سباق الصدارة.. مواجهة مرتقبة بين دورتموند والبايرن في قمة البوندسليغا

07.11.2020 | 19:40 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب "سيغنال إيدونا بارك" مساء اليوم، كلاسيكو ألمانيا بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، في قمة منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الألماني.

ويتقاسم الفريقان صدارة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، لكن العملاق البافاري يتفوق بفارق الأهداف.

بايرن ميونخ يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الليلة أو التعادل على أقل تقدير من أجل الاحتفاظ بصدارة البوندسليغا، في المقابل يتسلح بوروسيا دورتموند بعامل الأرض من أجل اقتناص الثلاث نقاط واعتلاء الصدارة.

وبالنسبة للمواجهات المباشرة، فتقابل الفريقان 102 مرة في البوندسليغا حتى الآن، فاز البايرن في 48 لقاء بينما فاز دورتموند في 25 مباراة، فيما انتهت 29 مواجهة بالتعادل.

وفي آخر 7 مواجهات بين الفريقين، خرج البايرن منتصرًا في 6 مباريات، في حين حقق دورتموند فوزًا وحيدًا بنتيجة 3-2 في نوفمبر عام 2018.

الجراد الأصفر هو صاحب الدفاع الأقوى في الدوري حتى الآن، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط، محافظًا على نظافة شباكه في خمس مباريات، بينما سيعتمد البايرن على قوته الهجومية الضاربة التي ساهمت في تسجيل 24 هدفًا كأفضل سجل تهديفي في تاريخ المسابقة بعد مرور 6 جولات.

أما عن تصريحات مدربي الفريقين قبل اللقاء، فجاءت كالآتي:

لوسيان فافر (مدرب دورتموند): "آخر مباراتين لنا ضد البايرن كانت جيدة، علينا أن نؤدي بشكل أفضل وأن ندافع بشكل جيد للغاية أمام هذا الفريق، نحن فقط ننظر إلى أنفسنا ولا ننظر إلى الأعلى، نحن نتطلع قدماً لهذه المباراة".

وتابع: "نحن نقوم بعمل أفضل قليلاً، من المهم أن يدافع الجميع معاً وهذا يبدأ بالمهاجم حتى آخر لاعب بالدفاع".

وأضاف: "إنهم يضغطون بقوة ويتحملون المخاطر، بالطبع هذا له إيجابيات ولكن أيضًا بعض السلبيات، كانت آخر مباراتين أمام بايرن ميونيخ جيدة، نحن بحاجة إلى تقديم أداء أفضل والدفاع بشكل جيد للغاية".

هانز فليك (مدرب بايرن ميونخ): "دورتموند لديه فريق رائع، يمتلك واحد من أفضل خطوط الدفاع في البوندسليغا، ولديهم الكثير من الجودة في الهجوم أيضًا وهم خطرون بمجرد الفوز بالاستحواذ، من المهم أن نلعب كفريق".

وواصل: "إنه الكلاسيكو الألماني، سيكون الجميع متحمسين، نحن نعلم أن العالم بأسره سيراقب، مما سيحفزنا على المزيد، نحن واثقون وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز بالمباراة".

وأوضح: "بالطبع نحن لا نريد استقبال الكثير من الأهداف، نرى أيضًا أشياء إيجابية، فزنا بجميع المباريات باستثناء هوفنهايم، لا يزال بإمكاننا تحسين الكثير في الدفاع، أسلوب لعبنا مبنى على المخاطرة".