في 11 هدفاً في آخر 11 مباراة بكل المسابقات، حيث سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

يسعى غابرييل خيسوس للتسجيل في 4 مواجهات متتالية مع مانشستر سيتي لأول مرة منذ أبريل 2018.

لم يخسر مورينيو أمام أي مدرب أكثر مما خسر أمام غواردويلا بـ10 هزائم في 24 مباراة، ولم يهزم المدرب الكتالوني أي مدير فني أكثر من البرتغالي سوى مانويل بيليغريني الذي هزمه غوارديولا 12 مرة.

-مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون:

يقود المباراة تحكيمياً ديفيد كوت.

في مانشستر يونايتد تأكد غياب لوك شو بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة فيكتور ليندلوف وماسون غرينوود، في الوقت الذي يمكن فيه لكل من ماركوس راشفورد، أليكس تيليس، ماركوس روخو وإيريك بايلي المشاركة في المباراة.

في وست بروميتش ألبيون تأكدت جاهزية برانيسلاف إيفانوفيتش وماتيوس بيريرا للمباراة، بينما سيغيب عن الفريق كل من سام فيلد وهال روبسون كانو.

وهناك عدة أرقام هامة عن مباراة مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون منها:

لم يحقق مانشستر يونايتد أي فوز على ملعبه في 4 مباريات بالبريميرليغ هذا الموسم، حيث خسر 3 مرات وتعادل مرة، وتلقى أهدافاً أكثر من أي فرق آخر على أرضه بـ10 أهداف.

تمكن مانشستر يونايتد من الرجوع في النتيجة 3 مرات هذا الموسم كأكثر فريق يحقق ذلك، وقد تمكن الفريق من قلب تأخره في 3 من أصل 5 مباريات تأخر فيها في النتيجة بالدوري خلال الموسم الجاري.

لم يتمكن مانشستر يونايتد من افتتاح النتيجة سوى مرة واحدة في الدوري هذا الموسم، وخسر اللقاء في النهاية أمام توتنهام بنتيجة (6-1).

فاز وست بروميتش ألبيون بـ3 مباريات في آخر 5 زيارات إلى ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي.

يعتبر وست بروميتش ألبيون واحد من 3 فرق لم تستقبل أهدافاً في أول 15 دقيقة من المباريات في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، مع آرسنال وأستون فيلا.