البرازيل تتربع على صدارة تصفيات المونديال بالعلامة الكاملة.. والأرجنتين تطاردها بفوز ثمين على بيرو

18.11.2020 | 14:02 (KSA)

دوري بلس - تربع المنتخب البرازيلي على صدارة جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بفوزه على منتخب الأوروجواي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينها صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

افتتح التسجيل البرازيلي آرثر ميلو في الدقيقة 34 من الشوط الأول بتسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء الأوروجواي سكنت مرمى الحارس مارتن كامبانيا، قبل أن يضيف مواطنه ريتشارليسون الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من رينان لودي.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب الأوروجواي تعديل النتيجة لكنهم فشلوا في هز شباك منتخب السامبا، ولم يستطع المنتخب البرازيلي استغلال النقص العددي في صفوف الأوروجواي بعد طرد المهاجم إدينسون كافاني في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز واصل المنتخب البرازيلي سلسلة انتصاراته المتتالية ورفع رصيده إلى النقطة 12 في صدارة جدول التصفيات، بينما تجمد رصيد منتخب الأوروجواي عند النقطة 6 في المركز الرابع.

في المقابل، حقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا على منتخب بيرو بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم الأربعاء في ختام الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين أحرزها نيكولاس جونزاليس ولاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 17 و28 على التوالي.

وفي الشوط الثاني، فشل ميسي ورفاقه في زيادة النتيجة لكن الحظ عاندهم في أكثر من كرة أمام مرمى منتخب بيرو، لتنتهي المباراة بالنتيجة ذاتها.

وبهذا الفوز رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 10 نقاط في وصافة المجموعة وبفارق نقطتين فقط عن منتخب البرازيل المتصدر، فيما تجمد رصيد منتخب بيرو عند نقطة واحدة في المركز التاسع قبل الأخير بفارق الأهداف مع بوليفيا.