تقرير- ردود أفعال اللاعبين والمدربين على نتائج مباريات الأمس في دوري الأبطال

28.10.2020 | 20:04 (KSA)

دوري بلس- انتهت أمس الثلاثاء مواجهات اليوم الأول من الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير ردود أفعال اللاعبين والمدربين على نتائج تلك المباريات:

- لوكوموتيف موسكو 1-2 بايرن ميونخ

هانز فليك: "أخبرت الفريق أنه كان فوزًا صعبًا، لكنه في النهاية كان مستحقًا، أنا مقتنع بأن الفرق الأخرى في مجموعتنا ستواجه مشاكل أيضًا في موسكو، لذا كان الفوز مهمًا، لقد كان أداء موسكو جيدًا للغاية، كان فوزًا مستحقًا حتى لو لم يكن واضحًا كما نأمل، من الطبيعي أن تخوض مثل هذه المباريات وإذا فزت بها فهذا سيكون أروع".

توماس مولر: "احترام الخصم هو مفتاح الفوز على لوكوموتيف، كانت مباراة صعبة لكن كان من الجيد أيضًا الشعور بهذه الأجواء، لقد شاهدت مباريات مثل هذه مرات عديدة في دوري أبطال أوروبا، لوكوموتيف موسكو لعبوا بشكل جيد للغاية، أضاعنا فرصة واحدة أو اثنتين ثم كان علينا قبول بعض الهجمات المرتدة، نحن سعداء لأننا فزنا، يمكننا الآن التركيز على مباراة نهاية الأسبوع في الدوري".

ماركو نيكوليتش (مدرب لوكوموتيف): "لعبنا بشكل جيد اليوم، كنا متحمسين ومنضبطين وشجعان، كما خلق المشجعون أجواء رائعة في الملعب وهو ما حفز لاعبينا أكثر، لعبنا بشكل جيد لكننا واجهنا أفضل فريق في العالم، في غضون سنوات قليلة سنتمكن من الصمود أمام مثل هذه الفرق بشكل أفضل".

 

- شاختار دونيتسك 0-0 إنتر ميلان

أنطونيو كونتي: "قدمنا مباراة كبيرة، وكنا نستحق الفوز أعتقد أن التعادل نتيجة ظالمة للغاية لقد سببنا مشاكل كبيرة لفريق شاختار، لم يحالفنا الحظ في مباراة اليوم، سيطرنا على مجريات اللعب وكنا نتحكم في اللقاء على عكس فرق أخرى كانت تأتي هنا وتدافع وتعتمد على الهجمات المرتدة، الفريق الأن لديه عقلية الانتصار ولذلك لا يمكن أن نلقي باللوم عليهم لقد قدموا كل ما لديهم اليوم وفي النهاية هذه هي كرة القدم".

أشلي يونج: "لم نستقبل أي أهداف، ولكن بالنظر لسيطرتنا على المباراة، نشعر بالإحباط لأننا لم نحصل على النقاط الثلاث، الآن دعونا نفكر في المواجهة المقبلة".

ستيفان دي فريج: "إنه لأمر مخزٍ أننا لم نتمكن من الفوز بالمباراة، جئنا إلى هنا للقيام لانتزاع نتيجة جيدة لكننا لم نستطع، على الأقل لم نستقبل أي هدف وهذا مهم، إذا لم تتمكن من الفوز على الأقل عليك أن تتعادل، يجب أن نحاول الفوز كما نفعل دائمًا، حتى ضد فريق عظيم مثل ريال مدريد، انتهت هاتان المباراتان الآن وسنحاول الفوز بالمباريات المقبلة".

 

- بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 ريال مدريد

زيدان: "كان علينا التحلي بالانضباط والتفكير في العودة إلى أجواء المباراة، أظهر ذلك شخصية الفريق، وإذا لعبنا بهذه الطريقة سنحقق أشياء مهمة، هذا أمر مؤكد، افتقرنا للهدف، حيث لم نسجل هدف التقدم، لكن هذا ما حصل، خسرنا الكرة وهم جيدون في الهجمات المرتدة وسجلوا هدفاً في أول فرصة سنحت لهم، هكذا هي كرة القدم، ما يهمني هو رد فعل الفريق، لأن العودة إلى أجواء اللقاء في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعد التأخر 2-0 مهمة صعبة جداً، وهذا ما فعلناه، أنا هادئ لأنني أرى الفريق يلعب بهذه الطريقة، وهذه هي الطريقة التي سنتبعها بكل تأكيد".

وتابع: "إنها نتيجة مستحقة، رغم أنه كان بإمكاننا الفوز لأننا نفعل كل شيء من أجل الفوز، لكننا واجهنا فريقاً صعّب الأمور علينا، لم نشعر بالخوف وواصلنا فتح المساحات وعدنا إلى أجواء المباراة بأسلوبنا وشخصيتنا، هذا ما أسلط الضوء عليه، لأن الهزيمة 2-0 في دوري الأبطال ثم تحقيق التعادل هو نتيجة جيدة، إذا واصلنا اللعب على هذا المنوال فسنحقق أشياءً جميلة وسنفوز بالمباريات".

 

مارسيليا 0-3 مانشستر سيتي

بيب جوارديولا: "من المهم أن نبدأ دوري أبطال أوروبا بانتصارين لأننا اقتربنا من التأهل لدور الــ16، ولكن لا تزال هذه البداية، لا زلنا نتحسن، أعلم أنك عندما تفوز تكون قويا وعندما تخسر تكون كارثة، في بعض الأحيان يكون الخصوم أفضل منا، هذه هي الحياة".

وتابع: "لقد استقر توريس معنا بشكل جيد حقًا، هو ليس مهاجما، أود أن أهنئه على بذل الجهد للعب في هذا المركز، لقد سجل الهدف، ليس الأمر سهلا أن تلعب كمهاجم ضد خمسة مدافعين، ليس لدينا الكثير من الخيارات حتى يعود سيرجيو وجابرييل، لذلك كان لدينا بديل للعب فيران في هذا المركز".

وأضاف: "لقد رأيت العقلية لدى اللاعبين من الدقائق الخمس الأولى، الطريقة التي لعبنا بها، كنا صبورين بشكل لا يصدق لانتظار اللحظة المناسبة للتسجيل وعدم قبول الهجمات المرتدة، بشكل عام كان أداءً جيدًا لأنني في أوروبا أعرف مدى صعوبة الأمر".

 

ليفربول 2-0 ميتييلاند

يورجن كلوب: " كانت المباراة بنفس الصعوبة التي توقعتها لأسباب عديدة، لقد قاموا بالضغط علينا بقوة وفرضوا علينا إيقاعًا سريعًا، ولم نستطع أن نهدئ من وتيرة اللعب في اللحظات الحاسمة، إذا تحدثنا عن أداء بعض اللاعبين، فأوريغي لم يشارك منذ فترة طويلة وظهر بشكل جيد، وشاكيري أيضًا لم يلعب الكثير من المباريات ولكنه قدم أداءً رائعًا، مينامينو كان يتحرك باستمرار ولكنه لم يكن في كامل تركيزه، كل هذه أشياء جيدة ولكن عندما تواجه فريقًا يدافع بهذه الطريقة فعليك أن تجد الحلول المناسبة، ونحن لم نجد الكثير من الحلول اليوم".

وواصل: "على الرغم من ذلك، استطعنا أن نسجل هدفًا من أفضل جملة لنا في المباراة. لقد سنحت لهم ثلاث فرص تقريبًا ولكن أليسون كان في المكان المناسب، كان على اللاعبين أن يقاتلوا من أجل الفوز، الأمر أشبه بالزواج علينا أن نظل متكاتفين في الأوقات السعيدة وفي اللحظات الصعبة أيضًا، يبدو الأمر وكأننا نخسر لاعبًا جديدًا في كل مباراة بسبب الإصابات، وهذا لا يغير من واقع ضرورة خوضنا المباراة التالية، وفي حالتنا الفوز بها أيضًا، نحن نحاول أن نعوض غياب المصابين باللاعبين المتاحين، وأنا سعيد بذلك".

أرنولد: "كان الأمر دائمًا صعبًا، إنه دوري أبطال أوروبا لذلك لا تتوقع أبدًا مباراة سهلة، لكننا حافظنا على شباكنا نظيفة ونحن سعداء بذلك، ولعبنا بشكل جيد، لقد قمنا بعملنا، لم تكن أفضل مباراة لنا ولكننا أنجزنا المهمة، ثلاث نقاط في مجموعة صعبة، لا تأخذ ذلك كأمر مسلم به وضعنا أنفسنا في مركز لائق، نأمل أن نكون قد وضعنا الأساس للعمل الآن ونأمل أن نواصل التقدم والعمل الجاد".