بالأرقام| أفضل عشرة لاعبين في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن

19.11.2020 | 18:47 (KSA)

دوري بلس – يتألق العديد من اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، مما ساهم في وجود أنديتهم في وضعية جيدة بجدول الترتيب تسمح لهم بالمنافسة على اللقب.

ونرصد في هذا التقرير بالأرقام أفضل عشرة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، تاركين لكم الحكم لاختيار الأفضل.

-إيمليانو مارتينيز:

بعد 8 سنوات قضاها في آرسنال بين جلوس بديلاً وخروج للإعارة تمكن من قيادة المدفعجية في الموسم الماضي للتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي عقب إصابة الحارس بيرند لينو، ليقرر مارتينيز أنه لن يجلس بديلاَ مرة أخرى وينتقل إلى أستون فيلا.

قدم مارتينيز أداء رائعاً مع أستون فيلا في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، حيث لعب 7 مباريات خرج خلالهم بشباك نظيفة 4 مرات بما يمثل 57% من المباريات التي لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

أداء مارتينيز قاد أستون فيلا لاحتلال المركز السادس في البريميرليغ حالياً، بعد أن كان الفيلانس على حافة الهبوط في الموسم الماضي.

-دومينيك كالفيرت ليوين:

يتألق المهاجم الإنجليزي مع إيفرتون هذا الموسم ويحتل صدارة هدافي البريميرليغ بـ8 أهداف مناصفة مع محمد صلاح، جيمي فاردي وسون هيونغ مين.

وحقق كالفيرت ليوين إنجازاً كبيراً هذا الموسم بعد أن أصبح أول لاعب من إيفرتون يسجل في أول 5 جولات من البريميرليغ.

وسجل ليوين 50% من أهداف التوفيز في البريميرليغ هذا الموسم، وتمكن من هز الشباك في 6 مباريات من أصل 8 مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

أهداف كالفيرت ليوين قادت إيفرتون لاحتلال المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

وفاز مهاجم إيفرتون بجائزة لاعب شهر سبتمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

-محمد صلاح:

واصل النجم المصري تألقه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يتقاسم صدارة الهدافين مع كالفيرت ليوين، هيونغ سون مين، وجيمي فاردي بـ8 أهداف لكل منهم.

ووضع صلاح نفسه منافساً على الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي مبكراً هذا الموسم، وذلك بعد أن حصد الجائزة موسمي 2017-2018 و2018-2019.

أهداف محمد صلاح قادت ليفربول لاحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

-هيونغ سون مين:

شكل ثنائياً هجومياً مميزاً مع هاري كين في توتنهام، وتمكن من تصدر قائمة هدافي البريميرليغ بالمناصفة مع محمد صلاح، كالفيرت ليوين وجيمي فاردي بـ8 أهداف لكل منهم.

وجاء 7 من 8 أهداف سجلهم سون هذا الموسم من صناعة هاري كين، واقترب الثنائي من الوصول لرقم أكثر لاعبين يساهمان في أهداف معاً بتاريخ البريميرليغ.

أهداف سون قادت توتنهام لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

فاز النجم الكوري الجنوبي بجائزة لاعب شهر أكتوبر في البريميرليغ.

-هاري كين:

اختلفت أدوار كين مع توتنهام هذا الموسم، فأصبح يستلم الكرة في وسط الملعب ويقدم التمريرات الحاسمة، وهو الأمر الذي جعله أكثر من صنع أهدافاً هذا الموسم في البريميرليغ حتى الآن بـ8 تمريرات حاسمة.

وصنع كين أهدافاً هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من التي صنعها في أي موسم آخر بالبطولة، وإلى جانب ذلك سجل 7 أهداف لينافس بقوة على لقب الهداف.

ويعتبر كين أكثر من ساهم في أهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بـ15 هدفاً صنع منهم 8 وسجل 7.

أهداف كين قادت توتنهام لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

-جيمي فاردي:

واصل النجم الإنجليزي تألقه مع ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يتقاسم صدارة الهدافين مع كالفيرت ليوين، هيونغ سون مين، ومحمد صلاح بـ8 أهداف لكل منهم.

ويريد فاردي الاحتفاظ بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن فاز بالحذاء الذهبي في الموسم الماضي.

أهداف فاردي قادت ليستر سيتي لتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

-باتريك بامفورد:

مهاجم ليدز يونايتد الشاب تمكن من تسجيل 7 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

سجل بامفورد 50% من أهداف ليدز في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، وتسببت أهدافه بشكل مباشر في حصد الفريق لـ6 نقاط وهو ما يمثل 60% من النقاط التي حصدها في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

-جاك غريليش:

النجم الإنجليزي يتألق مع أستون فيلا في البريميرليغ هذا الموسم، حيث سجل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ساهم غريليش في 9 أهداف مع أستون فيلا في الدوري هذا الموسم، وهو ما يمثل 50% من أهداف الفريق في البطولة.

أداء غريليش قاد أستون فيلا لاحتلال المركز السادس في البريميرليغ حالياً، بعد أن كان الفيلانس على حافة الهبوط في الموسم الماضي.

-أليكس ماكارثي:

ساهم بتصدياته في خروج ساوثهامبتون بشباك نظيفة في مواجهات بيرنلي، وست بروميتش ألبيون، إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

حافظ على نظافة شباكه في 50% من المباريات التي لعبها مع ساوثهامبتون في البريميرليغ هذا الموسم، وهو ما قاد الفريق لاحتلال المركز الرابع في البطولة حتى الآن.

-حكيم زياش:

افتقده تشيلسي في أول 4 مباريات من البريميرليغ بسبب الإصابة، لكن النجم المغربي سرعان ما ترك بصمة واضحة فور مشاركته.

وسجل زياش هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة في 4 مباريات لعبها في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، ووصل معدل مساهمته في الأهداف إلى المساهمة في هدف كل 48 دقيقة.

أداء زياش قاد تشيلسي لاحتلال المركز الخامس في البريميرليغ حتى الآن.

والآن شارك برأيك، من هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن.