لحسم التأهل.. مواجهة مصيرية بين البرتغال وفرنسا في دورى أمم أوروبا

14.11.2020 | 19:38 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير كرة القدم مساء اليوم نحو ملعب "دا لوش" بمدينة لشبونة البرتغالية، والذي سيستضيف المواجهة المصيرية بين منتخبي البرتغال وفرنسا في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما بعد تعادلهما سلبيًا في مباراة الذهاب، يأتي خلفهم منتخب كرواتيا في المركز الثالث بـ 3 نقاط ويتذيل منتخب السويد المجموعة دون نقاط.

وبالتالي فإن فوز أي منهما في مباراة الليلة سيمنحه الأفضلية في المواجهتين المباشرتين وحصوله على بطاقة التأهل، بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة.

أما في حال التعادل، فستبقى حظوظ المنتخبين قائمة حتى الجولة الأخيرة مع أفضلية للبرتغال التي تتفوق بفارق الأهداف.

يدخل منتخب البرتغال اللقاء بكامل صفوف، إذ يعتمد على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وجواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي ديوغو جوتا وبرناردو سيلفا.

في المقابل، يغيب النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان عن مواجهة الليلة بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

وبسبب إصابته، قرر ديدييه ديشامب مدرب فرنسا استبعاده من مواجهة البرتغال، بعدما فضّل عدم الدفع به ضد فنلندا لمنحه المزيد من الوقت للتعافي، كما أراح أيضًا ثلاثي بايرن ميونخ بنجامان بافار وكورنتان توليسو ولوكاس هرنانديز إلى جانب مدافع باريس سان جيرمان بريسنل كيمبيمبي وزميله السابق أدريان رابيو لاعب يوفنتوس.

وتمثل مباراة الليلة مواجهة ثأرية بين عدد من لاعبي منتخب الديوك وعلى رأسهم أنطوان جريزمان لاعب برشلونة وبول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، وهوجو لوريس حارس مرمى توتنهام، خاصة بعد تتويج رفاق كريستيانو رونالدو بلقب يورو 2016 على حساب فرنسا.

كما ستحمل المباراة أيضًا صراعاً جديداً بين رونالدو وجريزمان، اللذان تواجها في العديد من المناسبات سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.

ويملك رونالدو أفضلية ساحقة على جريزمان، إذ تواجه اللاعبان في 25 مباراة خلال مسيرتهما الاحترافية في مختلف المسابقات، فاز صاروخ ماديراً بـ 12 مواجهة مقابل 6 انتصارات للنجم الفرنسي، بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل.

أما عن التشكيل المتوقع للمنتخبين، فهو كالآتي:

التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

خط الدفاع: بيبي - دياز - كانسيلو - جيريرو

خط الوسط: كارفاليو - بيريرا - فيرنانديز

خط الهجوم: رونالدو - جواو فيليكس - بيرناندو سيلفا

 

التشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: بافارد - رفاييل فاران - هيرنانديز - كيمبيمبي

خط الوسط: نجولو كانتي - بول بوجبا - رابيو

خط الهجوم: جيرو - جريزمان - مارسيال