إسبانيا تمسح الأرض بألمانيا.. ردود الأفعال على السداسية التاريخية في دوري الأمم الأوروبية

18.11.2020 | 20:30 (KSA)

دوري بلس – "إسبانيا تمسح الأرض بألمانيا"، هكذا عنون الموقع الرسمي لصحيفة ماركا الإسبانية تعليقًا على النتيجة التاريخية في دوري الأمم الأوروبية مساء أمس الثلاثاء.

وحقق المنتخب الإسباني فوزًا كبيرًا على نظيره ألمانيا بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة السادسة في دوري الأمم الأوروبية على ملعب لاكرتوخا.

افتتح ألفارو موراتا التسجيل في الدقيقة 17 من المباراة، وتمكن لاعب مانشستر سيتي الشاب فيران توريس من تسجيل هاتريك تاريخي بينما سجل كلًا من رودريغو هيرنانديز وميكيل اويارزابال هدفين لصالح أصحاب الأرض.

النتيجة كانت قاسية على يواخيم لوف ومنتخب ألمانيا خاصة وأن منتخب الماكينات كان يشارك بعدد كبير من نجومه مثل توني كروس ومانويل نوير وتيمو فيرنر و سيرجي جنابري وجوندوجان.

ونرصد لكم أبرز ردود الأفعال على السداسية التاريخية لإسبانيا في مرمى المنتخب الألماني:

تساءلت صحيفة بيلد الألمانية عما إذا كان يواخيم لوف لايزال الرجل المناسب لقيادة ألمانيا في يورو 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن العجز لم يكن في الدفاع وحده ولكن كان أيضًا في خط الوسط التي تكون من توني كروس ليون غوريتزكا الذين لم يسيطروا على المباراة أيضًا.

واتهمت صحيفة "دي فيلت" الألمانية المنتخب الألماني بإحراج نفسه وأكدت أن المنتخب مطالب بالرد على الكثير من الأسئلة بعد الهزيمة البكبيرة في إسبانيا.

ومن جانبه صرح يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بعد المباراة قائلًا:" لقد فعلنا الكثير من الأشياء الخاطئة، الآن علينا فقط الانتظار حتى مارس لتحسين كل شيء قمنا به بشكل خاطئ، يجب أن نفكر فيما حدث، لم يكن لدينا خيار واحد، لم نتمكن من فعل أي شيء على الإطلاق".

ودعا مسعود أوزيل، نجم المنتخب الألماني السابق، إلى استدعاء مدافع فريق بايرن ميونخ بواتينغ.

وقال أوليفر بيرهوف، المدير التنفيذي بالاتحاد الألماني لكرة القدم، إن هذه المباراة لن تغيّر شيئًا في مستقبل يواكيم لوف، مؤكدًا استمراره رغم النتيجة الكارثية.

وأضاف المدير التنفيذي:"نحن لا زلنا نثق في إمكانياته، علينا التخلص من آثار تلك الهزيمة، كل شيء سار بشكل خاطئ في المباراة، لكن هذا الأمر يحدث، وعلينا أن نتعلم مما حدث".

كما تحدث ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا عقب المباراة قائلًأ:" لا أطيق الانتظار لأرى ما يقوله الناس والإعلام الآن، كانت هذه أفضل مباراة لنا مع لويس إنريكي، سنحتاج إلى الحصول على مقطع فيديو لها ومشاهدتها مرة أخرى لنرى مدى جودة لعبنا، من الواضح أننا جميعًا نود اللعب على هذا المستوى كل مباراة".

وعلق سيرجي جنابري لاعب منتخب الألماني في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة عقب المباراة قائلًا:" "لقد فازت إسبانيا عن جدارة بهذا الفارق الكبير، لقد نجحوا ونحن لم نؤدي بشكل جيد على الإطلاق، عرف الآن أين نحن، ليس من الطبيعي أن نخسر بهذا الشكل الكبير أمام إسبانيا".