أرقام منتظرة في الجولة التاسعة من البريميرليغ.. وليفربول يريد تجنب ما حدث أمام ليستر منذ 40 عاماً

19.11.2020 | 13:53 (KSA)

دوري بلس – تنطلق مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غدٍ السبت، وذلك عقب توقف دام أسبوعين بسبب المشاركات الدولية للاعبي البريميرليغ.

ويتصدر ليستر سيتي جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كل من توتنهام وليفربول، بينما يأتي ساوثهامبتون في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

ورصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز العديد من الأرقام التي قد تحدث خلال الجولة التاسعة من البريميرليغ، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

-فيرنر ومعادلة دروغبا:

في حالة نجاح مهاجم تشيلسي تيمو فيرنر في هز شباك نيوكاسل يونايتد يوم السبت سيصبح أول لاعب من البلوز يسجل مع الفريق في 5 مباريات متتالية في كل البطولات منذ النجم الإيفواري ديدييه دروغبا في 2009.

-غريليش يريد هدفاً "معتاداً" في شباك برايتون:

يسعى لاعب أستون فيلا جاك غريليش إلى التسجيل في شباك برايتون يوم السبت، ليكون قد هز شباك الفريق في 5 مباريات متتالية.

-توتنهام يسعى لمواصلة سلسلة اللا هزيمة:

لم يخسر توتنهام في آخر 7 مباريات بالدوري الإنجليزي، حيث فاز 5 مرات وتعادل في مناسبتين، وهي أطول سلسلة لا هزيمة للفريق في البريميرليغ، وسيسعى المدرب جوزيه مورينيو إلى استمرار هذه السلسلة عندما يستضيف السبيرز فريق مانشستر سيتي يوم السبت.

-وست بروميتش وتحقيق فوزين متتاليين على مانشستر يونايتد:

في حالة تحقيق وست بروميتش ألبيون الفوز على مانشستر يونايتد يوم السبت، ستكون المرة الأولى التي يهزم فيها الفريق الشياطين الحمر في مواجهتين متتاليتين منذ عام 1980.

وترجع آخر مواجهة بين الفريقين إلى يوم 15 أبريل 2018، حيث انتصر وست بروميتش ألبيون بهدف جاي رودريغيز على ملعب أولد ترافورد.

-إيفرتون والفوز في لندن:

في حالة فوز إيفرتون على مضيفه فولهام يوم الأحد، ستكون المرة الأولى التي يفوز فيها التوفيز في 3 مباريات متتالية بالعاصمة الإنجليزية لندن في البريميرليغ.

وفاز إيفرتون مرتين في لندن هذا الموسم، الأولى في الجولة الأولى على توتنهام بهدف نظيف، والثانية في الجولة الثالثة أمام كريستال بالاس بنتيجة (2-1).

-وست هام يسعى لفوز "معتاد" على صاحب المركز الأخير:

يستضيف شيفيلد يونايتد نادي وست هام على ملعب برامول لين يوم الأحد، حيث يسعى الهامرز لمواصلة سلسلة أرقامه الجيدة في مواجهة متذيل الترتيب.

ولم يخسر وست هام يونايتد في آخر 11 مباراة لعبهم في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق يحتل المركز الأخير.

ولم يجمع شيفيلد يونايتد سوى نقطة واحدة حتى الآن ليحتل المركز الأخير في البريميرليغ.

-ليدز يسعى للفوز الأول على آرسنال منذ 2003:

يريد ليدز التفوق على آرسنال عندما يلتقى الفريقان يوم الأحد على ملعب إيلاند رود، حيث لم يفز الفريق على المدفعجية منذ الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب آرسنال القديم هيبوري في مايو 2003.

ويريد ليدز يونايتد تحقيق الفوز الأول على آرسنال في آخر 8 مواجهات بين الفريقين، حيث تعادل مرة وخسر 6 مرات في آخر 7 مباريات أمام المدفعجية في كل البطولات.

-ليفربول يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ النادي ويخشى ما حدث من ليستر في 1980:

يلعب ليفربول أمام ضيفه ليستر سيتي يوم الأحد على ملعب أنفيلد رود في غياب نجم الفريق الأول محمد صلاح بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وفي حالة تجنب ليفربول للهزيمة سيصل إلى 64 مباراة في الدوري على ملعب أنفيلد دون هزيمة وهو رقم قياسي لم يتحقق في تاريخ النادي.

وسيكون على ليفربول الحذر لأن الرقم السابق الذي حققه الفريق بالوصول إلى 63 مباراة على ملعب أنفيلد في الدوري دون هزيمة تحطم على يد ليستر سيتي عام 1980.

-بيرنلي يريد تأكيد أن تفوقه أمام كريستال بالاس الموسم الماضي لم يكن صدفة:

يستضيف بيرنلي فريق كريستال بالاس يوم الاثنين على ملعب تيرف مور، ويريد أصحاب الأرض تحقيق فوزهم الثاني على التوالي على كريستال بالاس بعد الانتصار في الدور الثاني من الموسم الماضي بهدف نظيف.

وأنهى فوز الموسم الماضي سلسلة 4 انتصارات متتالية لكريستال بالاس على بيرنلي.

-ساوثهامبتون يريد تكرار سلسلة الفوز المتتالي:

يلعب ساوثهامبتون أمام مضيفه وولفرهامبتون يوم الاثنين، حيث يريد فريق القديسين تحقيق 4 انتصارات متتالية في البريميرليغ لأول مرة منذ مايو 2016.

وفاز ساوثهامبتون في آخر 3 مباريات بالبريميرليغ على كل من إيفرتون، أستون فيلا، ونيوكاسل يونايتد.