بعد 4 جولات.. حجازي والسومة ودبكة أبرز العرب في الدوري

19.11.2020 | 22:56 (KSA)

دوري بلس - مرت 4 جولات على انطلاق موسم 20\21 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي شهدت تألق عديد من اللاعبين العرب في دورينا؛ حيث يواصل بعضهم التألق المعتاد منذ وصولهم لدورينا في مواسم سابقة بالإضافة للأسماء الجديدة التي وصلت مطلع الموسم الحالي لتقدم الإضافة مع أنديتها.


السومة وبن دبكة والمحمدي وغيرهم من الأسماء التي تواجدت مسبقاً في الدوري واصلت تقديمها عطاء مميز منذ بداية الموسم، فيما لم نشاهد حتى الآن بعض اللاعبين في مستوياتهم المعتادة مثل سعد بقير وعمر خربين ومحمد فوزير وأيضاً وليد أزارو ومصطفى زغبة.

نتحدث في هذا التقرير عن الأسماء التي برزت خلال الجولات الماضية وقدمت مستويات صنعت الفارق مع أنديتها بالأرقام.


على مستوى خط الهجوم عمر السومة نجم الأهلي المعتاد في السنوات الأخيرة بدأ بشكل جيد هذا الموسم بتسجيله 3 أهداف من أصل 11 تسديدة على المرمى خلال 4 مباريات شارك فيها، وصنع 5 فرص لزملائه اللاعبين.

وفي الرائد قدم الوافد الجديد كريم البرقاوي مستوى ملفت للأنظار بعد مشاركته في 3 مباريات سجل خلالها هدفين من أصل 4 تسديدات على المرمى، وقدم المغربي مراد باتنا مهاجم الفتح الجديد أداء مميز خلال 4 مباريات شارك فيها سجل هدفين وهدد شباك الخصوم بـ5 تسديدات على المرمى وصنع هدفاً من أصل 4 تمريرات صنعها كفرص لزملائه في الفريق

وفي خط الوسط قدم ادريس فتوحي بداية جيدة مع الأهلي في مشواره الجديد بعد انتقاله قادماً من الحزم حيث شارك في 4 مباريات صنع خلالها 5 فرص، ونجح في مراوغة الخصم 3 مرات،و وصلت عدد تمريراته الناجحة إلى 226 تمريرة كثاني أكثر اللاعبين تمريرات صحيحة في الدوري حتى الآن.

وفي الاتحاد لازال القائد كريم الأحمدي يقدم أداء عالي في المحور الدفاعي حيث خلال 4 مباريات نجح في افتكاك 9 كرات من الخصم وتشتيت 4 كرات خطرة، ومنع تسديدتين وقطع 3 كرات، و مرر 134 تمريرة ناجحة بمعدل دقة وصل لـ91,8%.

أيضاً شاهدنا الانطلاقة المميزة للاعب الفتح سفيان بن دبكة الذي يتصدر قائمة الهدافين بجانب السومة برصيد 3 أهداف من أصل 4 تسديدات على المرمى، وصنع 3 فرص محققة خلال 3 مباريات شارك فيها

أما على مستوى خط الدفاع فقد قدم النجم المصري أحمد حجازي مستوى عالي في بدايته مع الاتحاد خلال مباراتين شارك بها، حيث وصلت دقة احتكاكاته إلى 100% بثلاث افتكاكات ناجحة، وشتت 13 كرة من أمام الخصم.

وقدم لاعب أبها أمين عطوشي مستويات لافتة، واستطاع تشتيت 19 كرة وافتكاك 4 كأكثر اللاعبين العرب تألقا في التشتيت الدفاعي بجانب زميله بالفريق مهدي تاهرات الذي شتت 18 كرة وقطع 3 كرات من الخصم.

وفي حراسة المرمى واصل حارس نادي أبها عبدالعالي المحمدي تقديم مستويات ملفته منذ الموسم الماضي، فبرغم تلقي شباكه 7 أهداف إلا أنه تصدى لـ21 كرة هددت مرماه، وتخلص من 5 كرات بلكمها بعيداً، و التقط كرتين بنجاح.

الوقت لازال مبكراً والأرقام قد تتغير مع تقدم الدوري في كل جولة ومن الممكن أن نرى تصاعد في مستويات بقية اللاعبين ويكون التنافس أقوى بين المحترفين العرب في دورينا كما هو معتاد.