نجوم كأس سولهيم سفراءً لجولف السعودية

12.11.2020 | 12:39 (KSA)

أكدت جولف السعودية انضمام النجمات العالميات آنا نوركويست وآن فان إلى قائمة سفيرات جولف السعودية، وتنضم النجمات الى قائمة المميزات العالميات كسفيرات لجولف السعودية مثل آيمي بولدن وكاميليا لينارث ولاعبي الجولة الأوروبية الاسبانيين آدري ارناس وبابلو لاراثابال.

ستكون نوركويست ثاني لاعبة ترتدي هوية جولف السعودية بعد السويدية كاميليا لينارث، ومنذ بداية احترافها في 2008 فازت نوركويست 11 مرة، وحققت انتصاراً باهراً في بطولة منظمة الجولف للسيدات المحترفات لعام 2009 في دورتها الخامسة مع الجولة، منذ ذلك الحين استطاعت بناء سجل مبهر كأحد أفضل لاعبات الجولف حول العالم وبتقييم مرتفع لتفوز مرة أخرى في بطولة افيان عام 2017.

تعد آن فان دام أحد أبرز اللاعبات في عالم الجولف للسيدات وقد حققت 5 القاب في الجولة الأوروبية متصدرة في عام 2017 و 2018. وفي عام 2019 لعبت فان دام في كل من بطولة منظمة الجولف للسيدات المحترفات والجولة الأوروبية للسيدات لتفوز بـ ActewAGL Canberra Classic وتنضم للفريق الفائز في كأس سولهيم الأوروبي الذي فاز على الفريق الأمريكي بواقع 14 ½ - 13 ½ في جلينيجلز، أسكتلندا.

وقالت آنا نوركويست قبل بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة الافتتاحية في ملعب ونادي رويال غرينز: "أنا فخورة بانضمامي لسفراء جولف السعودية وأطمح لأن استفيد من هذه الفرصة في دعم لعبة الجولف للسيدات في المملكة، سعيدة جداً لكوني هنا هذا الأسبوع ومتحمسة للعب في بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة".

وأضافت آن فان دام مؤكدة على ما ذكرته آنا: "أنا سعيدة جداً لزيارتي للملكة في الفترة القادمة وبفرصة تجربة طبيعة وثقافة مختلفة، من الممتع دائماً تجربة زيارة دول جديدة واللعب على ملاعب جديدة مع الجولة الأوروبية للسيدات وكوني سفيرة لجولف السعودية هو فرصة رائعة لأساعد في تطوير لعبة الجولف للسيدات في المملكة ورفع مستوى مشاركة السيدات في هذه الرياضة".

ستشارك اللاعبتان في بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة الافتتاحية وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في ملعب ونادي رويال غرينز من 12 نوفمبر حتى 15 نوفمبر ومن 17 نوفمبر وحتى 19 نوفمبر. وبتنظيم مشترك بين جولف السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم تعد البطولة الأولى الافتتاحية هي أول بطولة ضمن الجولة الأوروبية التي تقام في المملكة العربية السعودية بوجود أكبر نجمات رياضة الجولف يتنافسن على جائزة بقيمة مليون دولار أمريكي.

كما تعد البطولة الثانية، بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، هي أول بطولة ضمن الجولة الأوروبية للسيدات حيث يمكن للاعبات جمع النقاط وللمرة الأولى يلعبن المحترفات إلى جانب الهواة في منافسات فردية وجماعية، ستتمكن كل قائدة فريق من اختيار لاعبة محترفة من الجولة الأوروبية للسيدات عبر نظام قرعة شبيه للنظام المستخدم في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL والبطولات الأخرى بينما يتم اختيار المحترفة الأخرى للفريق بشكل عشوائي.

من جهته قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي لجولف السعودية: "نحن فخورون جداً بانضمام النجمات الرائعات كسفيرات رسميات لجولف السعودية، وتؤمن نوركيست وفان دام برؤيتنا في تطوير لعبة الجولف للسيدات في المملكة لهذا نحن سعيدون ومحظوظون جداً لقدرتنا على إضافتهم إلى فريقنا لدعم تطورنا المستمر، كما أننا متحمسون لرؤيتهم يلعبون على ملعب ونادي الجولف "رويال غرينز" خلال الأسبوعين القادمة ونطمح لبناء علاقة قوية معهم لدعم جهودنا في جذب السيدات السعوديات للعبة الجولف ونقل قصتنا للعالم".