المملكة تتحضر لاستضافة آخر جولتين من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة

12.11.2020 | 15:20 (KSA)

أصدَر الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية مزيدًا من التفاصيل حول جولتي باها حائل المُقبلتين، حيث تمَّت المُوافقة عليهما ضمن روزنامة الجولات المُعدَّلة لكأس العالم من الاتحاد الدولي للسارات للراليات الصحراوية القصيرة "فيا – باها" لموسم 2020، والمُقرر إقامتهما ما بين من 10 إلى 12 ديسمبر للجولة الأولى و من 14 إلى 16 كانون الأول للجولة الثانية، المطابقة للجولتين الرابعة والخامسة من كأس العالم.

يرأس صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية ورئيس اللجنة المُنظمة للرالي فريقٌ خبيرٌ من المُوظفين، على رأسهم المدير التنفيذي يوسف عبدو والمُدير الرياضي زياد جاموس، كما تم رسم مسارَ الجولتين لتكونا مليئتين بالتحديات وخاتمةً لهذا الموسم الاستثنائي. وتُعتبر جولتا الباها هاتين فُرصةً لا تُعوَّض للمُشاركين الراغبين بمزاحمة ابطال العالم جنبا الى جنب.

يجتاز راليا حائل مسارات مُتنوعة عبر صحراء النفود الكبير، تمتد الجولة الأولى "باها حائل الأول" لمسافة إجمالية 890 كيلومترًا منها 592 كيلومترًا خاضعة للتوقيت ضمن مراحل خاصة، والأخرى "باها حائل الثاني" على مسارٍ أقصر قليلًا بمسافة إجمالية 780 كيلومتر منها 479 كيلومتر خاضعة للتوقيت ضمن مراحل خاصة.

في كلا الجولتين يخوض السائقون مرحلة خاصَّة واحدة يوميًا مدة يومين، تجتازُ تضاريس مُشابهة لتلك التي اجتازها المُشاركون في "رالي حائل الدولي" عام 2008، عندما دخل للمرة الأولى ضمن جدول جولات كأس العالم للراليات الصحراوية، بعد عامَيْن من تنظيمهِ حدثًا محليًا.

يدير السباق ميدانيا الاسباني مانويل فيدال للمرة الأولى، يُساعده نائبه الايطالي ماورو تافيلا، ويُمكن لكليهما الرُكون لخبرتهما المُعتبرة فيما يخصُّ تنظيم جولات الراليات الصحراوية القصيرة "باها" المُعتمدة من طرف الاتحاد الدولي السيارات في بلادهما إسبانيا وإيطاليا.

فضلٌ عن ذلك، ستُشارك في الرالي فئتي الدرّاجات النارية العادية ورُباعية العجلات "كوادز"، بإشراف الاتحاد الدولي للدرّاجات النارية "فيم" باشراف مباشر من عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي للدراجات السيد لاربي السباعي، علمًا بأن باب التسجيل لجميع الفئات سيُغلق في الثلاثين من نوفمبر الجاري.

هذا وقررَّ الاتحاد السعودي اعتماد مُجمَّع جامعة حائل مقرًّا رسميًا للرالي ضمن الفترة ما بين 10 و 16 ديسمبر، علمًا بأن اللجنة المنظمة للرالي وضعت مجموعةً من الاحتياطات والمتطلَّبات الإضافية الخاصة بالتعامل مع جائحة الفيروس التاجي المستجد "كوفيد 19" خاصة بالأجانب ممن يرغبون بحضور الرالي تتوافر على الموقع الشبكي الرسمي للرالي: www.bajahail.com

تُقام جولتا باها حائل بتنظيمٍ وتعاونٍ بين الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل، وهيئة تطوير منطقة حائل ووزارَتَي الرياضة والسياحة، وتحت رعايةٍ كريمةٍ من صاحب السُمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير منطقة حائل، ورئيس اللجنة العُليا لتطوير حائل، وصاحب السُمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود.