تقرير- أرقام واحصائيات عن مباريات اليوم بالبريميرليغ

31.10.2020 | 14:27 (KSA)

دوري بلس - تستأنف اليوم مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انطلقت أمس بمباراة ولفرهامبتون وكريستال بالاس، وانتهت بهزيمة الأخير بثنائية نظيفة.

ويتصدر إيفرتون جدول ترتيب البريميرليغ متساويًا مع ليفربول برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فيما يأتي ولفرهامبتون في المركز الثالث بـ 13 نقطة من 7 مباريات.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز الأرقام والإحصائيات عن مباريات اليوم:

 شيفيلد يونايتد × مانشستر سيتي

- يأمل شيفيلد يونايتد في تحقيق فوزه الأول على مانشستر سيتي في البريمرليغ، حيث تقابلا في 8 مباريات لم يحقق شيفيلد الفوز في أي منها.

- يهدف كريس وايلدر إلى قيادة شيفيلد يونايتد نحو الفوز رقم 100 خلال 203 مباراة في جميع المسابقات، إذ لم يحقق أي فوز في آخر 10 مباريات منذ فوزه على تشيلسي 3-0 في يوليو الماضي.

- لم يفز أي فريق بالبريمرليغ في يوم الهالوين (31 أكتوبر) أكثر من مانشستر سيتي الذي حقق الفوز في 10 مباريات متساويًا مع آرسنال.

- إذا سجل رياض محرز هدفًا في مباراة اليوم فسيصل إلى الهدف رقم 100 له خلال 204 لقاء، ليصبح سادس أفريقي يصل إلى هذا الرقم بعد كل من ديدييه دروجبا، ياكوبو، إيمانويل إديبايور، ساديو ماني ومحمد صلاح.

 

بيرنلي × تشيلسي

- لم ينتهي الشوط الأول في المواجهات الـ 12 بين الفريقين بدون أهداف، حيث دائمًا ما نشاهد هدف في أول 45 دقيقة.

- سجل بيرنلي أعلى نسبة من التمريرات الطويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بنسبة 19.6%.

- أحرز تشيلسي 4 أهداف في آخر مواجهتين على ملعب بيرنلي، حيث سجل كريستيان بوليسيتش هاتريك في مباراة الموسم الماضي.

- يمكن أن يصبح إدوارد ميندي أول حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في أول 3 مباريات له مع تشيلسي في البريميرليغ، بعد الحارس بيتر تشيك في أغسطس عام 2004.

 

ليفربول × وست هام يونايتد

- يمكن أن يصبح دييغو جوتا أول لاعب من ليفربول يسجل في أول 3 مباريات على ملعبه في البريميرليغ منذ لويس جارسيا في أكتوبر 2004.

- شارك كل من ساديو ماني ومحمد صلاح في 8 أهداف خلال 6 مباريات مع الريدز ضد وست هام يونايتد، حيث سجل ماني في آخر 4 مباريات ضدهم.

- تلقى ليفربول عددًا من البطاقات الحمراء في يوم الهالوين أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 3 بطاقات حصل عليها كل من جايسون ماكاتير ضد ليستر سيتي في عام 1998، جيمي كاراجر وفيليب ديجن ضد فولهام في عام 2009.

- يبحث ديفيد مويس مدرب وست هام عن فوزه الأول على ليفربول في البريميرليغ بعد 15 مباراة ضدهم، وهذه هي ثاني أطول سلسلة من نوعها بدون فوز واحد خارج أرضه على منافس.