راشفورد يغرد بعد تسجيله هاتريك ويواصل حملته لمحاربة الفقر عند الأطفال

29.10.2020 | 21:52

دوري بلس - أعرب ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن سعادته بعد الفوز على لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا وتسجيله 3 أهداف في اللقاء.

وقاد راشفورد الشياطين الحُمر للفوز على لايبزيج بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وحقق الدولي الإنجليزي رقماً قياسياً في المباراة، حيث بات ثاني لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل هاتريك بعد دخوله كبديل في مباراة، ليكرر بذلك إنجاز مدربه الحالي أولي سولشاير مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي سجل هاتريك في مرمى نوتنجهام فورست عام 1999 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكتب راشفورد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "3 أهداف في 16 دقيقة، لا يمكنني التوقف عن الابتسام، لقد انتظرت طويلاً لتحقيق هذا، فقط أتمنى لو كانت الجماهير حاضرة لمشاركة هذه التجربة معي".

ومن جانبه، عبّر اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عن فخره بكون بريطانيًا بعد استجابة المجتمع الإنجليزي للحملة التي أطلقها بهدف تقديم وجبات مجانية للأطفال خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي.

وتلقت حملة راشفورد دعمًا من المطاعم والمشاريع التجارية في أنحاء البلاد، والتي عرضت تقديم وجبات مجانية للأطفال.

كما غيّرت الحكومة سياستها بعد المبادرة التي أطلقها في وقت سابق، وسمحت لنحو 1.3 مليون طفل في إنجلترا بالمطالبة بقسائم الوجبات المدرسية المجانية خلال العطلة الصيفية.

الجدير بالذكر أن راشفورد حصل في وقت سابق من هذا العام على وسام الإمبراطورية البريطانية لجهوده في محاربة الفقر عند الأطفال.