التعادل يكفي ألمانيا للتأهل إلى المرحلة النهائية لدوري الأمم قبل مباراة القمة أمام إسبانيا يوم الثلاثاء

15.11.2020 | 17:04 (KSA)

دوري بلس – سقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع مضيفه منتخب سويسرا في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس السبت ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم.

سويسرا تقدمت أولاً عن طريق ريمو فرولر، قبل أن يهدر سيرجيو راموس ركلتي جزاء لإسبانيا، ثم تعادل جيرارد مورينو للماتادور في الدقيقة 89.

واستغلت ألمانيا تعثر إسبانيا وانتصرت على ضيفتها أوكرانيا بنتيجة (3-1) بأهداف تيمو فيرنر "هدفين" وليروى ساني.

وارتفع رصيد ألمانيا إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تراجعت إسبانيا إلى المركز الثاني بـ8 نقاط، وجاءت أوكرانيا في المركز الثالث بـ6 نقاط، وحلت سويسرا في المركز الأخير بـ3 نقاط.

وأصبحت ألمانيا في حاجة للتعادل فقط مع إسبانيا في إشبيلية يوم الثلاثاء من أجل ضمان التأهل للمرحلة النهائية من دوري الأمم، بينما أن المنتخب الإسباني سيتعين عليه الفوز من أجل التأهل.

ويتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الأمم المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربع بالمستوى الأول، قد حجزت فرنسا مكانها في النهائيات بعد الفوز على البرتغال بالمجموعة الثالثة، بينما لم تزل المنافسة قائمة بين بولندا وإيطاليا وهولندا في المجموعة الأولى، وبين بلجيكا والدنمارك وإنجلترا في المجموعة الثانية.

وتتنافس سويسرا وأوكرانيا في المجموعة الرابعة على تجنب الهبوط إلى المستوى الثاني، حيث تحتاج أوكرانيا إلى التعادل أو الفوز على سويسرا يوم الثلاثاء من أجل تجنب الهبوط، بينما أن سويسرا تحتاج إلى الفوز في المباراة التي ستقام في لوزيرن.