تقرير- أبرز المؤتمرات الصحفية الخاصة بمواجهات اليوم في دوري الأبطال

28.10.2020 | 21:30

دوري بلس - نرصد لكم خلال هذا التقرير أبرز المؤتمرات الصحفية الخاصة بمواجهات اليوم في دوري أبطال أوروبا:

- كراسنودار × تشيلسي

فرانك لامبارد: "لم أكن أعرف كراسنودار بشكل كبير قبل القرعة، لكن بعدها قمت بمشاهدة مبارياتهم ونحن نعرفهم بشكل جيد الآن، هم فريق جديد في دوري الأبطال ولذا سيملكون حافزًا كبيرًا، ونحن مركزين تماماً على هذه المباراة".

وتابع: "بالتأكيد سعيد جدًا بتولي تدريب تشيلسي، وأنا فخور بتدريب هذا النادي كل يوم بلا أي شك، أحببت ما حدث في الموسم الماضي بجميع تحدياته وإنهاء الموسم في الأربعة الأوائل، والآن نريد التقدم لمستويات أعلى، أحب هذا التحدي كل يوم، ولقد اتخذت القرار الصحيح".

وواصل: "المجموعة بالعام الماضي كانت صعبة، لقاء أياكس وصلنا بنا لأقصى جهد لنا وعلينا المحافظة على ذلك. الناس يظنون بأن هذه المجموعة ستعطينا بعض الراحة ولكن يجب أن نقدم أقصى ما لدينا في تلك المباراة".

 

- إسطنبول باشاك شهير × باريس سان جيرمان

توماس توخيل: "لا أشعر بأنني في خطر، نلعب كرة قدم، وأجهز نفسي جيدًا لكل مباراة وأعلم تمامًا ما يتطلبه عملي، فأي مدير فني لا يمكن أن يكون خائفًا من نتيجة مباراة".

وأكمل: "مباراة باشاك شهير فرصة لمحو ما حدث أمام مانشستر يونايتد، وليس موسمنا في الدوري، لأن مسيرتنا رائعة بتحقيق 6 انتصارات متتالية، لكن موقفنا في البطولة الأوروبية واضح، وأتمنى أن تذكرنا الخسارة في الجولة الأولى بأنه يجب الظهور بحالة فنية وذهنية قوية من أجل الفوز، لأننا سنواجه بطل الدوري التركي، فهو فريق يتسم بالخبرة والشراسة، لكننا هنا من أجل تأكيد رغبتنا في الفوز وتقديم أداء أفضل".

وأضاف: "الدفع بماركينيوس في خط الوسط قرار في مصلحة الفريق، وليس ضد دانيلو أو أي لاعب آخر، لقد فكرت كثيرًا في الأمر، وأدركت الدور الكبير لماركينيوس في وسط الملعب، وسأعتمد عليه في هذا المركز".

 

- يوفنتوس × برشلونة

أندريا بيرلو: "مباراة برشلونة ليست حاسمة في مشوار التأهل لدور الـ 16، ولكن على الفريق إظهار شجاعته خلالها، برشلونة لديه عدد كبير من اللاعبين الرائعين، ورغم الغيابات التي يعاني منها فسيكون مصمماً في الفوز، هذه المباريات الجميع يرغب في خوضها، ولدينا لاعبين مميزين أخرين بخلاف رونالدو، ولكنا نريد الأفضل حتى نحقق الفوز".

وواصل: "موراتا وديبالا قدما أداءً جيداً أمام هيلاس فيرونا ولكنهما للأسف لم يسجلا، وأنا راضٍ عنهما، وديبالا بخير ولديه الوقت والفرصة لكي يُظهر أسلوبه ودوره الخاص والمميز مع الفريق".

وتابع: "آمل أن يكون لدينا الفريق بالكامل جاهز من أجل العثور على أفضل تشكيلة ممكنة، ونعاني على صعيد الدفاع، لأن دي ليخت لازال لم يحصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة، أما كيلليني فسيغيب عن المباراة".

وعن مواجهة ميسي كمدرب لأول مرة: "لأول مرة سأواجه ميسي كمدرب، سأعامله باحترام كبير يستحقه، ميسي جزء من تاريخ كرة القدم الحديثة، وميسي ورونالدو بشكل خاص قاما بأشياء غير عادية في كرة القدم على مدار نحو 15 عاماً".

رونالد كومان: "إنها ليست مباراة حاسمة، إنها بين فريقين كبيرين يرغبان في الذهاب بعيدًا في البطولة، من المهم أن نحقق نتيجة جيدة، علينا خلق الفرص ونحترم الخصم كثيرًا، إنها مباراة رفيعة المستوى".

وأكد: "يوفنتوس فريق عظيم في أوروبا، قوي دفاعيًا رغم خسائره، يعرفون كيف يسيطرون على المباراة ولديهم لاعبون رائعون في الهجوم، ديبالا لاعب رائع وموراتا يسجل الأهداف، هناك الكثير من الجودة".

وتابع: "لدينا لاعبون بخصائص مختلفة في القمة، علينا أن نختار أولئك الذين هم أكثر استعدادًا، نهجنا للغد هو محاولة الفوز وسيتعين علينا تقديم المهاجمين".

وأضاف: "أنا دائمًا مدرب يريد أن يكون لفريقه عقلية الفوز، لكن لا يمكنك فقط التفكير في الهجوم، نريد السيطرة على اللعبة وإلحاق الضرر بالخصم في العمق، عليك أن تجد التوازن بين الهجوم والدفاع".

وعن رونالدو: "رونالدو لاعب رائع، لا أعرف ما إذا كان سيشارك بسبب فيروس كورونا، نأمل أن يكون كذلك، أنا احترمه كثيرًا".

كما تحدث عن بيرلو، قائلاً: "أسهل شيء هو إبداء رأيك في بيرلو كلاعب، لقد حقق العديد من النجاحات لعدة فرق ولا يمكنني قول الكثير كمدرب، يحتاج للقليل من الوقت، وأتمنى له النجاح".

 

بوروسيا دورتموند × زينيت سانت بطرسبرغ

لوسيان فافر: "في رأيي أن زينيت قد خسر دون داع أمام بروج، لقد أضاعوا بعض الفرص العظيمة التي تظهر مدى خطورة الفريق".

وتابع: "أعلم أن هناك الكثير من المباريات في الوقت الحالي، لكن الأمر لا يختلف بالنسبة لنا، نادرًا ما أخذ اي شخص راحة خلال الفترة الماضية، لعب لاعبونا الدوليون مؤخرًا أيضًا".

وعن جادون سانشو، قال: "كل لاعب لديه فترات بطيئة في مشواره، كان هناك الكثير من الحديث عن اللاعب خلال فترة الصيف، شيء مثل ذلك يمكن أن يكون عاملاً، لا يوجد لاعب في أفضل حالاته باستمرار لمدة عام كامل، هذا مستحيل، وعليك أن تقبل ذلك".

 

- مانشستر يونايتد × لايبزيج

سولشاير: "بالطبع كنا نتابع لايبزيج في السنوات الأخيرة وخاصة في أوروبا، أعلم أن جوليان يمكنه التكيف جيدًا مع المباريات، لكن الأسلوب دائمًا يتميز بسرعة كبيرة وضغط كبير، يمكنهم اللعب بطرق مختلفة، هم يتحسنون في كل موسم ويقومون بعمل جيد ويتطلعون الآن للفوز بالألقاب، لديهم مدرب شاب من المثير للاهتمام مشاهدته، ومن الجيد متابعتهم في الوقت الحالي".

وعن فان دي بيك: "حين شارك دوني في مباريات قدم أداء جيدًا جدًا وهو ما يكشف عن قوة وكفاءة تشكيلتنا، التي لا تجعلنا بحاجة للدفع به في كل مباراة، أعتقد أن ذلك أيضًا يقول الكثير حول طموحاتنا، وإننا نريد المنافسة على البطولات خلال الموسم الجاري".

وأضاف: دوني سيلعب دورًا كبيرًا معنا في الموسم الحالي، وأدرك أن الأمر المثار حاليا هو حول مشاركته، ولكن يجب أن يعلموا أنه ليس ضروريًا أن يشارك اللاعب أساسيًا في أول ثلاث مباريات ليكون مهمًا للفريق، دوني سيكون لاعبًا هامًا جدًا لنا، لا تقلقوا حيال ذلك".

يوليان ناجلسمان: "لم ألعب في أولد ترافورد ولم أذهب إلى هناك، ستكون تجربة رائعة، لقد شاهدت الكثير من المباريات في مسرح الأحلام، شاهدت كل مباراة تقريبًا لمانشستر يونايتد قبل عشر سنوات عندما كنت شاب".

وتابع: "نحن نعلم أن بداية مانشستر يونايتد لم تكن جيدة، ولكن في النهاية أنه أحد أفضل الأندية في العالم واسم كبير في الكرة الأوروبية ودوري أبطال أوروبا".